القائمة الرئيسية

الصفحات

إنشاء حساب جوجل - فتح ايميل - أنشاء بريد ألكترونى - تحديثات 2021

إنشاء حساب جوجل - فتح ايميل - تحديثات 2021

أصبح الإيميل الشخصى أو البريد الألكترونى من من أهم ضروريات الحياة فى العصر الحالى. فجميع التطبيقات وجميع الأجهزة الحديثة تتطلب أن يكون هناك أيميل شخصي لصاحبها. كذلك أصبح الإيميل الشخصى من أهم الوسائل التى يتم تناقل الرسائل الألكترونية والملفات من خلالها، كذلك أى هاتف خلوى حديث لابد وأن يتم تسجيل الدخول فيه من خلال الإيميل الشخصل.

لذلك يعتبر الجيميل أو مايعرف بأسم " Gmail " من أهم وأبرز أنواع البريد الألكترونى الموجود على مستوى العالم. وله أهمية بالغة لكونه المدخل إلى جميع تطبيقات ومنتجات جوجل من تصفح ومن يوتيوب ومن تحقيق الربح من خلال إنشاء حساب فى جوجل أدسنس، وبالطبع كل هذا لا يمكن عمله بدون أمتلاك أيميل شخصي أو بريد ألكترونى على موقع جوجل.

خطوات إنشاء البريد الألكترونى - الإيميل 

تعتبر خطوات إنشاء الجيميل أو البريد الألكترونى الخاص بجوجل من أسهل الخطوات، ففى البداية نقوم بالدخول على متصفح جوجل وهو المتصفح الرسمى عند أغلبية مستخدمى الأنترنت، ونقوم بالبحث من خلال المتصفح على كلمة " Gmail " وبعد الدخول على نتائج البحث نجد عدة إختيارات قد ظهرت لنا. 

نقوم بإختيار أول نتيجة من نتائج البحث التى ظهرت لنا وهى " Gmail - google " وبعد الدخول عليها سنجد الصفحة متكوب عليها " إنجاز المزيد من المهام مع جوجل " وبأسفلها ندخل على المربع الأزرق الذى يحتوى على كلمة إنشاء حساب. 

بعد الدخول على هذا الإختيار ستفتح لنا صفحة لطلب البيانات الخاصة بمن يقوم بالتسجيل فى البريد الألكترونى. ويجب أن تكون هذه البيانات دقيقة عند الإدخال حتى يكون هناك دقة فى التعامل مع البريد الألكترونى وحتى يكون هناك إمكانية لأسترجاع البريد الألكترونى أو الجيميل فى حالة فقدانه.

المعلومات المطلوبة لأنشاء البريد الألكترونى أو الإيميل " Gmail "

بعد اتمام الخطوات السابقة يطلب منك جوجل تسجيل عدة بيانات لإتمام إنشاء البريد الألكترونى. فالمطلوب منك أولا هو إدخال أسمك الأول وأسم عائلتك ويفضل أن تكون البيانات باللغة الأنجليزية. وبعدها يمكنك أختيار شكل الإيميل الخاص بك من خلال الخانة المكتوب عليها " أسم المستخدم ".

إنشاء حساب جوجل - فتح ايميل - أنشاء بريد ألكترونى


وبعد إتمام هذه الخطوات يطلب منك جوجل أن تقوم بإدخال كلمة المرور أو كلمة السر الخاصة بالبريد الألكترونى ويجب أن تكون كلمة السر مكونة من حروف وأرقام متعددة ولا تقل عن 8 أرقام وحروف حتى تكون كلمة سر قوية ولايمكن أختراقها. 

وبعد أتمام الخطوات السابقة وإدخال كلمة السر ينقلك جوجل إلى صفحة أخرى وهى صفحة أثبات ملكية رقم هاتفك وذلك حتى تتأكد جوجل من هويتك. لذلك مطلوب منك أن تقوم بإدخال رقم هاتف صالح وغير متوقف فى الخانة المحددة لك . وبعدها ستقوم جوجل بإرسال رسالة نصية إلى رقم هاتفك للتأكد من هويتك وأنك بالفعل شخص حقيقى ترغب فى أنشاء بريد ألكترونى. 

وبعدها نقوم بالضغط على التالى لننتقل إلى أستكمال باقى البيانات وهى إدخال تاريخ الميلاد الخاص بك وأيضا النوع. كذلك سيكون مطلوب منك إدخال رقم بريد ألكترونى معروف لديك حتى يكون بأستطاعتك أسترداد البريد الألكترونى الخاص بك من خلاله فى حال فقدان كلمة السر أو نسيانها.

الموافقة على بنود الخدمة لأستكمال إنشاء الحساب على جوجل 

بعد أستكمال ماسبق يتوجب على الشخص الذى يريد أن ينشأ حساب ألكترونى أن يقوم بالموافقة على بنود الخدمة والسياسات الخاصة بالخدمة من أحترام للقواعد وعدم أستخدام مايسيئ للآخرين وأيضا عدم أستخدام الإيميل الشخصى فيما هو ضار للمجتمع والأشخاص. وعند الموافقة على البنود بالضغط على أوافق، تكون قد أنتهيت من إنشاء البريد الألكترونى الخاص بجوجل وتنتقل إلى الصفحة الرئيسية للبريد. وهذه الصفحة هى الخاصة بإستقبال الرسائل الألكترونية والإيميلات.

فوائد الأشتراك فى بريد جوجل الألكترونى

ومن أهم الفوائد الخاصة بأنشاء بريد ألكترونى أو إيميل على جوجل هى أمكانية الأشتراك فى خدمات وتطبيقات جوجل المختلفة بداية من متجر جوجل الذى تقوم بتحميل الألعاب و التطبيقات المختلفة للهاتف المحمول من خلاله وأيضا الأشتراك فى اليوتيوب وإنشاء قناة على اليوتيوب. 

أيضا يمكنك أنشاء المدونات أو حتى حساب على جوجل أدسنس لتحقيق الربح من المواقع الألكترونية أو كل ماتملكه من محتوى على الأنترنت. كذلك يمكن من خلال البريد الألكترونى الأشتراك فى خدمة الخرائط الخاصة بجوجل وأيضا خدمة تحديد المواقع والهواتف وغيرها كثيرا من الخدمات المفيدة. 

- لمزيد من الشرح بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى:




هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات