انواع شهادات ادخار بنك مصر - أعلى سعر للفائدة | شهادات أستثمار بنك مصر

 

انواع شهادات ادخار بنك مصر - أعلى سعر للفائدة | شهادات أستثمار بنك مصر 

يبحث الكثر من الناس عن فرصة جيدة لأستثمار مدخراتهم وأموالهم بشكل مضمون وآمن. فهناك من يقوم بتشغيل هذه الأموال فى مشاريع معينه وهناك من يبحث عن شهادات أستثمار فى البنوك المختلفة والتى تعطى أرباحا وفوائد جيدة ذات عائد شهرى أو سنوى للمودعين وذلك من خلال أستثمار أموالهم بشراء شهادات أدخار.

وفى هذا الموضوع نتحدث بشكل تفصيلى عن أنواع شهادات الأدخار المطروحة من بنك مصر. والذى يعتبر من أكبر البنوك المصرية، كذلك هو مكان آمن ومضمون لإيداع الأموال فيه إذ أنه بنك حكومى تابع للدولة المصرية. أى أنه ليس بنك خاص.

وفيما يلى نستعرض أهم أنواع شهادات الإدخار أو شهادات الأستثمار بكل تفاصيلها، مع الأخذ فى الأعتبار أن هذه الشهادات يتم تطبيقها أعتبارا من شهر يوليو فى العام الحالى. مع التعرف على نسبة الفوائد الخاصة بكل شهادة. وسنتعرف أيضا على حقيقة وجود نسبة فائدة 16 % للشهادات وهل هذا صحيح أم غير صحيح.

شهادة القمة ذات العائد الشهرى

 تعتبر شهادة القمة من أهم شهادات الإدخار فى بنك مصر. وذلك لأرتفاع العائد الخاص بها. حيث يبلغ عائد شهادة القمة 11%. وتبلغ مدة شهادة القمة 3 سنوات ويمكن تجديدها بعد ذلك. أيضا يكون صرف العائد الخاص بالشهادة بشكل شهرى. أى أنه يمكن للمودع أن يقوم بصرف عائد كل شهر من فوائد الشهادة. كذلك يمكن شراء الشهادة بمبلغ 1000 جنية ومضاعفتها.

فمثلا إذا قمنا بشراء شهادة القمة بقيمة 10 ألاف جنية. فإن العائد السنوى لهذه الشهادة هو 11%. أى أنه يبلغ قيمة 1100 جنية مصرى. ولكن كما قلنا أن عائد هذه الشهادة يصرف بشكل شهرى وليس سنوى. لذلك نقوم بقسمة مبلغ الفائدة السنوى على 12 شهر لنحصل على الفائدة الشهرية التى يمكن صرفها فى حالة شراء شهادة بمبلغ 10 الاف جنية وهى تبلغ 91 جنية شهريا. وبالطبع تزيد الفائدة بزيادة مبلغ الشهادة.

الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الشهرى

وهذه نوع آخر من شهادات بنك مصر وتبلغ مدتها 3 سنوات وهى غير قابلة للتجديد. ويصرف العائد الخاص بهذه الشهادة بشكل شهرى. والعائد الخاص بها هو عائد متغير غير ثابت على نسبة معينة. ويتم شرائها بمبلغ 500 جنية أو مضاعافتها.

الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الربع سنوى

وهذه الشهادة تبلغ مدتها 3 سنوات وهى قابلة للتجديد. ويصرف العائد الخاص بهذه الشهادة بشكلربع سنوى، أى أنه يصرف كل 3 شهور . والعائد الخاص بها هو عائد متغير ولا يقل عن 8.5 %. ويتم شرائها بمبلغ 1000 جنية أو مضاعافتها.

شهادات العائد الشهرى الثابت 5 سنوات

وهذه الشهادة تبلغ مدتها 5 سنوات وهى قابلة للتجديد. ويصرف العائد الخاص بهذه الشهادة بشكل شهرى. والعائد الخاص بها هو عائد  ثابت بنسبة 9 %. ويتم شرائها بمبلغ 1200 جنية أو مضاعافتها.

شهادات العائد السنوى الثابت 5 سنوات

وهذه الشهادة تبلغ مدتها 5 سنوات وهى قابلة للتجديد. ويصرف العائد الخاص بهذه الشهادة بشكل شهرى. والعائد الخاص بها هو عائد  ثابت بنسبة 9.5 %. ويتم شرائها بمبلغ 1000 جنية أو مضاعافتها.

شهادات العائد الشهرى الثابت 7 سنوات

وهذه الشهادة تبلغ مدتها 7 سنوات وهى قابلة للتجديد. ويصرف العائد الخاص بهذه الشهادة بشكل شهرى. والعائد الخاص بها هو عائد  ثابت بنسبة 9.75 %. ويتم شرائها بمبلغ 750 جنية أو مضاعافتها.

شهادة أمان المصريين

وتعتبر هذه الشهادة من أهم شهادات بنك مصر وأعلاهم فى الفائدة ، حيث تبلغ فائدة هذه الشهادة 13 % ، ومدتها هى 3 سنوات. وهى قابلة للتجديد لمدتين فقط لا غير. ويتم صرف العائد الخاص بها فى نهاية المدة فقط. أى بعد أنتهاء الثلاث سنوات. وفئة الشهادة هى مبلغ 500 / 1000 / 1500 / 2000 / 2500 جنية مصرى.
- لمزيد من الشرح التفصيلى يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -