القائمة الرئيسية

الصفحات

شراء دومين المدونة المدفوع 2021 | تركيب دومين جودادى على مدونة بلوجر | شراء دومين Godaddy

شراء دومين المدونة المدفوع 2021 | تركيب دومين جودادى على مدونة بلوجر | شراء دومين Godaddy

تتنوع أنواع النطاقات الخاصة بمدونة بلوجر. فهناك دومين مجانى يكون موجود عند انشاء المدونة وينتهى ب blog spot وهو الدومين الذى ينشأ من تلقاء نفسه عند انشاء المدونة على موقع بلوجر ويسمى بالدومينأو النطاق المجانى.

وهناك أنواع أخرى من النطاقات والتى تسمى بالنطاقات المدفوعة أو الدومين المدفوع وهو متعدد ومتنوع وينتهى بالعديد من الأمتدادات المشهورة عالميا مثل: .com - .net - . com وغيرها من النطاقات التى يمكن شراءها مقابل مبلغ من المال ويتم تجديد الأشتراك بشكل سنوى من الموقع الذى تم شراء الدومين منه.

ومن أشهر مواقع شراء الدومين المدفوع هو موقع جودادى أو Go Daddy وهو متخصص فى بيع النطاقات والدومينات التى تستخدم فى مدونات بلوجر وتكون أسعارها مناسبة للجميع حيث يصل سعر الدومين المدفوع من موقع جودادى إلى 11.99 دولار.

أهم مميزات الدومين المدفوع

هناك مميزات عديدة لشراء الدومين المدفوع والتى تميزه عن الدومين المجانى الذى ينشأ من تلقاء نفسه عند أنشاء مدونة بلوجر. ومن أهم المميزات الذى يحصل عليها الشخص عند تركيب دومين مدفوع هو تسريع عملية تقديم طلب تحقيق الربح للمدونة. حيث يمكن تقديم المدونة للمراجعة بعد مرور شهر تقريبا من شراء وتركيب الدومين المدفوع.

وبالطبع لا يمكن تحقيق هذه الميزة مع الدومين المجانى، حيث ينبغى أن تمر فترة من 4 شهور إلى 6 شهور قبل تقديم المدونة التى تحتوى على الدومين المجانى إلى المراجعة.

كذلك تكتسب المدونة التى تحتوى على دومين مدفوع ثقة كبيرة لدى المراجعين فى جوجل ادسنس أكثر من المدونات التى تحتوى على دومين مدفوع ويتم الموافقة على أغلبها فى وقت سريع دون أنتظار.

طريقة شراء الدومين المدفوع

يمكن للأشخاص بسهولة شراء الدومين المدفوع من موقع جودادى وهو من أشهر المواقع التى تبيع النطاقات والدومين على الأنترنت. فهو موقع متخصص لهذا الغرض لبيع دومين المدونات فى بلوجر. ونقوم بالدخول على موقع جودادى من خلال هذا الرابط إضغط هنا. وبعدها نتبع الخطوات التالية:

فى البداية بعد الدخول على الموقع نبدأ بالبحث عن أسم النطاق المراد شراءة ونكتب الأسم باللغة الأنجيليزية على سبيل المثال example.com واذا كان الأسم متاح ولم يتم شراءة من أحد من قبل نقوم بالضغط عليه ونستكمل باقى الخطوات.

الخطوة التالية هو اضافة أسم النطاق الذى قمنا بالبحث عنه وحجزه الى عربة الشراء أو ( add to Cart ) وبعدها نحدد الفترة الزمنية المراد حجز الدومين فيها اذا كانت سنة واحدة أو أزيد ثم نستكمل الخطوات من خلال انشاء حساب على موقع جودادى ونقوم فيه بادخال البيانات اللازمة من الأسم والبريد الألكترونى والعنوان وباقى التفاصيل. 

بعدها نقوم بأدخال بيانات الفيزا كارد الذى نستخدمه لشراء الدومين من موقع جودادى، وهذه البيانات عبارة عن رقم بطاقة الفيزا المكون من 16 رقم، وتاريخ انتهاء الفيزا بالشهر والسنة الموجود تحت ال 16 رقم. ثم ادخال رقم الأمان الموجود فى خلف بطاقة الفيزا. ويمكن أستخدام أى كارت فيزا صالح مربوط بالحساب البنكى أو كارت فيزا البريد المصرى ايزى باى - Easy Pay.

وفى النهاية نقوم بالضغط على استكمال عملية الشراء ( Complete Purchase )، وبعدها يتم ارسال رسالة عبر البريد الألكترونى لتأكيد عملية شراء الدومين المدفوع من موقع جودادى.

طريقة تركيب الدومين على مدونة بلوجر

بعد شراء الدومين المدفوع نقوم بتركيبة ووضعه مكان الدومين المجانى من خلال عدة خطوات موضحة بالتفصيل فى فيديو الشرح التالى :



هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات