طريقة انشاء حساب باي بال بعد التحديثات الجديدة 2023 وتفعيله مدى الحياة - Paypal 2023

 
طريقة انشاء حساب بايبال بعد التحديثات الجديدة 2023 - Paypal 2023

طريقة انشاء حساب بايبال بعد التحديثات الجديدة 2023 - Paypal 2023

حساب باى بال ببساطة هو البنك الألكترونى الخاص بالأشخاص والذى يتم استخدامه لتلقى أموال أو تجويل أموال اون لاين عبر الأنترنت . وذلك من خلال ربط هذا الحساب بحساب بنكى محلى حتى يتمكن الاشخاص من استلام وتحويل الأموال بواسطة الباى بال.

ما أهمية إنشاء حساب على باى بال ؟

يقوم ملايين الاشخاص حول العالم بأستخدام موقع باى بال فى عمليات الشراء الألكترونية للمنتجات والبضائع المختلفة فى مواقع الشراء الشهيرة على الأنترنت مثل موقع أمازون وغيره من المواقع التى يمكن التعامل فيها من خلال موقع باي بال لذلك فهو مهم جدا فى عمليات الشراء الألكترونية من الأنترنت.

وهذا الموقع الرائع يتميز دون غيره بتلك الخدمة التى يقدمها باى بال لكل مستخدميه وهى أمكانية أسترداد الأموال التى تم دفعها لشراء المنتجات فى حالة وجود أى خداع من قبل البائع أو فى حالة وجود أى مشكلة بالمنتج الذى تم شراءة. وهو بهذه الطريقة يضمن حق كل مستخدمين موقع باى بال ويضمن حماية أموالهم من التعرض لعمليات الشراء الوهمية أو الأحتيال.

كذلك يعطى موقع الباى بال للأشخاص الذين يمتلكون حسابات فيه، أن يقوموا بأرسال طلبات لتلقى أموال معينة أو دفعات مالية من أشخاص آخرين فى أى مكان فى العالم. وليست أمكانية أرسال طلب لتلقى الأموال وحسب، انما أمكانية أرسال وتحويل الأموال إلى الأشخاص فى أى وقت وفى أى مكان فى العالم طوال الأسبوع.

اهم ميزات فتح حسابات على باى بال 

اهم ميزات موقع باى بال الأمان العالى فى التعامل، حيث لا تتم أى عملية بنكية أو تحويل من خلاله إلا بتأمين من خلال طرق مختلفة لحماية أى تحويل يتم من خلاله ألى مستخدميه. 

كذلك يربط باى بال الأشخاص على مستوى العالم من خلال تعاملات مالية ألكترونية مؤمنه ومضمونه لجميع المستخدمين وفى جميع دول العالم. إذ يمكن لأى شخص أن يقوم بتحويل أمواله أو أستلامها فى أى مكان فى العالم ومن أى شخص وفى أى وقت.

ويعد من أسهل الطرق التى تتيح للأشخاص أن يقوموا بأستلام أموالهم سواء تلك الأموال التى تنتج عن عمل أو شغل بين الأشخاص. أو مرتبات أو عمولات أو حتى حوالات خارجية أو شخصية. فحساب باى بال عبارة عن مصرف ألكترونى مصغر اون لاين.

طريقة فتح حساب باى بال 2023

 أولا نقوم بالدخول على موقع جوجل ونكتب فى البحث " Pay Pal " ، لنحصل على عدة أختيارات فى نتائج البحث ونختار منها أول نتيجة والتى ستنقلنا إلى موقع باى بال الرئيسى www.paypal.com. بعدها سننتقل الى النافذة الرئيسية لموقع الباى بال، ونختار من أعلى النافذة اختيار " تسجيل الأشتراك ".

بعد اتمام ذلك نقوم بالأنتقال الى نافذة أخرى لنختار فيها نوع الحساب المراد فتحه، وهنا عندنا أختيارين، إما حساب شخصى ( Personal Account ) وهو خاص بحسابات الأشخاص الفردية وهو ما نختاره غالبا. إما حساب تجارى ( Business Account ) وهو خاص بالشركات والتعاملات التجارية. نختار الاختيار الأول الحساب الشخصى ثم نضغط على Continue والتى تعنى استمرار.

بعدها نقوم بالأنتقال الى نافذة تسجيل الأشتراك فى باى بال والتى يجب أن نضيف فيها رقم الهاتف المحمول للشخص صاحب الحساب. ويجب أن يكون رقم صالح لأنه سيتم أرسال رمز التحقق الخاص بحساب باى بال عليه. ونقوم بأدخال رقم الهاتف مسبوقا بكود الدولة الموجود فيها، ثم نضغط على التالى، لننتقل الى نافذة يطلب فيها ادخال رمز مكون من 6 أرقام يتم أرساله على الهاتف الذى قمنا بأدخاله فى الحساب. وبعد ادخال الرمز نضغط على التالى لنستكمل باقى الخطوات .

بعد ادخال رمز التحقق ننتقل الى صفحة اعداد الملف الشخصى لحساب باى بال، وفيها نقوم بأدخال عنوان البريد الألكترونى الشخصى الخاص بصاحب الحساب. ثم نقوم بأدخال الأسم الأول للشخص ثم أسم العائلة وبعدها نقوم بأنشاء كلمة مرور خاصة بحساب باى بال.

ويجب أن نتأكد أن كل البيانات التى يتم أدخالها إلى حساب باى بال يجب أن تكون باللغة الأنجيليزية سواء الأسم أو باقى التفاصيل، وأيضا يجب أن تكون هذه البيانات مطابقة تماما لما هو موجود فى بطاقة تحقيق الشخصية الخاصة بالشخص الذى يفتح حساب على باى بال.

بعد كل ما سبق نقوم و نضغط على التالى لننتقل الى أضافة العنوان للشخص صاحب الحساب، ويجب أن يكون عنوان حقيقي مطابق لما هو موجود فى بطاقة تحقيق الشخصية. ونقوم فى البداية بأدخال تاريخ الميلاد ثم الجنسية ثم بيانات الأقامة بالتفصيل من أسم الشارع والمحافظة والمدينة وكذلك الرقم البريدى الخاص بالمنطقة. ويمكن معرفة الرقم البريدى بسهولة من خلال البحث عنه على جوجل. وبعدها نقوم بالنقر على الأقرار الموجود أسفل هذه المعلومات ثم نضغط على المربع الأزرق الموجود أسفل الصفحة " موافقة وأنشاء حساب ". وهكذا نكون قد أنشأنا حساب الباى بال.

طريقة تفعيل حساب باى بال 2023 بالبطاقة الألكترونية الفيزا

يجب ان نقوم بتفعيل الحساب بأستخدام الفيزا، نقوم بالدخول على حساب باى بال من داخل الملف الشخصى، ثم نقوم بأختيار " ربط بطاقة أو حساب بنكى " وبعدها نختار الأختيار الأول وهو ربط بطاقة سحب أو أئتمان ونضغط عليها. ونقوم بعدها بادخال رقم الفيزا المكون من 16 رقم والموجود على كارت الفيزا من الأمام .

بعدها نختار نوع البطاقة اذا كانت فيزا أو ماستر كارد. ثم نقوم بأدخال تاريخ أنتهاء صلاحية البطاقة الموجود أسفل رقم البطاقة المكون من 16 رقم. وبعدها نقوم بأدخال رمز الحماية الخاص بالبطاقة وهو مكون من 3 أرقام وموجود بخلف البطاقة. وبعد ادخال هذه البيانات بدقة والتأكد منها ومراجعتها نقوم بالضغط على أختيار ( استخدام البطاقة لأجراء التحويلات الأتوماتيكية ) ثم نقوم بالضغط على الأختيار الأخير" ربط البطاقة " الموجود باللون الأزرق من أسفل.

وسيقوم موقع باى بال بخصم مبلغ قليل من الرصيد الموجود فى الفيزا، حوالى دولار ونصف أو ما يعادلهم بالجنية المصرى أو بالعملة المحلية للبلد. وبالطبع سيقوم باى بال برد هذا المبلغ مرة أخرى فى حساب الشخص بعد التحقق من العملية.وعند خصم المبلغ يقوم موقع الباى بال بأرسال كود تحقق يكون موجود بجانب عملية الخصم هذه. ويمكن الحصول على هذا الكود بسهولة من خدمة العملاء الخاصة بالبنك أو بالبريد المصرى فى حالة أستخدام بطاقة أيزى باى. 

ويجب ان نتأكد جيدا من وجود رصيد كافى لا يقل عن مائة جنية مصرى أو 5 دولارات أمريكى فى الفيزا حتى يقوم باى بال بخصم المبلغ للتأكد من صحة الفيزا ولتفعيل الحساب.
لمزيد من الشرح يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى 




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -