القائمة الرئيسية

الصفحات

قرار اعادة مباراة منتخب مصر والسنغال فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022

 
قرار اعادة مباراة منتخب مصر والسنغال فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022

قرار اعادة مباراة منتخب مصر والسنغال فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022

تعرضت مباراة مصر والسنغال فى دور الاياب والذى تم لعبه فى السنغال ضمن اطار تصفيات كأس العالم والمقرر لعبه فى قطر 2022 الى العديد من الانتهاكات ضد المنتخب المصرى. حيث تعرض اللاعبين الى الترهيب والترويع من قبل جمهور السنغال خلال المباراة وايضا قبل وبعد المباراة. 

ولم تقتصر التعديات على المنتخب المصرى فقط، بل قاموا بالتعدى على البعثة الاعلامية المصرية وكذلك الجمهور المصرى الذى ذهب لتشجيع المنتخب فى السنغال.

ونتيجة لذلك قدم مجلس اتحاد الكرة برئاسة جمال علام طلب وشكوى رسمية الى لجنة الانضباط بالاتحاد الدولى لكرة القدم - الفيفا - وذلك لأعادة المباراة بين منتخب مصر والسنغال. وهذا ما تنص عليه لوائح الفيفا ، انه فى حالة التعرض لمخالفات وترهيب للاعبين وكذلك اعتداء واضح من الممكن جدا اعادة المباراة بين الفريقين على ارض محايدة.

المخالفات التى تعرض لها منتخب مصر فى السنغال

تعرض المنتخب المصرى الى اربع انتهاكات واضحة يعتمد عليها اتحاد الكرة المصرى فى قرار اعادة المباراة بين منتخب مصر والسنغال وهى : 

اولاً : الاعتراض والهجوم الذى تعرضت له حافلة المنتخب المصرى من قبل الجماهير السنغالية. حيث تعرضت الحافلة التى تنقل اللاعبين المصريين الى هجوم من جمهور السنغال منذ ان خرج اللاعبين من الفندق وفى الطريق الى الملعب مما ادى الى وصولهم متأخرين ولم يأخذوا وقتا كافيا من التسخين والتدرب.

ثانيا : الاعتداء على البعثة الاعلامية المصرية وتحطيم كاميرات مصورى البعثة المصرية وكذلك الاعتداء على بعض الصحفيين والذى تعرض الى اسعافات اولية حتى يستطيع مواصلة تغطية احداث المباراة وتم ارسال هذه الاحداث فى شكوى رسمية الى الفيفا.

ثالثا : الاعتداء على حارس مرمى المنتخب المصرى الشناوى بالطوب والزجاجات حيث انهالت عليه خلال المباراة العديد من زجاجات المياة والطوب ، وهو نوع من الترهيب للاعبين أثر فى ادائهم ومعنوياتهم.

رابعا : استخدام الليزر بشكل كبير وتوجيهه الى عيون اللاعبين مما اثر على رؤيتهم البصرية فى ضربات الجزاء وكذلك الرؤية خلال لعب المباراة وخصوصا فى وجه محمد صلاح وزيزو خلال تسديد الركلات الترجيحية.

وتم ارفاق هذه الشكاوى بالصور والفيديوهات وتم تقديمها من قبل اتحاد مصر لكرة القدم الى لجنة الانضباط بالاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا. ومن المقرر ان تحسم لجنة الانضباط بالفيفا قرار اعادة المباراة بين مصر والسنغال نتيجة هذه الامور والتعديات التى قام بها جمهور السنغال ضد المنتخب المصرى.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت والاخبار العامة

تعليقات