القائمة الرئيسية

الصفحات

رفع الفيديو بطريقة متوافقة مع سياسات اليوتيوب - خلى اليوتيوب يثق فيك


رفع الفيديو بطريقة متوافقة مع سياسات اليوتيوب - خلى اليوتيوب يثق فيك

هناك ميزة جديدة تم اضافتها من قبل ادارة اليوتيوب، وهى متعلقة بطريقة تحميل الفيديوهات الى اليوتيوب. وهذه الميزة هى ميزة التحقق من الفيديوهات.

فعند رفع أو تحميل أى فيديو على اليوتيوب، تقوم البرامج الألية فى اليوتيوب بمراجعة الفيديو والتحقق منه اذا كان متوافق مع السياسات الخاصة باليوتيوب أم لا. وتستغرق ميزة التحقق هذه حوالى 20 دقيقة أو أكثر حتى يمكن تفعيل الأعلانات والأرباح على الفيديو. وظهور وعرض الوحدات الأعلانية.

ملء استبيان اليوتيوب الخاص بتحميل الفيديوهات

عند تحميل أى فيديو على اليوتيوب لابد من ملء استبيان خاص بالفيديو وذلك من خلال القسم المضاف الى خطوات تحميل الفيديو وهو قسم " مدى ملائمة الفيديو للإعلانات ". وفى هذا القسم من الاستبيان الذى يطلبه اليوتيوب من منشئ المحتوى عند تحميل الفيديو يجب ملء بعض المعلومات الهامة التى تتعلق بالمحتوى الموجود فى الفيديو ، حيث تتم مراجعتها من قبل ادارة اليوتيوب من خلال البرامج الألية للتأكد من صحتها.

وفى حال ان كانت المعلومات صحيحة ودقيقة من قبل منشئ المحتوى فى الاستبيان تكون هناك ثقة متبادلة بين ادارة المراجعة فى اليوتيوب وبين منشئ المحتوى وتؤدى هذه الثقة الى اختصار وتقليل مدة التحقق من الفيديو عند رفعه، وأيضا تؤدى الى سرعة ظهور الإعلانات عليه بعد تحميلة.

أهم محتويات الاستبيان عن مدى ملائمة الفيديو عند تحميله

يحتوى الأستبيان على العديد من الأختيارات التى يجب ملأها بعناية ودقة حتى يكون هناك مصداقية عند رفع الفيديو بين ادارة اليوتيوب وبين منشئ المحتوى. 

ومن أهم عناصر هذا الأستبيان التى يسأل عنها اليوتيوب هى وجود لغة غير ملائمة فى الفيديو أم لا. وهو يسأل عن اللغة المستخدمة فى الفيديو، هل هى لغة نابية أو لغة مسيئة إلى أشخاص أو تحتوى على ألفاظ خارجة لا تليق بالمجتمع، أو أستخدام متكرر للغة نابية قوية. وبالطبع يجب ملء هذة المعلومة بدقة.

وأيضا يحتوى الاستبيان على استفسار بخصوص اذا ما كان محتوى الفيديو خاص بالبالغين أم متاح لكل الفئات العمرية. حيث تحتوى بعض الفيديو هات فى اليوتيوب على سلوك جنسي أو لغة جنسية أو حتى بعض التعابير والألفاظ الجنسية التى يستخدمها البعض ضمن محتواهم فى اليوتيوب.

كذلك هل يوجد فى الفيديو أى أعمال عنف أو نزاعات بين الأطراف أو يظهر فيه أى أعمال عنيفة. وأيضا يتحقق الاستبيان من المحتوى الصادم للجمهور وهى الحالات التى تسبب إزعاج للمشاهدين أو تصدمهم أو تثير الأشمئزاز.

عناصر أخرى خاصة بمدى ملائمة الفيديو لعرض الأعلانات عليه

وهناك العديد من العناصر الأخرى التى يسأل عنها اليوتيوب فى الاستبيان والتى يمكن أن تكون داخل محتوى الفيديو مثل. الأفعال الضارة والخطيرة. وكذلك المحتوى الذى يتضمن أدوية ترويجية لبعض شركات الأدوية. كذلك المحتوى الذى يحض على الكراهية وأزدراء الأديان. 

أيضا المحتوى الذى يرتبط بالأسلحة النارية والحربية، وكذلك الأحداث الحساسة مثل احداث الحروب والموت والمآسى. وكذلك القضايا المثيرة للجدل والتى تعتبر قضايا رأى عام.

وكل العناصر السابق ذكرها تعتبر من الممنوعات فى ادارة اليوتيوب والتى تحد من ظهور الاعلانات على الفيديو، لذلك يجب أن يقوم الشخص بملء هذا الأستبيان بدقة حتى يكتسب ثقة من اليوتيوب، لأنه بعد الأنتهاء من الأستبيان يقوم الشخص بإرسال التقييم الى ادارة اليوتيوب وتتم مراجعته بشكل دقيق للتأكد منه ومن محتواه.

وفى حالة ملء الأستبيان بدقة عدة مرات للعديد من الفيديوهات ، يقوم اليوتيوب بالأعتماد على تقييم الشخص لمساعدة اليوتيوب فى تحديد اذا ما كانت الفيديوهات متوافقة مع ارشادات حول المحتوى المناسب للمعلنين فى اليوتيوب.

كذلك تساهم التقيمات فى تحقيق الأرباح من الفيديو بشكل أسرع وبذلك يمكن تحقيق المزيد من الأرباح وقضاء وقت أقل فى طلب المراجعات. لمزيد من الشرح بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى :



هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات