القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة انشاء حساب باى بال 2022 وتفعيله مدى الحياة - أهم بطاقات تفعيل حساب باى بال 2022


طريقة انشاء حساب باى بال 2022 وتفعيله مدى الحياة - أهم بطاقات تفعيل حساب باى بال 2022

ان حساب الباى بال هو من أهم الوسائل الألكترونية التى يمكن من خلالها الحصول على الدفعات المالية عن طريق الأنترنت. سواء بالأرسال أو الأستلام. ويستخدمه كل رواد مجال الربح من الأنترنت ، حيث يعتبر هو البنك الألكترونى الأول على مستوى العالم أجمع فى عمليات تحويل الأموال والحسابات المختلفة. إلى جانب سهولة التعامل فيه فهو أيضا مصدر موثوق ويمكن الأطمئنان الى التعامل فيه بسهولة. 

تتميز خطوات أنشاء حساب باى بال 2022 بالسهولة واليسر. ولكنها تحتاج الى دقة شديدة فى ادخال البيانات والمعلومات التى من خلالها يمكن التحقق من هوية المستخدم وتفعيل حسابه مدى الحياة على الباى بال.

مميزات حسابات باى بال 

يتميز الباى بال 2022 بأمكانية ربط حساب باى بال بالبنك المحلى أو الفيزا المحلية للأشخاص الذين يمتلكون حسابات فى باي بال، وبذلك يضمن الأشخاص تلقيهم الأموال والمدفوعات مهما بلغت قيمتها وتحويلها إلى حساباتهم البنكية المحلية فى أى وقت.

ويتميز موقع باى بال بأمان عالى فى التعامل، حيث لا تتم أى عملية بنكية أو تحويل من خلاله إلا بتأمين من خلال طرق مختلفة لحماية أى تحويل يتم من خلاله ألى مستخدميه. 

كذلك يربط باى بال الأشخاص على مستوى العالم من خلال تعاملات مالية ألكترونية مؤمنه ومضمونه لجميع المستخدمين وفى جميع دول العالم. إذ يمكن لأى شخص أن يقوم بتحويل أمواله أو أستلامها فى أى مكان فى العالم ومن أى شخص وفى أى وقت.

ويعد من أسهل الطرق التى تتيح للأشخاص أن يقوموا بأستلام أموالهم سواء تلك الأموال التى تنتج عن عمل أو شغل بين الأشخاص. أو مرتبات أو عمولات أو حتى حوالات خارجية أو شخصية. فحساب باى بال عبارة عن مصرف ألكترونى مصغر على الأنترنت.

هل من المهم أنشاء حساب على باى بال ؟

يستخدم موقع باى بال فى عمليات الشراء الألكترونية للمنتجات والبضائع المختلفة فى مواقع الشراء الشهيرة على الأنترنت مثل موقع أمازون وغيره من المواقع التى يمكن التعامل فيها من خلال موقع باي بال لذلك فهو مهم جدا فى عمليات الشراء الألكترونية من الأنترنت.

ومن أهم ما يميز هذا الموقع الرائع دون غيره هو الخدمة التى يقدمها باى بال لكل مستخدميه وهى أمكانية أسترداد الأموال التى تم دفعها لشراء المنتجات فى حالة وجود أى خداع من قبل البائع أو فى حالة وجود أى مشكلة بالمنتج الذى تم شراءة. وهو بهذه الطريقة يضمن حق كل مستخدمين موقع باى بال ويضمن حماية أموالهم من التعرض لعمليات الشراء الوهمية أو الأحتيال.

كذلك يعطى موقع الباى بال للأشخاص الذين يمتلكون حسابات فيه، أن يقوموا بأرسال طلبات لتلقى أموال معينة أو دفعات مالية من أشخاص آخرين فى أى مكان فى العالم. وليست أمكانية أرسال طلب لتلقى الأموال وحسب، انما أمكانية أرسال وتحويل الأموال إلى الأشخاص فى أى وقت وفى أى مكان فى العالم طوال أيام الأسبوع.

كيف تنشأ حساب على باى بال 2022

حتى نقوم بأنشاء حساب باى بال 2022 نقوم أولا الدخول على موقع جوجل ونكتب فى البحث " Pay Pal " ، لنحصل على عدة أختيارات فى نتائج البحث ونختار منها أول نتيجة والتى ستنقلنا إلى موقع باى بال الرئيسى www.paypal.com. بعدها سننتقل الى النافذة الرئيسية لموقع الباى بال، ونختار من أعلى النافذة اختيار " تسجيل الأشتراك ".

بعدها نقوم بالأنتقال الى نافذة أخرى لنختار فيها نوع الحساب المراد فتحه، وهنا عندنا أختيارين، إما حساب شخصى ( Personal Account ) وهو خاص بحسابات الأشخاص الفردية وهو ما نختاره غالبا. إما حساب تجارى ( Business Account ) وهو خاص بالشركات والتعاملات التجارية. نختار الاختيار الأول الحساب الشخصى ثم نضغط على Continue والتى تعنى استمرار.

ثم ننتقل الى نافذة تسجيل الأشتراك فى باى بال والتى يجب أن نضيف فيها رقم الهاتف المحمول للشخص صاحب الحساب. ويجب أن يكون رقم صالح لأنه سيتم أرسال رمز التحقق الخاص بحساب باى بال عليه. ونقوم بأدخال رقم الهاتف مسبوقا بكود الدولة الموجود فيها، ثم نضغط على التالى، لننتقل الى نافذة يطلب فيها ادخال رمز مكون من 6 أرقام يتم أرساله على الهاتف الذى قمنا بأدخاله فى الحساب. وبعد ادخال الرمز نضغط على التالى لنستكمل باقى الخطوات .

بعد ادخال رمز التحقق ننتقل الى صفحة اعداد الملف الشخصى لحساب باى بال، وفيها نقوم بأدخال عنوان البريد الألكترونى الشخصى الخاص بصاحب الحساب. ثم نقوم بأدخال الأسم الأول للشخص ثم أسم العائلة وبعدها نقوم بأنشاء كلمة مرور خاصة بحساب باى بال.

ويجب أن نتأكد أن كل البيانات التى يتم أدخالها إلى حساب باى بال يجب أن تكون باللغة الأنجيليزية سواء الأسم أو باقى التفاصيل، وأيضا يجب أن تكون هذه البيانات مطابقة تماما لما هو موجود فى بطاقة تحقيق الشخصية الخاصة بالشخص الذى يفتح حساب على باى بال.

بعد الخطوات السابقة نضغط على التالى لننتقل الى أضافة العنوان للشخص صاحب الحساب، ويجب أن يكون عنوان حقيقي مطابق لما هو موجود فى بطاقة تحقيق الشخصية. ونقوم فى البداية بأدخال تاريخ الميلاد ثم الجنسية ثم بيانات الأقامة بالتفصيل من أسم الشارع والمحافظة والمدينة وكذلك الرقم البريدى الخاص بالمنطقة. ويمكن معرفة الرقم البريدى بسهولة من خلال البحث عنه على جوجل. وبعدها نقوم بالنقر على الأقرار الموجود أسفل هذه المعلومات ثم نضغط على المربع الأزرق الموجود أسفل الصفحة " موافقة وأنشاء حساب ". وهكذا نكون قد أنشأنا حساب الباى بال ويتبقى أن نقوم بتفعيله.

الطريقة الصحيحة لتفعيل حساب باى بال 2022

بعد اتمام ما سبق من الخطوات التى تم شرحها نكون قد قمنا بأنشاء حساب على باى بال ولكن يجب أن نقوم بتفعيل الحساب حتى يمكن أستقبال أو أرسال أى مبالغ مالية أو تحويلات من خلاله.

وهناك ثلاثة طرق مختلفة لتفعيل الحساب أولها هى من خلال رقم الهاتف الذى قمنا بأدخاله فى بداية خطوات أنشاء الحساب، والخطوة الثانية هى التأكيد من خلال الدخول على البريد الألكترونى الذى قمنا بأستخدامه لفتح حساب باى بال ، حيث يقوم موقع باى بال بأرسال رسالة ألكترونية لتأكيد الحساب على البريد الألكترونى. فيجب على الشخص الدخول الى الرسائل لتأكيد الحساب.

والخطوة الثالثة لتفعيل الحساب والتى تعتبر أهم خطوة من خطوات التفعيل هى أستخدام بطاقة الفيزا وأدخال بياناتها الى حساب باى بال لتفعيل الحساب.

ماهى البطاقات التى يمكن أستخدامها مع باى بال 2022 ؟

يمكن ان نقوم بأستخدام كل أنواع الفيز لتفعيل حساب باى بال مثل كارت الفيزا الذى تقوم بفتح حساب بنكى عليه. أو كارت الفيزا الذى تقوم بشراء منتجاتك به من على الأنترنت. أو كارت الفيزا الأشهر فى مصر وهو كارت فيزا ( ايزى باى - Easy Pay ) الخاص بالبريد المصرى ، فهو من أفضل كروت الفيزا التى يمكن أستخدامها داخل حساب باى بال.

ايضا يمكن أستخدام بطاقة ( ماستر كارد - Master Card ) لتفعيل حساب باى بال، ولكن فى حالة أستخدام بطاقة ماستر كارد لايمكن من خلالها سحب الأموال الموجودة فى حسابك الشخصى على الباى بال ، ولكنها تستخدم فقط فى عمليات التسوق الألكترونى والشراء من الأنترنت، إذ أن موقع باى باى لا يقوم بتحويل أى أموال إلى بطاقة ماستر كارد.

لذلك من الأفضل أن يتم أستخدام بطاقة الفيزا والتى تحمل أسم ( Visa )  وذلك حتى يكون من السهل على الأشخاص أن يقوموا بسحب ما يخصهم من مبالغ مالية موجودة فى حسابات باى بال وأيضا يمكن من خلالها الشراء والتسوق الألكترونى عبر الأنترنت.

كيف نقوم بتفعيل حساب باى بال 2022 بأستخدام الفيزا ؟

حتى نقوم بتفعيل الحساب بأستخدام الفيزا، نقوم بالدخول على حساب باى بال من داخل الملف الشخصى، ثم نقوم بأختيار " ربط بطاقة أو حساب بنكى " وبعدها نختار الأختيار الأول وهو ربط بطاقة سحب أو أئتمان ونضغط عليها. ونقوم بعدها بادخال رقم الفيزا المكون من 16 رقم والموجود على كارت الفيزا.

ثم نختار نوع البطاقة اذا كانت فيزا أو ماستر كارد. ثم نقوم بأدخال تاريخ أنتهاء صلاحية البطاقة الموجود أسفل رقم البطاقة المكون من 16 رقم. وبعدها نقوم بأدخال رمز الحماية الخاص بالبطاقة وهو مكون من 3 أرقام وموجود بخلف البطاقة. وبعد ادخال هذه البيانات بدقة والتأكد منها ومراجعتها نقوم بالضغط على أختيار ( استخدام البطاقة لأجراء التحويلات الأتوماتيكية ) ثم نقوم بالضغط على الأختيار الأخير" ربط البطاقة " الموجود باللون الأزرق من أسفل.

وتلقائيا سيقوم موقع باى بال بخصم مبلغ قليل من الرصيد الموجود فى الفيزا، حوالى دولار ونصف أو ما يعادلهم بالجنية المصرى أو بالعملة المحلية للبلد. وبالطبع سيقوم باى بال برد هذا المبلغ مرة أخرى فى حساب الشخص بعد التحقق من العملية.وعند خصم المبلغ يقوم موقع الباى بال بأرسال كود تحقق يكون موجود بجانب عملية الخصم هذه. ويمكن الحصول على هذا الكود بسهولة من خدمة العملاء الخاصة بالبنك أو بالبريد المصرى فى حالة أستخدام بطاقة أيزى باى. 

ويجب التأكد من وجود رصيد كافى لا يقل عن مائة جنية مصرى أو 5 دولارات أمريكى فى الفيزا حتى يقوم باى بال بخصم المبلغ للتأكد من صحة الفيزا ولتفعيل الحساب.
- يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى لمزيد من التفاصيل :



هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات