القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة اورج ياماها 5000 مع باقى عائلة اورجات ياماها | Yamaha PSR A5000 VS Yahama family Keyboards

مقارنة اورج ياماها 5000 مع باقى عائلة اورجات ياماها | Yamaha PSR A5000 VS Yahama family Keyboards

اورجات ياماها| Yamaha PSR A5000 VS Yahama family Keyboards

تتوالى الأنتاجات والأصدارات الحديثة لشركة ياماها والتى تعتبر من رواد الأنتاج الموسيقي الحديث على مستوى العالم. فهى دائما تمد العالم بكل ما هو جديد ومتطور فى عالم الفن الموسيقي الحديث. حيث تتعدد انتاجات شركة ياماها ما بين الأورجات والجيتارات والدرامزات وأجهزة الصوتيات والميكسرات والأجهزة الخاصة بالأستوديوهات.

ويعتبر أورج ياماها 5000 من أهم الأصدارات الشرقية الحديثة لشركة ياماها والذى يعتبر قفزرة كبيرة فى عالم الأنتاج الفنى والموسيقي لما يحتوية الأورج من أمكانيات كبيرة ومذهلة تتناسب مع احتياجات العصر الموسيقي الحديث فى أغلب مجالات الموسيقي الفنية من أستوديوهات وتوزيع موسيقي وحفلات وغيرها من المتطلبات الفنية.

ويطرح الكثير من المقبلين على شراء أورج ياماها 5000 سؤالا هاما ؟ ما الفرق بين هذا الأصدار وبين باقى عائلة أورجات شركة ياماها المعروفة لنا مثل اورج ياماها 3000 - Yamaha PSR A3000 ، ومثل أورج ياماها 2000 - Yamaha PSR A2000 ، وأورج ياماها 700 - Yamaha PSR A700 ، وأورج ياماها 1000 - Yamaha PSR A1000. وهل فعلا اورج ياماها 5000 يستحق السعر الكبير الذى يدفع فيه. وفيما يلى نستعرض معنا مقارنة بين أمكانيات أورج ياماها 5000 وباقى عائلة أورجات ياماها ونتعرف هل فعلا يستحق ثمنه أم لا من خلال عدة نقاط للمقارنة.

الأصوات

يحتوى أورج ياماها 5000 على مجموعة كبيرة من الأصوات الشرقية والغربية الجيدة والتى تعمل بصيغة السمبلر، مما يجعل منها أكثر أحترافية وأكثر قربا إلى الأصوات الحية الطبيعية. ويتشابه معه فقط فى نوعية الأًوات التى تعمل بهذه الصيغة أورج ياماها 3000 والذى يعمل أيضا بصيغة الأصوات السمبلر.

أما باقى الأصوات الموجودة فى الأورجات الأخرى مثل أورج ياماها 2000 أو ياماها 700 أو ياماها 1000 فهى تعمل بصيغ أخرى أقل من الأصوات السمبلر ولكنها أيضا أصوات قوية وممتازة ولا تقلل أبدا من شأن هذه الأورجات. فقط أصوات السمبلر تكون ذات مؤثرات أكثر عمقا من الأًوات العادية.

الإيقاعات

تمتاز ايقاعات اورج ياماها 5000 بتنوعها الكبير ما بين الشرقي والغربي. حيث نجد فيه مجموعة كبيرة من الإيقاعات لم تكن موجودة فى الأصدارات السابقة من ياماها مثل الإيقاعات الشامية والإيقاعات الخليجية وغيرها من الإيقاعات الغربية الحديثة . ولكن يتشابه الأورج فى ايقاعاته الى حد ما مع باقى اصدارات شركة ياماها من حيث قوة الايقاعات ومحتوياتها مثل الدم والتك والملحقات الفنية الخاصة بالايقاع. مع وجود فارق بسيط وهو ان ايقاعاته تعمل ايضا بصيغة السمبلر اى انها اكثر نقاء.

شاشة الأورج

تعمل شاشة أورج ياماها 5000 بنظام التاتش الحرارى وهو ليس تاتش عادى انما يعمل ويستجيب لحرارة الأصابع مما يؤدى الى سرعة الأستجابة وسرعة الانتقال بين الوظائف المختلفة للأورج. وبالطبع فإن هذه الخاصية غير موجودة فى باقى الأصدارات حيث أن شاشات الأصدارات السابقة تعمل بنظام الأزرار العادى وليس التاتش.

الأمكانيات والملحقات الأضافية فى أورج ياماها 5000

من الخصائص الجديدة التى تمت إضافتها فى أورج ياماها 5000 ولم تكن موجودة فى الإصدارات السابقة، هو وجود مايك لتسجيل الصوت وللغناء الحى خلال العزف. وبالطبع هى خاصية جديدة فى اورجات ياماها تساعد الكثير من الأشخاص ممن يمتلكون موهبة الغناء على الغناء والعزف فى وقت واحد من خلال الأورج. وهذا غير موجود بالأصدارات السابقة.

ليس كذلك وحسب إنما يوجد أيضا إضافة قوية  بجانب المايك وهى وجود منفذ آخر لتوصيل ألة موسيقية بالأورج، مثل جيتار أو عود اليكتريك أو كمان. فالأورج يوفر أمكانية توصيل مايك وتوصيل ألة موسيقية إضافية للأورج تعمل على الميكسر الداخلى الموجود بالأورج. وبالطبع هذه الأمكانية تتيح للأشخاص إمكانية العزف والغناء وكذلك توصيل الألات موسيقية بالأورج. مما يجعل من الأورج ساوند سيستم متكامل وقوى يغني الأشخاص عن الحاجة إلى ساوند سيستم أو سماعات خارجية.

الفلاشة USB

ايضا يوجد منفذين لتوصيل عدد 2 فلاشة بالأورج وليس فلاشة واحدة مثل الإصدارات السابقة. وبالطبع هذا يزيد من فرصة أستخدام برامج خارجية وسيتس وإيقاعات وأصوات أكثر وبحجم أكبر نظرا لوجود منفذين للفلاشة فى الأورج، وبالطبع هذه الخاصية تخدم العازفين المحترفين لأنهم يستخدمون البرامج الخارجية والسيتات بشكل كبير.

مساحة الذاكرة والتخزين

يمتاز أورج ياماها 5000 بمساحة ذاكرة كبيرة، حيث تصل مساحة الذاكرة الداخلية فيه الى 2 جيجا بايت . وهى الذاكرة التى يحمل الإيقاعات والأصوات التى تأتى من المصنع نفسة مع الشركة المصنعة وتمثل الأصوات الأساسية والأصلية الموجودة بالأورج. أما بخصوص الذاكرة الخارجية المتاحة لتخزين البرامج والسيتس والأمكانيات الخارجية فهى تصل الى 1 جيجا وهى أكبر من كل الأصدارت السابقة.

البتش بيندر Pitch

البتش الخاصة بالأورج عادية وتتشابة مع باقى الأصدارات من أورجات ياماها مثل البتش الموجود فى أورج ياماها 3000 وأورج ياماها 2000.

عزف البيانو والتوزيع الموسيقي

يتميز الأورج بأمكانية الأصوات النقية لمجموعة أصوات البيانو والتى تتميز بحساسية كبيرة مما يجعل من عزف البيانو فيه رونق خاص ومميز . وأيضا توجد فيه امكانية التوزيع الموسيقي من خلال كابلات الميدي وكابل ال USB  مثل باقى أصدارات اورجات ياماها السابقة.

سعر أورج ياماها 5000

أعلنت شركة ياماها السعر الخاص بأورج ياماها 5000، حيث نشرت على موقعها الخاص سعر الأورج وهو 2399 دولار أمريكى. وهو يقابل حوالى 37 ألف و 600 جنية مصرى. وبالطبع هو سعر مناسب جدا بالنسبة لأمكانيات الأورج المتميزة والقوية والتى تخدم كافة الأغراض والمجالات الموسيقية سواء فى الحفلات أو الأستوديوهات أو عزف الأفراح أو التوزيع الموسيقي وأيضا العزف المنزلى. ولكن يمكن أن نجد اغلب أمكانيات هذا الأورج فى الأصدارات السابقة لها مثل أورج ياماها 3000 وياماها 2000 وتكون موجودة بأسعار اقل ثمنا من هذا السعر.
- لمزيد من الشرح بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى:



هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات