القائمة الرئيسية

الصفحات

انشاء قناة يوتيوب 2022 - تحقيق الربح من اليوتيوب 2022

انشاء قناة يوتيوب 2022 - تحقيق الربح من اليوتيوب 2022

انشاء قناة يوتيوب 2022 - تحقيق الربح من اليوتيوب 2022

تعتبر قناة اليوتيوب من أهم مصادر تحقيق الربح المتاحة للأشخاص للكثير ممن يعملون بمجال الربح من الأنترنت. من خلال أنشاء قناة على اليوتيوب حيث يقوم منشئ القناة بتحميل ورفع الفيديوهات المختلفة ومن ثم الوصول الى قاعدة مشاهدات وجماهير من المتابعين وبالتالى تحقيق الربح من خلال ظهور الأعلانات على القناة والفيديوهات.

ومن وقت لآخر يقوم اليويتوب بعمل تحديثات جديدة فى تفاصيل وطريقة أنشاء قناة اليوتيوب وفى الخطوات الخاصة بالقناة. لذلك نستعرض من خلال هذا الموضوع طريقة أنشاء القناة والخطوات الخاصة بعمل قناة يوتيوب بعد تحديثات 2022.

أول خطوة فى أنشاء قناة يوتيوب ناجحة 2022

أول خطوة يجب أن يقوم بها أى شخص يريد أنشاء قناة على اليوتيوب هى أن يمتلك بريد ألكترونى وحساب على الجيميل - G mail . لأن من خلال هذا الحساب تستطيع أن تصل وتستخدم كل منتجات جوجل من قناة يوتيوب أو مدونة بلوجر أو أى منتج أخر من المنتجات المتاحة فى جوجل مثل تلقى الرسائل الألكترونية من خلال البريد الألكترونى.

بعد أن نقوم بتسجيل الدخول على البريد الألكترونى نقوم بالأنتقال الى تطبيقات جوجل فى أعلى النافذة ونقوم بأختيار اليوتيوب. ثم نقوم بالدخول عليه ونختار أنشاء قناة على اليوتيوب. ثم نتابع الخطوات التى نقوم فيها بأدخال البيانات المطلوبة لأنشاء القناة كما هو موضح بفيديو الشرح العملى الموجود بنهاية الموضوع.

طريقة ضبط اعدادت وتخصيص القناة

عند الأنتهاء من الخطوات السابق شرحها سنجد أنفسنا أمام صفحة القناة الخاصة التى قمنا بأنشائها. ولكنها تكون قناة فارغة لا يوجد بها أى محتوى، لأننا لم نقم بتحميل أى فيديوهات عليها حتى الآن. وقبل أن نقوم بتحميل المحتوى عليها يجب أن نقوم بالعديد من الخطوات الهامة التى نخصص بها إعدادات القناة النهائية ونقوم بتهيأة القناة للأستخدام.

وبعد هذا تكون الخطوة الأولى أمامنا هى أختيار صورة شخصية للقناة وذلك من خلال الضغط على صورة القناة ثم الضغط على تعديل الصورة حتى نقوم بإختيار صورة مناسبة للقناة نكون قد أعددناها سابقا. وبعدها نقوم بإضافة صورة غلاف خاصة بالقناة بنفس الطريقة نضغط على إختيار إضافة صورة للقناة وسينقلنا إلى أختيار صورة للغلاف الخاص بالقناة. ويجب مراعاة أن تكون صورة الغلاف للقناة بحجم 2560 × 1440. وألا يزيد حجم الصورة عن 6 ميجا بايت.

ثم ننتقل بعد هذا الى وضع وصف دقيق للقناة وللمحتوى الخاص بها من خلال الدخول على " لمحة " وهى موجودة فى أختيارات تخصيص القناة. وبعد الدخول عليها نقوم بإدخال الوصف الدقيق لمحتوى القناة والدور الذى تقدمة القناة ويجب أن يكون وصف تفصيلى للمحتوى حتى يساهم فى زيادة فرص إيجاد القناة عندما يبحث عنها الأشخاص والمشاهدون على اليوتيوب.

بعدها يجب علينا أن نقوم بتحديد الموقع الجغرافى للبلد التى توجد فيها القناة من خلال إختيار البلد والموقع الدقيق. وإن كان هناك روابط معينة خاصة بالقناة فى مواقع أخرى مثل صفحة فيس بوك أو موقع ألكترونى أو حساب على أنستجرام أو غيره، نقوم بإدخالة فى خانة الروابط التى توجد بأسفل الوصف. من خلال نسخ الرابط الخاص بالموقع أو الصفحة ولصقة فى المكان المحدد فى الروابط لنجدها تظهر بعد ذلك فى صفحة اليوتيوب الرئيسية فى القناة.

ضبط عناصر القناة بالشكل الصحيح لتحقيق الربح

بعد اتمام الخطوات السابقة نقوم بالدخول على إعدادت القناة من خلال الدخول على الصورة الرئيسية للقناة الموجودة بأعلى الصفحة ونقوم بإختيار " أستوديو YouTube " وبعدها سنجد فى القائمة الموجودة على جانب القناة أختيار الإعدادت. بعد الضغط على الإعدادت نقوم بأختيار القناة والدخول عليها ثم نقوم بإضافة الكلمات الرئيسية التى تصف القناة والمحتوى الخاص بها.

ثم ندخل على قائمة الإعدادات المتقدمة فى القناة لنختار إذا ما كان المحتوى خاص بالأطفال أو الكبار وأيضا لنحدد إمكانية عرض عدد المشتركين بالقناة أو عدم عرضهم. وبعدها نقوم بإختيار العلامة التجارية وذلك حتى نقوم بإضافة لوجو أو رمز أو علامة تجارية خاصة بالقناة تظهر على جانب الفيديوهات التى تكون فى القناة. ويجب أن تكون الصورة الخاصة بالعلامة التجارية للقناة بحجم 150 × 150 بكسل وبتنسيقات مختلفة مثل PNG أو GIF.

لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى:




هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات