القائمة الرئيسية

الصفحات

إنشاء قناة إحترافية على اليوتيوب بتحديثات 2021


إنشاء قناة إحترافية على اليوتيوب بتحديثات 2021 

يسعى الكثيرين فى هذه الأيام لأنشاء قنوات على اليوتيوب حيث تتعدد الأغراض والأهداف التى تدفع الأشخاص لإنشاء قناة اليويتوب. فهناك من يريد تحقيق الربح منها وهناك من يريد أن يظهر مالديه من مواهب فى مجال معين وهناك قنوات خاصة بالفنانين وقنوات أخرى خاصة بالتكنولوجيا والطبخ والفنون وغيرها. 

فقنوات اليوتيوب متعددة وكثيرة ولها أهداف وأغراض كثيرة. لذلك يجب عند إنشاء القناة أن نتبع الخطوات الصحيحة لإنشاء القناة والعمل على ضبط أعدادات القناة بشكل صحيح حتى تحقق الغرض منها وحتى تصل إلى قاعدة جماهيرة كبيرة من المشاهدين.

الخطوات الصحيحة لإنشاء قناة اليوتيوب

فى البداية يجب أن يكون لديك إيميل شخصى أو بريد ألكترونى على جوجل وقد تحدثنا عن هذا الموضوع وعن كيفية إنشاء حساب جوجل. إضغط هنا. وبعد تسجيل الدخول من خلال البريد الألكترونى الشخصى أو الجيميل، نقوم بالدخول على تطبيقات جوجل وهى تلك الموجودة فى المربعات الصغيرة التى تظهر فى أعلى متصفح جوجل.

وعند فتحها سيظهر لنا العديد من تطبيقات جوجل ولكن نختار منها تطبيق اليوتيوب. وعند الضغط عليه ستفتح لنا النافذة الرئيسية لليوتيوب. نقوم بالضغط على أيقونة الحساب الشخصى الموجودة بأعلى الصفحة وبعدها نختار " إنشاء قناة " ثم نضغط على البدء وبعدها ستظهر نافذة تعطيك أختيار مابين أن تقوم بإنشاء القناة بأسمك أو بأسم آخر تختاره. ونقوم بالأختيار.

انشاء قناة احترافية على اليوتيوب بتحديثات 2021


الدخول على القناة وبداية تخصيصها

بعد أن نقوم بالخطوات السابقة سنجد أنفسنا أمام صفحة القناة الخاصة التى قمنا بأنشائها. ولكنها تكون قناة فارغة لا يوجد بها أى محتوى، لأننا لم نقم بتحميل أى فيديوهات عليها حتى الآن. وقبل أن نقوم بتحميل المحتوى عليها يجب أن نقوم بالعديد من الخطوات الهامة التى نخصص بها إعدادات القناة النهائية ونقوم بتهيأة القناة للأستخدام.

وعند الضغط على تخصيص القناة تكون الخطوة الأولى أمامنا هى أختيار صورة شخصية للقناة وذلك من خلال الضغط على صورة القناة ثم الضغط على تعديل الصورة حتى نقوم بإختيار صورة مناسبة للقناة نكون قد أعددناها سابقا. وبعدها نقوم بإضافة صورة غلاف خاصة بالقناة بنفس الطريقة نضغط على إختيار إضافة صورة للقناة وسينقلنا إلى أختيار صورة للغلاف الخاص بالقناة. ويجب مراعاة أن تكون صورة الغلاف للقناة بحجم 2560 × 1440. وألا يزيد حجم الصورة عن 6 ميجا بايت.

وبعد إتمام هذه الخطوة نقوم بإضافة وصف للقناة وللمحتوى الخاص بها من خلال الدخول على " لمحة " وهى موجودة فى أختيارات تخصيص القناة. وبعد الدخول عليها نقوم بإدخال الوصف الدقيق لمحتوى القناة والدور الذى تقدمة القناة ويجب أن يكون وصف تفصيلى للمحتوى حتى يساهم فى زيادة فرص إيجاد القناة عن البحث عليها.

ثم نقوم بتحديد الموقع الجغرافى للبلد التى توجد فيها القناة من خلال إختيار البلد والموقع الدقيق. وإن كان هناك روابط معينة خاصة بالقناة فى مواقع أخرى مثل صفحة فيس بوك أو موقع ألكترونى أو حساب على أنستجرام أو غيره، نقوم بإدخالة فى خانة الروابط التى توجد بأسفل الوصف. من خلال نسخ الرابط الخاص بالموقع أو الصفحة ولصقة فى المكان المحدد فى الروابط لنجدها تظهر بعد ذلك فى الصفحة الرئيسية الخاصة بالقناة.

ضبط إعدادت قناة اليوتيوب بطريقة صحيحة

 بعد أن قمنا بتحديد وصف القناة وإضافة الروابط لها نقوم بالدخول على إعدادت القناة من خلال الدخول على الصورة الرئيسية للقناة الموجودة بأعلى الصفحة ونقوم بإختيار " أستوديو YouTube " وبعدها سنجد فى القائمة الموجودة على جانب القناة أختيار الإعدادت. بعد الضغط على الإعدادت نقوم بأختيار القناة والدخول عليها ثم نقوم بإضافة الكلمات الرئيسية التى تصف القناة ومحتواها. 

وبعدها نضغط على الإعدادات المتقدمة فى القناة لنختار إذا ما كان المحتوى خاص بالأطفال أو الكبار وأيضا لنحدد إمكانية عرض عدد المشتركين بالقناة أو عدم عرضهم. وبعدها نقوم بإختيار العلامة التجارية وذلك حتى نقوم بإضافة لوجو أو رمز أو علامة تجارية خاصة بالقناة تظهر على جانب الفيديوهات التى تكون فى القناة. ويجب أن تكون الصورة الخاصة بالعلامة التجارية للقناة بحجم 150 × 150 بكسل وبتنسيق PNG أو GIF.

كذلك يمكن أن نتحكم فى حظر التعليقات المسيئو وكذلك حظر الأشخاص الغير مرغوب فيهم أو فى تعليقاتهم على الفيديوهات من خلال الدخول إلى اعدادت القناة والدخول إلى المنتدى وفيه نقوم بتحديد أسماء الأشخاص المراد حظرهم.

لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى:




هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات