القائمة الرئيسية

الصفحات

قبول المدونة فى 10 خطوات | أهم شروط قبول المدونة فى ادسنس


قبول المدونة فى 10 خطوات | أهم شروط قبول المدونة فى ادسنس

المدونة هى تلك المحتوى الألكترونى الوجود على الأنترنت والذى يمكن من خلاله تحقيق الربح من خلال نشر موضوعات مكتوبة فى مختلف المجالات. حيث يقوم الزائر بالدخول على الموضوع وقرائته ومن ثم مشاهدة الأعلانات الموجودة فى الموضوع والتى بدورها تحقق الربح لمالك المدونة أو الموقع الألكترونى.

وتعتبر مدونة بلوجر هى أحد منتجات جوجل، ومثلها مثل اليوتيوب وباقى المنتجات والخدمات التى تقدمها شركة وادارة جوجل للمستخدمين ليقوموا بعرض محتواهم وتحقيق الربح منه. ولكن يختلف اليوتيوب عن المدونة فى ان اليوتيوب يقدم محتوى مرئى ومسموع من خلال الفيديوهات المصورة. أما المدونة فتعتمد اعتماد كلى على الموضوعات المكتوبة.

شروط قبول مدونة بلوجر فى ادسنس 

هناك العديد من الشروط لكى يتم قبول المدونة فى ادسنس ونذكرها كما يلى:
أولا هو الدومين. والمقصود بالدومين هو العنوان الألكترونى للمدونة والذى ينتهى بالعديد من الأمتدادات وهذا الدومين ينقسم الى نوعين إما دومين مجانى وهو الدومين الذى تحصل عليه من خلال انشاء المدونة تلقائيا.

ثانيا هو القالب. والقالب هو الشكل المسئول عن ظهور واجهة المدونة واقسامها. فهناك العديد من القوالب الجيدة المنتشرة فى الأسواق، ويجب أن يكون القالب سريع ومتجاوب مع محركات البحث فى جوجل. أيضا يجب أن يكون القالب بسيط فى الشكل وغير معقد حتى تكون هناك فرصة لظهور الأعلانات عليه.

ثالثا هو ظهور المدونة فى نتائج البحث. بمعنى أنه يجب أن تكون المدونة ظاهرة عند البحث عليه فى جوجل. فلا يمكن الموافقة على المدونة فى تحقيق الربح اذا لم تكن تظهر على محركات البحث. وفى سبيل القيام بهذا وجعل المدونة تظهر فى محركات البحث. يجب القيام بتسجيل المدونة فيما يعرف ب " أدوات مشرفى المواقع فى جوجل .

وأيضا مازال هناك العديدي من الشروط المهمة لكى تتمكن من تقديم مدونتك للمراجعة وتحقيق الربح فى النقاط التالية:

الموضوعات والقوائم والمشاركات

رابعا وهو موضوعات المدونة ، حيث يجب أن تكون الموضوعات حصرية وغير مقتبسة من أى مواقع أخرى. كذلك يجب أن تكون موضوعات منسقة من حيث العنوان والأجزاء الداخلية للمقال نفسة ويكون هناك تنظيم فى العناوين الفرعية والثانوية. كذلك يجب أن يكتب الموضع فى صورة فقرات وليس جزء واحد.

خامسا هو ضرورية وجود قوائم رئيسية للموضوعات بأعلى المدونة حتى يكون من السهل على الزائرين الوصول إلى المحتوى الخاص بالقناة من خلال القوائم التى تضم مجموعة المقالات المتشابهة فى المحتوى والتى تكمل بعضها البعض. 

سادسا هو خاص بعدد المشاركات الموجودة فى المدونة. فيجب أن لا تقل المشاركات عن 25 إلى 30 مشاركة قبل تقديمها إلى المراجعة حتى يتم الموافقة عليها وقبولها.

ونستكمل معا الشروط من خلال ما يلى:

زيارات المدونة والصفحات

سابعا وهو عدد الزيارات التى تأتى إلى المدونة. فمن الواجب أن تكون هناك زيارات تدخل إلى المدونة إما من بحث جوجل أو من اليوتيوب أو من الفيسبوك أو أى مواقع خارجية. وذلك يمكن أن يأتى من خلال مشاركة مواضيع المدونة على الجروبات الخارجية أو المواقع الخارجية مثل الفيس بوك أو الواتس وغيره.  

ثامنا هو الصفحات الثابته التى يجب أن تكون فى المدونة. فهناك صفحات مهمة ومطلوبة يجب أن يراها المراجع فى جوجل حتى يوافق على المدونة. ومن هذه الصفحات الهامة هى صفحة " سياسة الخصوصية " وصفحة " أتصل بنا " و " من نحن " و " سياسة الأستخدام " و " الأرشيف .

الصور والروابط الخارجية

تاسعا هو أن تكون صور المدونة التى يتم أستخدامها فى المقالات والموضوعات حصرية وليست منسوخة من أى موقع آخر. ذلك للحفاظ على خصوصية حقوق النشر والطبع فى المواقع.

عاشرا هو خاص بالروابط الخارجية. فيجب التأكد من أن كل الروابط الخارجية التى يتم إضافتها إلى المدونة تعمل بشكل جيد بحيث تنقل الزائر إلى الهدف المرغوب منه من خلال الرابط.

يمكنك الأطلاع على مزيد من التفاصيل التوضيحية من خلال مشاهدة الفيديو التالى الخاص بالشرح العملى:


هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات