القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط قبول مدونة بلوجر فى جوجل ادسنس لتحقيق الربح - وقبول مدونتى بعد طول انتظار

شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس لتحقيق الربح - وقبول مدونتى بعد طول انتظار

تعتبر مدونات بلوجر من أهم وسائل تحقيق الربح من الأنترنت. فهناك الكثيرين من الأشخاص الذين يستخدمون المدونات المعروفة بأسم " بلوجر " أو المواقع الألكترونية لتفعيل الربح عليها وذلك من خلال كتابة المقالات والموضوعات الكتابية ونشرها على الموقع الألكترونى أو المدونة الألكترونية وظهور الأعلانات عليها فيما بين أجزاء الموضوع نفسه.

وبالطبع هناك أشخاص كثيرين يلجأون للمحتوى الكتابى والمدونات أكثر من المحتوى المرئي، نظرا لسهولة المحتوى الكتابى فى انشاءة وكتابته عن المحتوى المرئي مثل قنوات اليوتيوب. وهناك العديد من الشروط الهامة التى يجب أن تتوافر فى المدونة أو الموقع الألكترونى أو مدونة بلوجر. وبدون هذه الشروط لا يمكن أن تتم الموافقة على المدونة وتحقيق الربح منها.

أهم شروط قبول المدونة فى بلوجر لتحقيق الربح 

الشرط الأول هو الدومين. والمقصود بالدومين هو العنوان الألكترونى للمدونة والذى ينتهى بالعديد من الأمتدادات مثل ( .COM - .NET - . BLOGGER ) وهذا الدومين ينقسم الى نوعين إما دومين مجانى وهو الدومين الذى تحصل عليه مباشرة عند انشاء المدونة على بلوجر. 

وهناك دومين مدفوع يمكن شراءة من العديد من المواقع مثل موقع " Go Daddy " وبعد شراءة يمكن تركيبه على المدونه. وفى حالة شراء الدومين المدفوع يمكن تقديم الطلب مباشرة بعد مرور شهر من شراء الدومين، أما الدومين المجانى فيجب الأنتظار مدة حوالى ستة أشهر حتى يمكن أرسال طلب لمراجعة الموقع الألكترونى.

الشرط الثانى هو القالب. والقالب هو الشكل المسئول عن ظهور واجهة المدونة واقسامها. فهناك العديد من القوالب الجيدة المنتشرة فى الأسواق، ويجب أن يكون القالب سريع ومتجاوب مع محركات البحث فى جوجل. أيضا يجب أن يكون القالب بسيط فى الشكل وغير معقد حتى تكون هناك فرصة لظهور الأعلانات عليه. وهناك قوالب مدفوعة وهى المفضلة عند الكثيرين لأنها تكون خالية من الأخطاء على عكس القوالب المجانية المليئة بالأخطاء والتى تؤثر سلبا على المدونة.

الشرط الثالث هو ظهور المدونة فى نتائج البحث. بمعنى أنه يجب أن تكون المدونة ظاهرة عند البحث عليه فى جوجل. فلا يمكن الموافقة على المدونة فى تحقيق الربح اذا لم تكن تظهر على محركات البحث. وفى سبيل القيام بهذا وجعل المدونة تظهر فى محركات البحث. يجب القيام بتسجيل المدونة فيما يعرف ب " أدوات مشرفى المواقع فى جوجل " أو المعروف ب " Google Search Console " وهى خطوة ضرورية لتحقيق الربح من المدونة وظهورها فى نتائج البحث.

الزيارات الخاصة بالمدونة وصفحات المدونة الأساسية

الشرط الرابع وهو عدد الزيارات التى تأتى إلى المدونة. فمن الواجب أن تكون هناك زيارات تدخل إلى المدونة إما من بحث جوجل أو من اليوتيوب أو من الفيسبوك أو أى مواقع خارجية. وذلك يمكن أن يأتى من خلال مشاركة مواضيع المدونة على الجروبات الخارجية أو المواقع الخارجية مثل الفيس بوك أو الواتس وغيره. 

وبدون هذه الزيارات لا يمكن للمراجع أن يوافق على مدونة لا تأتى إليها زيارات. أيضا يجب أن تكون هذه الزيارات من مواقع حقيقة وموثوق فيها مثلما ذكرنا، لأن هناك الكثير من المواقع السيئة التى تجذب زيارات ومشاهدات غير حقيقة للمدونة وهى مواقع مدفوعة وهدفها زيادة عدد الزيارات الوهمية للمدونة وبالطبع هذا أمر غير مقبول عند المراجعين للمدونة ولا يمكن قبولها إذا تمت الزيارات من خلال هذه المواقع.

الشرط الخامس هو الصفحات الأساسية التى يجب أن تكون فى المدونة. فهناك صفحات مهمة ومطلوبة يجب أن يراها المراجع فى جوجل حتى يوافق على المدونة. ومن هذه الصفحات الهامة هى صفحة " سياسة الخصوصية " وصفحة " أتصل بنا " و " من نحن " و " سياسة الأستخدام " و " الأرشيف .

موضوعات المدونة والقوائم الرئيسية والمشاركات

الشرط السادس وهو خاص بموضوعات المدونة ، حيث يجب أن تكون الموضوعات حصرية وغير مقتبسة من أى مواقع أخرى. كذلك يجب أن تكون موضوعات منسقة من حيث العنوان والأجزاء الداخلية للمقال نفسة ويكون هناك تنظيم فى العناوين الفرعية والثانوية. كذلك يجب أن يكتب الموضع فى صورة فقرات وليس جزء واحد.

الشرط السابع هو ضرورية وجود قوائم رئيسية للموضوعات بأعلى المدونة حتى يكون من السهل على الزائرين الوصول إلى المحتوى الخاص بالقناة من خلال القوائم التى تضم مجموعة المقالات المتشابهة فى المحتوى والتى تكمل بعضها البعض. 

الشرط الثامن هو خاص بعدد المشاركات الموجودة فى المدونة. فيجب أن لا تقل المشاركات عن 20 إلى 30 مشاركة قبل تقديمها إلى المراجعة حتى يتم الموافقة عليها وقبولها.

صور المدونة والروابط الخارجية والموضوعات

الشرط التاسع هو أن تكون صور المدونة التى يتم أستخدامها فى المقالات والموضوعات حصرية وليست منسوخة من أى موقع آخر. ذلك للحفاظ على خصوصية حقوق النشر والطبع فى المواقع.

الشرط العاشر هو خاص بالروابط الخارجية. فيجب التأكد من أن كل الروابط الخارجية التى يتم إضافتها إلى المدونة تعمل بشكل جيد بحيث تنقل الزائر إلى الهدف المرغوب منه من خلال الرابط.

والشرط الحادى عشر هو خاص بالموضوعات نفسها يجب أن تكون منسقة تنسيق جيد وأن لا تقل عدد كلمات الموضوع الواحد عن 500 كلمة وذلك لضمان ظهور عدد جيد من الأعلانات على المحتوى الموجود فى المدونة أو الموقع الألكترونى.

لمزيد من الشرح بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى :




هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على مبلغ قرضي بقيمة 60.000 دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن حاولت عدة شركات أخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلان شركة Joan Finance وقررت تجربته واتبعت جميع التعليمات. وهنا أنا سعيد اليوم ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (contact@joanfinancefirm.com) أو whatsapp: +919144909366


    شكرا

    ردحذف

إرسال تعليق