القائمة الرئيسية

الصفحات

تقديم الاقرار الضريبى لليوتيوبر والبلوجر والفيسبوك - التسجيل على البوابة - دفع المساهمة التكافلية

 تقديم الاقرار الضريبى لليوتيوبر والبلوجر والفيسبوك - التسجيل على البوابة - دفع المساهمة التكافلية

تقديم الاقرار الضريبى لليوتيوبر والبلوجر والفيسبوك - التسجيل على البوابة - دفع المساهمة التكافلية

اصدرت جمهورية مصر العربية تعليمات جديدة تنص على انه يجب على كل يوتيوبر وبلوجر ان يقوم بدفع ضرائب على ما يكسبه من العمل على قنوات اليوتيوب او المواقع الألكترونية او صفحات الفيسبوك. وبعد فتح الملف الضريبى لليوتيوبر او منشئ المحتوى بشكل عام. يجب عليه ان يقوم بتقديم اقرارات ضريبية بشكل سنوى عن الارباح التى حققها حتى يقوم بدفع ما عليه من ضرائب.

طريقة حساب الضريبة لليوتيوبر والبلوجر وصفحات الفيسبوك

ينص القانون على ان مهنة اليوتيوبر او البلوجر تعتبر من المهن الحرة التى يتم محاسبتها منذ تاريخ بدء النشاط او بدء استلام الارباح من قنوات اليوتيوب او المواقع الالكترونية.

وطريقة المحاسبة تكون كالتالى: حساب اجمالى الدخل السنوى عن كل سنة منذ أول يناير وحتى آخر ديسمبر بالدولار ثم تحويلة الى الجنية المصرى. وبعد حساب الاجمالى بالجنية المصرى، نقوم بخصم 10 % من الاجمالى نظير مصروفات وفواتير وخلافه، والمتبقي نقوم بطرح مبلغ قيمته 15000 جنية من هذا المتبقي وهى قيمة الاعفاء الضريبى حسب نص القانون.

وما يتبقى اذا كان اقل من 15 الف جنية نقوم بضربه فى نسبة مقدارها 2.5 % لحساب الضريبة. أما اذا كان اكبر من 15 الف جنية وحتى 30 الف جنية فنقوم بضربه فى 10 %. 

طريقة تقديم الاقرار الضريبى لليوتيوبر والبلوجر 

فى البداية يجب التسجيل على بوابة الضرائب المصرية الألكترونية من الرابط التالى : إضغط هنا 
ويكون هذا التسجيل مقابل مبلغ مالى وأشتراك شهرى يدفع مرة واحد قيمته حوالى 33 جنية مصري. ونقوم بملء البيانات المطلوبة وهى مشروحة بالتفصيل فى الفيديو الموجود بأسفل الموضوع.

بعد التسجيل على بوابة الضرائب المصرية نقوم بالدخول على الاقرارات الضريبية ونختار اقرار رقم 101 على المهن غير التجارية للأشخاص الطبيعيين. ونقوم بعدها بأختيار جدول ايرادات المهن غير التجارية ونملأ بياناته ثم نقوم بملء الجدول التالى وهو جدول الأوعية الخاضعة للضريبة. ولمعرفة طريقة تقديم الاقرار بالتفصيل مع الشرح العملى وأيضا طريقة دفع المساهمة التكافلية يرجى مشاهدة فيديو الشرح العملى التالى :



هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت والاخبار العامة

تعليقات