القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط قبول المدونة فى ادسنس 2022 - 2023 - شروط تحقيق الربح من المدونات والمواقع الألكترونية

 شروط قبول المدونة فى ادسنس 2022 - 2023  - شروط تحقيق الربح من المدونات والمواقع الألكترونية

شروط قبول المدونة فى ادسنس 2022 - 2023  - شروط تحقيق الربح من المدونات والمواقع الألكترونية

الربح من المدونات والموواقع الالكترونية هو واحد من اهم منصات تحقيق الربح من الانترنت. حيث تتيح المدونات للأشخاص امكانية تحقيق الربح من المحتوى الكتابى والمقالات لهؤلاء الاشخاص الذين لا يستطيعون تصوير فيديوهات او عمل مونتاج لها. وذلك من خلال كتابة موضوعات فى المدونات والمواقع الالكترونية .

شروط قبول المدونة لسنة 2022 - 2023

 هناك عدة شروط هامة يجب ان تتوافر كالاتى :

اولا : هو الدومين. والدومين هو العنوان الألكترونى للمدونة والذى ينتهى بالعديد من الأمتدادات وهذا الدومين ينقسم الى نوعين إما دومين مجانى وهو الدومين الذى تحصل عليه مباشرة عند انشاء المدونة على بلوجر من جوجل.

وهناك دومين مدفوع يمكن شراءة من العديد من المواقع مثل موقع " Go Daddy " وبعد شراءة يمكن تركيبه على المدونه. وفى حالة شراء الدومين المدفوع يمكن تقديم الطلب مباشرة بعد مرور شهر من شراء الدومين، أما الدومين المجانى فيجب الأنتظار مدة حوالى ستة أشهر حتى يمكن أرسال طلب لمراجعة الموقع الألكترونى لقبوله فى ادسنس.

ثانيا : يجب ان تظهر المدونة فى نتائج البحث. بمعنى أنه يجب أن تكون المدونة ظاهرة عند البحث عليه فى جوجل. فلا يمكن الموافقة على المدونة فى تحقيق الربح اذا لم تكن تظهر على محركات البحث.

وحتى نجعل المدونة تظهر فى محركات البحث. يجب القيام بتسجيل المدونة فيما يعرف ب " أدوات مشرفى المواقع فى جوجل " أو المعروف ب " Google Search Console " وهى خطوة ضرورية لتحقيق الربح من المدونة وظهورها فى نتائج البحث. ولكى تحصد مشاهدات وزوار.

ثالثا : قالب المدونة والموقع. والقالب هو المظهر الخارجى للمدونة واقسامها. فهناك العديد من القوالب الجيدة المنتشرة فى الأسواق، ويجب أن يكون القالب سريع ومتجاوب مع محركات البحث فى جوجل.

أيضا يجب أن يكون القالب بسيط فى الشكل وغير معقد حتى تكون هناك فرصة لظهور الأعلانات عليه. وهناك قوالب مدفوعة وهى المفضلة عند الكثيرين لأنها تكون خالية من الأخطاء على عكس القوالب المجانية المليئة بالأخطاء والتى تؤثر سلبا على المدونة. لذلك من المهم اختيار القالب بعناية.

رابعا : توجد عدة صفحات أساسية يجب أن تكون فى المدونة. فهناك صفحات مهمة ومطلوبة يجب أن يراها المراجع فى جوجل حتى يوافق على المدونة. ومن هذه الصفحات الهامة هى صفحة " سياسة الخصوصية " وصفحة " أتصل بنا " و " من نحن " و " سياسة الأستخدام " و " الأرشيف .

خامسا : هو مصدر ومجموع الزيارات التى تأتى إلى المدونة. فمن الواجب أن تكون هناك زيارات تدخل إلى المدونة إما من بحث جوجل أو من اليوتيوب أو من الفيسبوك أو أى مواقع خارجية. وذلك يمكن أن يأتى من خلال مشاركة مواضيع المدونة على المواقع الخارجية مثل الفيس بوك أو الواتس وغيره. 

الموضوعات والقوائم 

سادسا : هو عدد المشاركات الموجودة فى المدونة. فيجب أن لا تقل المشاركات عن 20 إلى 30 مشاركة قبل تقديمها إلى المراجعة حتى يتم الموافقة عليها وقبولها. والافضل ان تكون مقالات كثيرة على قدر المستطاع.

سابعا : وهو موضوعات المدونة نفسها ، حيث يجب أن تكون الموضوعات حصرية وغير مقتبسة من أى مواقع أخرى. كذلك يجب أن تكون موضوعات منسقة من حيث العنوان والأجزاء الداخلية للمقال نفسة ويكون هناك تنظيم فى العناوين الفرعية والثانوية. كذلك يجب أن يكتب الموضع فى صورة فقرات وليس جزء واحد.  لان تنسيق الموضوع ومظهرة عامل مهم فى الموافقة على تحقيق الربح من المدونة والمواقع الالكترونية

ثامنا : يجب ان تتوافر قوائم رئيسية للموضوعات بأعلى المدونة حتى يكون من السهل على الزائرين الوصول إلى المحتوى الخاص بالقناة من خلال القوائم التى تضم مجموعة المقالات المتشابهة فى المحتوى والتى تكمل بعضها البعض. 

تاسعا : يجب ان تكون صور المدونة التى يتم أستخدامها فى المواضيع والموضوعات حصرية وليست منسوخة من أى موقع آخر. ذلك للحفاظ على خصوصية حقوق النشر والطبع فى المواقع.

عاشرا الروابط الخارجية. فيجب التأكد من أن كل الروابط الخارجية للمواقع او التحميلات التى يتم إضافتها إلى المدونة تعمل بشكل جيد بحيث تنقل الزائر إلى الهدف المرغوب منه من خلال الرابط.

احدى عشر الموضوعات نفسها يجب أن تكون منسقة تنسيق جيد وأن لا تقل عدد كلمات الموضوع الواحد عن 1000 كلمة وذلك لضمان ظهور عدد جيد من الأعلانات على المحتوى الموجود فى المدونة أو الموقع الألكترونى. ويمكن ان تزيد الكلمات لتتجاوز ال 2000 كلمة فى الموضوع الواحد.

لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى :




هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت والاخبار العامة

تعليقات