القائمة الرئيسية

الصفحات

ربط المدونة بحساب ادسنس بعد التحديثات الجديدة | تقديم المدونة للمراجعة | تفعيل الربح على المدونة

ربط المدونة بحساب ادسنس بعد التحديثات الجديدة | تقديم المدونة للمراجعة | تفعيل الربح على المدونة

الربح من المدونات هو أحد الطرق الجيدة للربح من الأنترنت. حيث يعتمد الشخص في المدونة على تقديم محتوى كتابى جيد للجمهور. مما يؤدى إلى جذب القراء والمشاهدين للمحتوى وبالتالى مشاهدة الاعلانات التى تعرض على المحتوى. وهذا بدوره يؤدى الى تحقيق الربح لمنشئ هذا المحتوى.

وبعد اتمام الشروط التى يجب توافرها فى المدونة والتى يمكن أن تتعرف اليها بالضغط هنا.  يمكن للشخص أن يقوم بتقديم طلب للمراجعين فى جوجل ادسنس حتى يقوموا بمراجعة المحتوى الخاص به للتأكد من مطابقته كل الشروط والأحكام الخاصة بجوجل وبالتالى تحقيق الربح من هذا المحتوى.

أنواع الدومين الخاص بالمدونة

هناك نوعان من الدومين الخاص بالمدونة، والمقصود بالدومين هو العنوان الألكترونى للمدونة والذى يظهر فى أعلى الصفحة فى الرابط الخاص بالمدونة. والنوع الأول هو الدومين المجانى الذى ينشأ تلقائيا عند أنشاء المدونة ويكون شكله كالتالى: www.example.blogspot.com. ولكى يتم تحقيق الربح من هذا الدومين يجب أن يمر على أنشاء المدونة فترة من 4 أشهر إلى 6 أشهر.

أما النوع الآخر فهو الدومين المدفوع وهو الذى يمكن شراءة من مواقع شراء الدومين الموجودة على الأنترنت مثل موقع Godaddy ويكون شكله كالتالى : www.example.com. وبالطبع يمكن تفعيل الربح على المدونة التى تحمل دومين مدفوع بعد مرور حوالى شهر واحد من شراء الدومين.

طريقة ربط المدونة بحساب ادسنس | تقديم المدونة للمراجعة

وهذه الطريقة خاصة بالمدونات التى لها دومين مدفوع، حيث أن الدومين المدفوع يكون أسرع فى الزمن الذى يمكن فيه تقديم المدونة للمراجعة، وهى مدة كما ذكرنا تكون حوالى شهر من تاريخ شراء الدومين.

والخطوة الأولى لربط المدونة بحساب ادسنس. نقوم بالدخول على حساب ادسنس ثم ننتقل للقائمة الجانبية في الحساب ونختار منها اختيار المواقع. وبعدها نضغط عليه لندخل على صفحة اضافة المواقع الجديدة. ونقوم بالضغط على المربع الأزرق الذى يحتوى على اختيار " اضافة موقع ".

وهنا يكون مطلوب أن نقوم بنسخ رابط الموقع الألكترونى ولصقه فى الخانة المحددة فى حساب ادسنس. والجدير بالذكر أن هذا الرابط عند نسخه يجب أن يكون خالى من حروف  www الموجودة فى أول الرابط. فنقوم بنسخ ما بعد هذه الحروف. فمثلا سيكون الرابط كالتالى : example.com ، وليس www.example.com.

وبعدها نقوم بلصقه فى المكان المكتوب عليه " عنوان URL لموقعك " ثم نضغط على اختيار حفظ ومتابعة وبعدها ننتقل الى صفحة موجود فيه الرمز الخاص بجوجل ادسنس والذى يجب أن نقوم بنسخه بالضغط على اختيار نسخ ثم لصقه فى الموقع الألكترونى، ذلك حتى يتأكد ادسنس من امتلاكك لهذا الموقع.

طريقه وضع الرمز فى الموقع الالكترونى

بعد نسخ الرمز الموجود فى ادسنس نقوم بالدخول على مدونة بلوجر ثم نختار من القائمة الجانبية اختيار المظهر. وبعدها نضغط على اختيار " تخصيص " الموجود باللون البرتقالى " ثم نضغط على اختيار تعديل HTML والذى سينقلنا الى صفحة التعديل الخاصة بالموقع. 

بعدها نقوم بالبحث عن كلمة head وهى موجودة بأول الموضوع، ثم نقوم بلصق الرمز الذى قمنا بنسخه من ادسنس اسفل كلمه head، وبعدها نضغط على اختيار حفظ. 

الخطوة الأخيرة فى ربط المدونة بحساب ادسنس

بعد لصق الرمز فى الموقع الألكترونى نعود الى حساب ادسنس فى نفس الصفحة الموجود فيها الرمز ونضغط على اختيار ارسال. الذى بدوره سيقوم بنقلنا الى نافذه مكتوب فيها " جار تجهيز موقعك لعرض الاعلانات " وقد يستغرق هذا الاجراء مدة تصل الى أسبوعين حتى يقوم فريق ادسنس بأرسال رسالة على البريد الألكترونى لأبلاغ الشخص بنتيجة قبول موقعه أو رفضة. لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى:



هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات