القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة احترافية لعزف مصاحبة موسيقية مع كوردات البيانو - تمرين جديد | New Piano Style

 
طريقة احترافية لعزف مصاحبة موسيقية مع كوردات البيانو - تمرين جديد | New Piano Style

طريقة احترافية لعزف مصاحبة موسيقية مع كوردات البيانو - تمرين جديد | New Piano Style

يحتاج متدربي عزف البيانو الى التمرن بأستمرار وبشكل يومى على تمارين عزف البيانو والكوردات. ويعتمد عزف البيانو بشكل أساسى على الطريقة التى يتم عزف الكورد بها. فهناك العديد من الطرق التى يمكن أن نستخدمها فى عزف كوردات البيانو وهى تعرف بأسم ( styles ) او طرق وأشكال عزف الكوردات.

فهناك عزف الكوردات الموسيقية بطريقة المقسوم لتناسب الألحان الشرقية. ويمكن عزفها بالطريقة الأسبانية وأيضا طرقة المارش. والطريقة الملفوفة. وهذه أنواع كثيرة لأشكال من الطرق المختلفة لعزف البيانو. وفيما يلى نتعرف على طريقة جديدة وأحترافية لعزف كوردات البيانو وعمل موسيقي مصاحبة مع الكوردات.

طريقة احترافية لعزف مصاحبة موسيقية مع كوردات البيانو

فى هذه الطريقة نستخدم كلا اليدين اليسرى واليمنى . حتى نلعب من خلالهما طريقة متناغمة فى الوقت ذاته لعمل مصاحبة موسيقية ويمكن ان نبدأ بالتدرب على اليد اليسرى أولا وبعدها باليد اليمنى.

وبالنسبة لليد اليسرى نقوم بأستخدام الأصبيعن رقم 5 وهو الأصبع البنصر والأصبع رقم 1 وهو أصبع الأبهام . ونبدأ من نغمة دو فى الاوكتاف الثانى باللأورج أو الأوكتاف الثالث بالبيانو. ونضع الاصبع رقم 5 على نغمة دو فى الاوكتاف الثانى والأصبع رقم 5 على نغمة دو فى الوكتاف الثالث.

وبعدها نستخدم اليد اليمنى من خلال ثلاثة اصابع وهم الاصبع رقم 1 الابهام . والاصبع رقم 2 السبابة. والاصبع رقم 4 الخنصر. ونقوم بعزف النغمات التى تلى نغمة دو فى الاوكتاف الثالث وهى نغمة مي بالاصبع الابهام. ونغمة صول بالاصبع السبابة . ونغمة دو فى الاوكتاف الرابع بالاصبع رقم 4. ثم نرجع بنفس الترتيب من دو الى مي .

وبالتالى يكون تتابع النغمات كالتالى : دو - دو - مى - صول - دو - صول - مى - دو. وهكذا مع باقى النغمات. نبدأ من نغمى رى ثم نأخذ رى فى الاوكتاف الذى يليه ثم نغمة فا باليد اليمنى وبعدها نغمة لا ثم نغمة رى . ونعود. ليكون تتابع النغمات كالاتى : رى - رى - فا - لا - رى - لا - فا - رى. وهكذا مع باقى النغمات.
- لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل يمكن مشاهدة فيديو الشرح التالى :



هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت والاخبار العامة

تعليقات