القائمة الرئيسية

الصفحات

رفع فيديو على اليوتيوب بطريقة صحيحة - زيادة مشاهدات الفيديوهات

رفع فيديو على اليوتيوب بطريقة صحيحة - زيادة مشاهدات الفيديوهات

تنتشر قنوات اليوتيوب فى هذه الأيام بشكل كبير جدا وتعتبر من أهم منصات عرض الفيديوهات على مستوى العالم. كذلك يستطيع الكثير من أصحاب قنوات اليوتيوب تحقيق الربح المادى الكبير منها، ذلك لقدرتهم على صناعة محتوى يستطيعوا أن يصلوا به إلى قاعدة جماهيرية كبيرة من الناس.

وتعتبر طريقة رفع الفيديوهات على اليوتيوب بشكل صحيح من أهم أساسيات نجاح قنوات اليوتيوب ذلك لأن رفع الفيديو بشكل صحيح على اليوتيوب يساهم فى أنتشار الفيديو ووصوله إلى الكثير من المشاهدين ، كذلك يساهم فى وضع الفيديو فى مقدمة نتائج البحث على اليوتيوب وهو شئ مهم جدا ويؤدى إلى زيادة أنتشار القناة وزيادة عدد المشاهدات بها وبالتالى زيادة أرباحها.

خطوات تحميل ورفع الفيديو على اليوتيوب بشكل صحيح

فى البداية يجب أن نقوم بتسجيل الدخول على البريد الألكترونى الخاص بالقناة وبعدها ننتقل إلى القناة نفسها لنتعرف على الخطوات الصحيحة لرفع الفيديو. بعد تسجيل الدخول إلى القناة ننتقل إلى " أستوديو اليوتيوب " الذى يحتوى على التحكم الكامل بكل ما فى القناة ومن الأستوديو نقوم بإختيار السهم الموجود بالأعلى، ونلاحظ وجود كلمة " تحميل فيديوهات " عند الضغط عليه.

بعد الضغط على هذا السهم سينقلنا إلى الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا ومنه نقوم بإختيار الفيديو المراد تحميلة وبعدها ننتقل إلى الصفحة المخصصة لإدخال التفاصيل الهامة التى تساهم فى نجاح الفيديو.

رفع فيديو على اليوتيوب بطريقة صحيحة - زيادة مشاهدات الفيديوهات

أهم التفاصيل الصحيحة التى نستخدمها عند رفع الفيديو على اليوتيوب

بعد أتمام ما سبق سننتقل إلى الصفحة الخاصة بإدخال التفاصيل الخاصة بالفيديو. ويجب أن تكون تفاصيل دقيقة وصحيحة حتى تساهم فى أنتشار الفيديو. ومن أهم هذه التفاصيل أن نقوم بإدخال العناون الخاص بالفيديو والذى يدل على المحتوى الموجود به حتى يكون عنوان واقعى يدل على ما يوجد بداخل الفيديو.

وبعدها يجب إدخال الوصف الخاص بالفيديو وهنا يتيح لك اليوتيوب أن تقوم بإدخال شرح وافى عن محتوى الفيديو وأيضا يتيح لك أمكانية أضافة الروابط الخاصة التى تدل على أى صفحات أو روابط متعلقة بالفيديو. 

وبعد ذلك ننتقل إلى الخانة الثانية من معلومات الفيديو وهى الخاصة بتحقيق الربح وتظهر هذه الخانة فقط عند القنوات التى تكون مفعلة لتحقيق الربح. وعند الضغط على هذا الأختيار نقوم بإختيار تفعيل الربح على الفيديو وبعدها ننتقل إلى الأختيار الثالث الذى يحتوى على " مدى ملائمة الفيديو للإعلانات " ، وهنا يجب أن نختار بعناية مدى ملائمة المحتوى الموجود فى الفيديو. هل الفيديو يحتوى على كلمات مسيئة أو لغة عنف أو محتوى جنسي أو غيره من الإختيارات التى تظهر لنا. وفى حالة أن الفيديو لم يكن يحتوى على أى من هذه الأشياء نقوم بالضغط على " لاشئ مما سبق".

وبعدها ننتقل للخطوة الرابعة وهى خطوة عناصر الفيديو التى لا نستطيع إدخالها إلا بعد أتمام عمليه رفع الفيديو. ثم ننتقل إلى الخطوة الخامسة وهى خطوة " مستوى العرض " ومنها نحدد إذا ما كنا نريد الفيديو أن يكون خاص وغير علنى للجمهور . أو نحدد إن كان غير مدرج، حيث لا يستطيع أحد مشاهدته إلا الأشخاص الذين يمتلكون رابط للفيديو فقط . أو نختار أن يكون الفيديو علنى ليتم نشره.

عناصر الفيديو التى تساهم فى انتشاره

 بعد إتمام عملية رفع الفيديو نقوم بالدخول على الفيديوهات وإختيار الفيديو الذى تم تحميله ونقوم بضبط العناصر الهامة التى تحقق نجاح الفيديو وهذه العناصر تتمثل فى رفع صورة مصغرة تكون معبرة بشكل جيد عن محتوى الفيديو حتى يجذب جمهورا كبيرا لمشاهدته، كذلك نختار إذا ماكان الفيديو مخصص للأطفال أو غير مخصص. 

بعدها نقوم بإضافة العلامات المناسبة التى تدل على الكلمات المفتاحية التى تساهم فى العثور على الفيديو عند البحث عنه. وبعدها ننتقل إلى إختيار قائمة تشغيل لنضم إليها الفيديو، وهى قوائم تشغيل يتم إعدادها مسبقا فى القناة لتحتوى على مجموعة فيدوهات متشابهة فى المحتوى.

وبعد ذلك نقوم بإضافة شاشات النهاية إلى الفيديو ويمكن أن نختار فيها فيديوهات تظهر على الشاشة فى نهاية الفيديو أو أيقونة للأشتراك فى القناة عند الضغط عليها أو الترويج لقناة أخرى. وبعد هذا نقوم بإضافة بطاقات الفيديو وهى تلك البطاقات التى تظهر فى أعلى الفيديو خلال تشغيلة لتحتوى على إشارة إلى محتوى معين يكون فى نفس سياق موضوع الفيديو أوتكمله له.

لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل شاهد هذا الفيديو:




هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات