القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة انشاء حساب ادسنس 2022 - تفعيل حساب ادسنس | تحديثات جديدة | AdSense 2022

 

طريقة انشاء حساب ادسنس 2022 - تفعيل حساب ادسنس | تحديثات جديدة | AdSense 2022

الربح من الانترنت أصبح من أهم طرق العمل فى مصر وفى العالم أجمع. فهناك الكثير من الأشخاص الين يعتمدون على العمل اون لاين أو فى مجال الانترنت بشكل أساسى حيث يعتمد مصدر دخلهم كله على العمل فى هذا المجال.

وهناك العديد من الطرق التى يمكن أن يعمل بها الأشخاص فى مجال تحقيق الربح من الأنترنت، فهناك التسويق الألكترونى وهناك العمل بالعمولة. وهناك أيضا بيع المنتجات والمصنوعات المختلفة على الأنترنت. وهناك الطرق المشهورة والمعروفة من خلال أنشاء قنوات على اليوتيوب أو مدونات على بلوجر لجنى الأرباح.

ويعتمد تحقيق الربح فى اليوتيوب أو المدونات والمواقع أو بلوجر على أنشاء محتوى حصرى وخاص بمنشئ المحتوى والذى من خلاله تقوم شركة جوجل بعرض الأعلانات المختلفة عليه ومن ثم يتم تحقيق الربح الى الأِخاص منشئي المحتوى من خلال تخصيص جزء من أرباح الأعلانات لهم. وفى هذا الموضوع سنتعرف على طريقة أنشاء حساب ادسنس 2022 والذى يعتبر المصدر لسحب أرباح اليوتيوب والمدونات من شركة جوجل.

حساب ادسنس 2022 - AdSense 2022

يحتاج دائما منشئي المحتوى سواء فى اليوتيوب أو بلوجر إلى طريقة لسحب الأرباح التى يتم تحقيقها من عرض الأعلانات. ولذلك قامت شركة جوجل بأتاحة عمل حسابات أدسنس للأشخاص اصحاب قنوات اليوتيوب والمدونات لتمكنهم من سحب أرباحهم منها. 

وبالطبع هناك طرق أخرى يمكن سحب الأرباح من خلالها ، وذلك عن طريق ما يعرف بالوسيط أو PartnerShip وهو شركة وسيطة تقوم بعرض الأعلانات على القنوات بدلا من جوجل وبالتالى تكون هى السئولة عن تحويل أموال الأرباح التى يتم تحقيقها من الأعلانات. ولكن بالطبع يعتبر حساب أدسنس هو الأشهر فى التعامل مع الأشخاص ويعتبر هو الأشهر فى سحب الأرباح من المحتوى.

طريقة عمل حساب ادسنس 2022 - تحديثات جديدة

يمكن للأشخاص أن يقوموا بفتح حساب على ادسنس حتى لو لم يقوموا بتحقيق شروط الربح فى اليوتيوب سواء بالوصول الى 4000 ساعة مشاهدة أو الوصول الى 1000 مشترك، وذلك من خلال فتح حساب على ادموب. وبعدها ينشأ تلقائيا حساب ادسنس للأشخاص.

ولكى نفتح حساب على ادموب نقوم بالدخول على متصفح جوجل ونكتب فى البحث " ادموب " ، وبعدها سننتقل الى صفحة التسجيل فى ادموب. وفى الأعلى نلاحظ مربع لونه يكون أزرق مكتوب عليه اشتراك. وقبل الضغط عليه يجب أن نتأكد من تسجيل الدخول بالبريد الألكترونى الذي نريد فتح حساب ادسنس من خلاله. وكذلك يجب أن يكون هذا البريد الألكترونى لم يستخدم من قبل فى فتح أى حساب على ادسنس.

ثم نضغط على كلمة أشتراك ، وننتقل الى صفحة لاثبات الهوية الخاصة بصاحب البريد الألكترونى ونضغط على التالى لنقوم بأدخال كلمة السر الخاصة بالبريد الألكترونى ثم نضغط على التالى.

بعدها ننتقل الى صفحة  أخرى فى ادموب لنختار فيها الدولة أو الأقليم المقيم فيه الشخص صاحب وكذلك نختار المنطقة الزمنية ثم نختار العملة التى نستقبل عليها تحويلات ادسنس وهى غالبا عملة الدولار. وبعدها نقوم بقراءة الشروط والأحكام ونحدد اختيار " لقد قرأت أحكام وشروط Adsense واوافق على التقيد بها. وبعد الانتهاء نقوم بالضغط على المربع الذى يظهر باللون الأزرق فى الأسفل ومكتوب عليه انشاء حساب ADMOB.

بعدها ننتقل الى صفحة جديدة لنحدد فيها اختيارات نعم على كل الأختيارات التى تظهر أمامنا ثم نضغط على المربع الأزرق " متابعة الى ADMOB ". حيث ننتقل الى الصفحة الرئيسية لحساب ادموب.

طريقة أدخال بيانات الشخص صاحب حساب ادسنس 2022

نقوم بالدخول على الصفحة الرئيسية لحساب ادموب. ننتقل الى القائمة الجانبية فى الحساب وهى قائمة " الدفعات " وعند فتحها يكون مطلوب ادخال البيانات الشخصية لصاحب الحساب. ولكن يفضل أن نقوم بأدخال هذه البيانات من داخل حساب ادسنس نفسه والذى تم انشاءه عند انشاء حساب ادموب.

لذلك نقوم بالأنتقال الى متصفح جوجل ونكتب فى البحث " ادسنس " ونضغط على أو نتيجة من الأختيارات التى تظهر فى البحث وهى Goolge AdSense ، ثم نقوم بالدخول على حساب الأدسنس وبعدها نضغط على اختيار " البدء " الموجود بمنتصف الصفحة. وهكذا ننتقل الى الصفحة الرئيسية فى ادسنس لتعبئة البيانات الشخصية من داخل حساب ادسنس.

أولا نختار اذا ما كان الحساب فردى أو تجارى. وبالطبع هو فردى للأشخاص الذين يستخدمون قنوات اليوتيوب أو المدونات وهم لا ينتمون لأى شركة أو نشاط تجارى. لذلك نختار فردى.

ثم نقوم بأدخال أسم صاحب الحساب، ويجب أن يكون الأسم وكذلك باقى البيانات الشخصية فى الحساب مطابقة للبيانات الموجودة فى البطاقة الشخصية أو فى بطاقة اثبات الهوية الخاصة بالشخص وذلك حتى تكون بيانات صحيحة قد يطلبها ادسنس فيمها بعد لتفعيل الحساب.

بيانات الفوترة والدفع لصاحب الحساب

ننتقل الى سطر العنوان الأول والذى نكتب فيه أسم البلد أو الدولة ثم أسم المحافظة ثم أسم المدينة المتفرعة من المحافظة والموجود بها صاحب الحساب. بعدها ننتقل الى سطر العنوان الثانى لنكتب فيه أسم الشارع بالتفصيل وكذلك يفضل أضافة رقم الهاتف حتى يكون هناك فرصة للتواصل مع صاحب الحساب فى حالة استلام البين كود لتفعيل الحساب.

ثم ندخل أسم المدينة ثم نختار المقاطعة أو المحافظة ، ثم أدخال الرمز البريدى الخاص بعنوان ومنطقة صاحب احساب ويمكن بسهولة الحصول على الرمز البريدى من خلال البحث فى جوجل عن الرمز البريدى للمنطقة. ثم ننتقل الى اختيار ادخال رقم الهاتف وهو اختيارى وليس اجبارى. وبعد اتمام الخطوات السابقة وملء البيانات نقوم بالضغط على ارسال.

طريقة تفعيل حساب ادسنس 2022 بعد انشائة

لكى يتم تفعيل حساب ادسنس 2022 يجب على الشخص أن ينتظر مدة قد تصل الى 24 ساعة حتى يتم تفعيل حساب ادسنس والتأكد من صحة البيانات التى تم ادخالها. وبالطبع فى حالة الموافقة على الحساب ستكون هناك رسالة على البريد الألكترونى يتم ارسالها من قبل جوجل لتأكيد تفعيل حساب ادسنس.

وبعد تفعيل الحساب يمكن للشخص أن يقوم بالدخول على حساب الأدسنس مجددا ويلاحظ أن جميع اختيارات الدفعات والحساب تم تفعيلها وظهورها فى القائمة الجانبية للحساب.
- يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى لمزيد من التفاصيل :


هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات