كيف تظهر قناتك وفيديوهاتك فى محركات البحث

كيف تظهر قناتك وفيديوهاتك فى محركات البحث

كيف تظهر قناتك وفيديوهاتك فى محركات البحث

حل مشكلة عدم ظهور قناتك فى محركات بحث جوجل

فى البداية يجب ان تكون الخطوات الاولى بتسجيل الدخول على القناة وبعدها ندخل على استوديو اليوتيوب. وبعدها نختار الإعدادت من القائمة الجانبية فى الأستوديو ثم نضغط على الأختيار الثانى الذى يظهر فى الاعدادت وهو اختيار القناة. ونلاحظ عند اختيار القناة وجود خانة خاصة بإدخال الكلمات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية الخاصة بمحتوى القناة. ويجب أن تتضمن هذه الخانة أسم القناة مع باقى الكلمات المفتاحية التى تصف المحتوى. وهذه هى الخطوة الأولى فى حل المشكلة. فذكر أسم القناة فى الكلمات الرئيسية يؤدى إلى ظهورها.

وفى المرحلة التالية نقوم فيها بالدخول على الاختيار الثالث فى الاعدادت وهو اختيار " الاعدادت التلقائية لتجميل الفيديو ". وبعدها نختار الاعدادت المتقدمة وندخل عليها ونقوم بتحديد عدة اختيارات هامة تؤدى الى ظهور القناة فى نتائج البحث. أو هذه الاختيارات هو تحديد لغة الفيديو الخاصة بالقناة أو اللغة التى تكون موجودة فى الفيديو بشكل مستمر.

وبعد اختيار لغة الفيديوهات نقوم بإختيار الفئة التى ينتمى اليها المحتوى الخاص بالقناة. فهناك العديد من الفئات المتوفرة فى الاعدادت ومنها الموسيقي والتكنولوجيا والتعليم والترفيه. وفئات أخرى متنوعة. يجب على مالك القناة أن يحدد بدقة فئة محتواه حتى يكون هناك فرصة لظهور القناة فى نتائج البحث.

ضبط اعدادت القناة

بعد اتمام ما سبق نعود مرة أخرى الى الاختيار الثانى فى الأعدادت الخاصة بالقناة وهو أختيار " القناة " وبعد الضغط عليها نختار الأعدادت المتقدمة، ثم نضغط على الإعدادت المتقدمة للقناة والتى تظهر باللون الأزرق. عند الضغط عليها ننتقل الى صفحة اخرى يكون مطلوب فيها أن نقوم بتعديل بعض الاعدادت الموجودة بالقناة مثل " القنوات المقترحة " ونقوم بتحديد الأختيار الأول الذى ينص على " السماح لقناتى بالظهور فى قائمة القنوات المقترحة بالقنوات الأخرى ".

والاعدادت السابقة كانت اعدادت عامة للقناة بشكل عام. وبعد اتمام هذه الاعدادت العامة نقوم بالدخول على كل فيديو على حدى ونقوم بضبط بعض الاعدادت فيه ومن أهمها ان نقوم بكتابة أسم القناة فى الكلمات المفتاحية الموجودة بأسفل تفاصيل الفيديو. وهذا من دوره أن يساهم فى ظهور القناة فى نتائج البحث.

افضل حل لكى تظهر قناتك فى البحث

فى النهاية نلجأ إلى الحل النهائى والمضمون وهو أن نقوم بتغيير جزء من أسم القناة وليس الأسم بشكل كامل. بمعنى أن نضيف نقطة أو فاصلة أو شرطة إلى الأسم الخاص بالقناة حتى يتم حل هذه المشكلة بالكامل. ولكى نفعل هذا نقوم بالدخول على استوديو اليوتيوب وبعدها نقوم بالضغط على الاعدادت الموجودة بالقائمة الجانبية ثم ندخل على اختيار القناة ونختار منه الاعدادت المتقدمة ونضغط عليها. 

ويجب ان نذهب الصفحة الخاصة بتغيير أسم القناة وهى موجودة بأعلى الصفحة، نقوم بالضغط عليها وبعدها نضغط على كلمة تغيير الموجودة بجانب أسم القناة ونقوم بتغيير الأسم الخاص بالقناة أو نقوم بإضافة أى حرف أو علامة اليه. وبعد اتمام هذه الخطوات نقوم بالدخول على بحث اليوتيوب لكى ما نتأكد أن المشكلة تم حلها. ونضغط على البحث ونكتب أسم القناة التى سنجدها موجودة فى النتائج وسنجد المشكلة قد تم حلها بالكامل.

لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى : 




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -