اهم مقامات العزف على اورج الموبايل 2024- تعلم العزف على اورج الموبايل 2024 باحتراف | Mobile ORG 2024

 
اهم مقامات العزف على اورج الموبايل 2024- تعلم العزف على اورج الموبايل 2024 باحتراف | Mobile ORG 2024

اهم مقامات العزف على اورج الموبايل 2024- تعلم العزف على اورج الموبايل 2024 باحتراف | Mobile ORG 2024

من الوسائل التكنولوجية الحديثة فى عالم الموسيقي والعزف هو اورج الموبايل 2024 . والذى يمكن تحميله بسهولة من موقع جوجل استور او ابل ستور. ويعتبر اورج الموبايل الخيار الأمثل لمن لا يمتلك اورج حقيقى اذ يمكن العزف على اورج الموبايل بنفس السلالم الموسيقية والمقامات التى يتم العزف بها على الاورج الحقيقى.

للأشتراك فى الدروس الأكاديمية لتعليم الموسيقي الشرقية وكوردات البيانو اون لاين او برايفت تواصل معى على الواتس على الرقم : 01070603074 كود مصر الدولى +20
لشراء اورج بسعر مناسب وجودة مضمونة ( بيع - شراء - استبدال - صيانة ) تواصل معي على الواتس على الرقم : 01070603074

أهم مقامات العزف على اورج الموبايل 2024

توجد ثلاثة مقامات مهمة يمكن استخدامها للعزف على اورج الموبايل 2024 وكذلك تعتبر هذه المقامات الثلاثة من أخم المقامات التى يتم تلحين الأغانى الحديثة عليها. وهذه المقامات الثلاثة هى كالاتى : 

اولا : مقام النهاوند ويتكون من نغمات ( دو رى مي بيمول فا صول لابيمول سي بيمول دو ). وتعزف عليه العديد من الاغانى الشهيرة مثل اغنية اعطنى الناى وغنى لفيروز واغنية على جرى لأصالة وأغنية على رمش عيونها قابلت هواه لوديع الصافى وأغنية الف ليلة وليلة لأم كلثوم وكذلك هناك الكثير من التراتيل التى تعزف على هذا المقام مثل ترتيلة أبانا الذى فى السما وبمراحم الرب اغنى والمجد والغنى والعظمة حوالين كرسية.

ثانيا مقام الكرد : وهو واحد من أشهر المقامات المستخدمة فى تلحين الأغانى الحديثة ويتكون من نغمات ( رى مي بيمول فا صول لا سي بيمول دو رى ) وتعزف عليه الكثير من الاغانى الشرقية مثل اغنية الربيع لفريد الأطرش واغنية نسم علينا الهوى لفيروز واغنية غريبة الناس لوائل جسار. وكذلك يعزف عليه الكثير من التراتيل مثل ياسيدى الحبيب يانور عمرى وأنت ليك فى حياتى خطة ومالى سواك ياسيدى.

ثالثا مقام البياتى : وهو من اهم المقامات الشرقية التى تحتوى على ربع تون ويتكون من النغمات التالية ( رى مي نصف بيمول فا صول لا سي بيمول دو رى ) وهناك الكثير من الاغانى الشهيرة عليه مثل اغنية ست الحبايب يا حبيبة واغنية جانا الهوى جانا لعبدالحيلم حافظ واغنية يا ليلة العيد لأم كلثوم وأغنية حب اية اللى انت جاى تقول عليه لأم كلثوم واغنية اما براوة لنجاة الصغيرة.
وكذلك يوجد تراتيل كثيرة على هذا المقام مثل بغنى بين الناس ، وياللى بديت الرحلة معايا وتستاهل اغنيلك واعترف بجميلك.

لمزيد من الشرح بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى :





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -