القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة بين أورج ياماها 700 وكورج 500 وتحميل ايقاعات وأصوات ياماها


مقارنة بين أورج ياماها 700 وكورج 500 وتحميل ايقاعات وأصوات ياماها

يعتبر أورج ياماها 700 وكذلك أورج ياماها 500 من أشهر الأورجات الموجودة فى سوق الألات الموسيقية الشرقية وهما فى فئة الأورجات الأقتصادية من حيث السعر ، لذلك عليهم طلب كثير وخصوصا فى الدول العربية.

ويحتار العازف فيما بين الأختيار ما بين الكورج أو الياماها ، لذلك سنتعرف من خلال المقارنة التالية بين الأورجين مناطق الضعف وكذلك مناطق القوة فى كل منهم مع وجود رابط لتحميل أيقاعات وأصوات وبرامج خاصة بأورج ياماها 700.

الإيقاعات وقوتها 

يتوقف نجاح أى أورج على مدى قوة إيقاعاته وذلك لأن الموسيقي تقوم على عنصريين أساسيين وهما الإيقاعات والأصوات. لذلك كلما كانت الإيقاعات قوية ومتنوعه تكون قوة الأورج كبيرة. وفى هذا الجانب يمتاز أورج ياماها 700 كثيرا على أورج كورج 500. ذلك لأن الإيقاعات الأصلية التى تأتى مع أورج ياماها 700 تكون إيقاعات قوية ومتنوعة تكفى لجميع الألوان الموسيقية سواء شرقية أو غربية أو لا تينية.

بينما تكون إيقاعات أورج كورج 500 الأصلية التى تأتى من قبل الشركة المصنعة نفسها ، إيقاعات ضعيقة ولا يعتمد عليها. وهنا يحتاج أورج كورج 500 إلى أيقاعات خارجية حتى تحسن من مستواه فى جانب الإيقاعات.

الأصوات وتنوعها

فى هذا الجانب يمتاز كلا الأورجين بوجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأصوات سواء الشرقية أو الغربية. بينما قد يتفوق أورج الكورج إلى حد ما فى هذا الجانب لتميز الأصوات الشرقية الموجودة فيه وخصوصا أصوات الوتريات والألات النفخية الشرقية مثل الناى والكوله.

وهذا بالطبع لا يقلل من شأن أورج ياماها 700 فى الأصوات لأنه أيضا يحتوى على مجموعة كبيرة جدا من الأصوات المهمة. ولكن يتميز أورج ياماها 700 فى عزف البيانو والأصوات الغربية أكثر من تلك الشرقية الموجودة فى الكورج 500.

الوظائف وإمكانيات التحكم

ومن حيث الوظائف يجب على العازف أن يقوم بإختيار أورج ذو وظائف سهلة حتى تساعده فى التنقل السريع خلال العزف. ومن هذه الجهة نجد هناك العديد من المميزات فى أورج ياماها 700 مثل مفتاح الصوت فهو على شكل بكرة للتحكم الدقيق فى الصوت وقوته. بينما نجد أن مفتاح الصوت فى الكورج عبارة عن مفتاح صاعد ونازل. وهو لا يعطى تحكم صوتى دقيق كما فى الياماها.

 كذلك نجد أن هناك مجموعة من مفاتيح التحكم موجودة أسفل الشاشة فى أورج ياماها 700 للتحكم فى وحدات الإيقاع بحيث يتمكن العازف من التحكم فى كل الطقرات الايقاعية والبادات والموسيقى المصاحبة بشكل منفرد. بينما فى الكورج يوجد مفتاح للتوازن ما بين هذه العناصر جميعا وصوت الكيبورد. وهنا يتفوق الياماها على الكورج.

إمكانية عزف البيانو 

وقد ذكرنا فيما سبق أن الكورج مميز فى أصواته الشرقية عن الياماها. أما الياماها فنجده مميزا فى عزف البيانو والكوردات والأصوات الغربية عموما. حيث يحتوى على خاصية " تاتش " ذات حساسية عالية تجعل من عزف البيانو أحترافى.

وأيضا تجعل العازف أكثر ابداعا وتألقا. وإذا ما قمنا بإدخال البرامج الخارجية والأصوات إلى أورج ياماها فسنجد أن الأداء الصوتى قد تحسن كثيرا له وأصبح من الأورجات المميزة فى الإيقاعات أو الأصوات. رابط التحميل

طريقة إدخال الإيقاعات والبرامج الخارجية

يتفوق أورج ياماها 700 كثيرا فى هذه النقطة حيث أنه يحتوى على منفذ خاص بالفلاشة أو USB تمكن العازف من إدخال البرامج إلى الأورج من خلال الفلاشة. ولكن أورج كورج لا يحتوى للأسف على هذا المدخل ولكنه يحتوى على مدخل SD CARD لإدخال البرامج وهو نوع غير متوفر من الكروت ويحتاج إلى عناء كبير فى إدخال الإيقاعات إلى الأورج.

قوة السماعات والأداء الصوتى

رغم تميز أورج ياماها فى الكثير من النقاط السابق ذكرها ، إلا أنه لا يتفوق على الكورج فى قوة السماعات. فأورج كورج 500 يتفوق كثيرا فى القوة الصوتية وقوة أداء السماعات الخارجية عن أورج ياماها 700. أيضا من المعروف أن سماعات أورج ياماها 700 لا تدوم طويلا وخصوصا عند أستخدام أصوات وإيقاعات وبرامج خارجية عليها.

لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى:




هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات