ازالة انذارات الفيديوهات وتحويل علامة الدولار الحمراء الى خضراء - اعادة تفعيل الربح على الفيديوهات

ازالة انذارات الفيديوهات وتحويل علامة الدولار الحمراء الى خضراء - تقديم طلب مراجعة لليوتيوب

ازالة انذارات الفيديوهات وتحويل علامة الدولار الحمراء الى خضراء - تقديم طلب مراجعة لليوتيوب

تتعرض الكثير من قنوات اليوتيوب والفيديوهات الى انذارات بسبب انتهاكات حقوق الطبع والنشر أو بسبب مخالفة شروط وسياسات اليوتيوب. وهناك ايضا انواع اخرى من التحذيرات الخاصة بالفيديوهات نتيجة اقتباس جزء من قناة اخرى او مشاركة محتوى محمى بحقوق طبع ونشر.

وبالطبع فى حالة استخدام فيديو من قناة اخرى بدون ان يتم التعديل عليه. فان هذه تعتبر مخالفه ويتم وقف تحقيق الربح عن الفيديو وتتحول علامة الدولار من الخضراء الى العلامة الحمراء كدليل على عدم تحقيق الربح من الفيديو نتيجة لهذه المخالفة التى قام فيها صاحب القناة بأستخدام محتوى من قناة اخرى دون التعديل عليه.

لذلك نتعرف من خلال هذه المقال عن الطريقة التى يمكن ان نتبعها لكى نزيل هذه المخالفات ولكى تتحول علامة الدولار من الحمراء الى الخضراء ويعاد تفعيل الربح مرة اخرى على الفيديو.

ماهى الاسباب التى تحصل من خلالها الفيديوهات على انذارات

لكى يحمى اليوتيوب محتوى القنوات وحقوق الملكية الفكرية، تقوم اليوتيوب بفرض انذارات وكذلك مخالفات لحقوق الطبع والنشر فى حالة تكرار محتوى معين مأخوذ من قناة أخرى. وأيضا فى حالة مخالفة سياسات وأرشادات المنتدى الخاص باليوتيوب. مثل مخالفة تحميل فيديوهات تحض على العنف أو فيديوهات بها محتوى جنسي أو محتوى يحض على الكراهية وأستخدام السلاح وغيرها من الفيديوهات المحظورة والتى تتسبب فى مخالفة للقناة.

واحيانا فى بعض الاوقات تكون قنوات الأشخاص خالية من أى مخالفات لسياسة اليوتيوب أو أرشادات المنتدى ولكن يتفاجئ الشخص بحصول قناته على أنذار ، إما عن طريق الخطأ لأن الروبوتات الألية فى اليوتيوب قد أخطأت أو قد تكون المخالفة نتيجة نسخ أو أخذ بعض من محتوى الفيديوهات الأخرى فى قنوات أخرى وتحميلة إلى القناة أو حتى أستخدام جزء من فيديوهات الآخرين. 

كيف نقوم بأزالة الانذارات

هناك عدة طرق يمكن اتباعها وهىى: الطريقة الأولى فى أزالة أنذارات القناة هى من خلال مخاطبة ادارة اليوتيوب وتقديم طلب رسمى من أجل إزالة أنذارات القناة ويتم ذلك من خلال الدخول على الفيديو الحاصل على انذار أو مخالفة ثم نقوم بالدخول على التفاصيل الخاصة بالفيديو ونختار من القائمة الجانبية فى الفيديو خانة " القيود " حيث يتضح من خلالها نوع الأنذار المفروض على القناة وسببه. 

ثم نعمل على النقر على خانة تقديم طلب لإعادة النظر فى القرار والذى يظهر باللون الأزرق، ثم نقوم بالدخول عليه ونقوم بتوضيح سبب طلب إعادة النظر وذلك فى المربع المخصص لكتابة السبب والذى يظهر بأسفل نافذة اعادة تقديم الطلب. ويجب أن تتأكد تماما من خلو المحتوى الخاص بالقناة من أى مخالفات قبل تقديم الطلب وذلك حتى لا يتم رفض الطلب من قبل ادارة اليوتيوب.

ثم يجب على الشخص أن ينتظر لمدة تكاد تصل إلى 24 ساعة حيث يتم أرسال رسالة من ادارة اليوتيوب الى البريد الألكترونى الخاص بالقناة لأبلاغ صاحب المحتوى بنتيجة النظر فى طلب ازالة انذار القناة، إما بالقبول أو بالرفض.

كيف نزيل مخالفات الفيديوهات الخاصة بحقوق الطبع والنشر

احيانا لايتم اعتبار الفيديو كله على أنه مخالف ولكن قد يكون هناك جزء من الفيديو يحتوى على هذه المخالفة سواء فى حالة أخذ مقطوعة موسيقية معينة بداخل الفيديو أو فى حالة اقتباس جزء من فيديو آخر أو صورة محمية بحقوق طبع ونشر وهذا ما يسبب مخالفة للفيديو.

وفى سبيل ازالة  هذه المخالفات من الفيديو وتحديدا الجزء المخالف. نقوم بتحرير وتعديل الفيديو من خلال الدخول على أستوديو اليوتيوب فى القناة وبعدها نختار من القائمة الجانبية خانة " أداة التعديل " ونقوم بالدخول عليها. 

ثم الضغط على اداة أقتطاع الفيديو والتى ستظهر بأسفل الفيديو فى داخل نافذة التعديل. وعندها نقوم بتحديد الجزء المخالف من خلال المؤشر الأزرق وبعد تحديده نضغط على اختيار " تقسيم " الموجود فى المستطيل الأسود بأسفل نافذة التعديل وبعدها نقوم بتحريك المؤشر الأزرق لتحديد الجزء المراد حذفه من الفيديو ثم نقوم بالضغط على " معاينة " وبعدها نضغط على حفظ.
- ويرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل :



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -