القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط صادمة لتحقيق الربح من الفيسبوك !! | شروط جديدة صعبة لتحقيق الربح من الفيس بوك

شروط صادمة لتحقيق الربح من الفيسبوك !! | شروط جديدة صعبة لتحقيق الربح من الفيس بوك

من أهم وسائل تحقيق الربح من الأنترنت فى الأيام المعاصرة هو الفيسبوك. فقد تم تفعيل ميزة عرض الأعلانات على صفحات الفيسبوك العامة حتى يتم تحقيق الربح منها. وهو بذلك ينافس اليوتيوب فى تحقيق الربح من خلال طريقة عرض الأعلانات.

ومن خلال إنشاء صفحة عامة على الفيس بوك يستطيع مالك الصفحة بعد تحقيق الشروط التى سنتحدث عنها أن يقوم بتقديم طلب إلى إدارة الفيس بوك لتحقيق الربح منها وتفعيل ظهور الإعلانات على الصفحة. وبالطبع يخضع هذا إلى العديد من الشروط الهامة التى سنتحدث عنها بالتفصيل فى هذا الموضوع.

وهناك العديد من الشروط التى يجب أن تتوافر فى صفحة الفيسبوك حتى يتم تفعيل الربح عليها. وقد كانت هذه الشروط شروط بسيطة وسهله من قبل ادارة الفيسبوك وفى متناول الجميع أن يقوموا بتحقيقها. ولكن للأسف تم مؤخرا أستبدال بعض الشروط لتحقيق الربح من الفيسبوك بشروط أخرى أكثر صعوبة وتعقيدا من الشروط الأولى.

الشروط الجديدة لتحقيق الربح من الفيس بوك

هناك العديد من الشروط التى لم تتغير فى تحقيق الربح من الفيسبوك والتى يجب توافرها فى الصفحة العامة بالفيسبوك حتى يتم قبولها من قبل إدارة الفيسبوك. ومن أهم هذه الشروط هو أن تحصل الصفحة العامة وتحقق عشرة الاف إعجاب. بمعنى أن تقوم الصفحة بما تحتوية من فيديوهات ومنشورات على جذب هذا العدد من المتبعين على الفيسبوك. 

ومن الشروط المهمة ايضاً أن تكون فى بلد من البلاد المؤهلة لتحقيق الربح من الفيسبوك. فمثلا تحقيق الربح غير متاح حاليا لدولة " ليبيا " ودول اخرى من الدول العربية مثل السودان. لذلك فإن أى صفحة يتم أنشائها فى هذه البلاد لايمكن تفعيل تحقيق الربح عليها. والشرط الآخر من الشروط هو مرتبط بالعمر، فلا يجب أن يقل عمر مالك الصفحة عن 18 عام حتى يتم الموافقة على الصفحة.

وشرط اخير وهو فى غاية الأهمية، أن يكون المحتوى المتضمن فى القناة من فيديوهات أو منشورات أو غيرها، محتوى حصرى خاص بصاحب الصفحة ومن أنشاءة وتصويرة وانتاجة. وهذا شرط مهم جدا حتى يتم قبول الصفحة. فهناك العديد من البرامج الآليه فى ادارة الفيسبوك تقوم بفحص الفيديوهات لتتأكد أنها غير مسروقه أو غير حصرية. ولكن للأسف تم أستبدال بعض الشروط لتحقيق الربح بشروط جديدة نتعرف عليها فى الفقرة التالية للموضوع.

الشروط التعجيزية لتحقيق الربح من الفيسبوك

كان من الشروط القديمة والسهلة لقبول صفحة الفيسبوك لتحقيق الربح هو أن تصل مشاهدات الفيديوهات العامة المنشورة على الصفحة إلى ثلاثون ألف دقيقة مشاهدة خلال آخر 60 يوم، على أن تكون المشاهدة الواحدة تجاوزت الدقيقة. بمعنى أن المشاهدة لن يتم أحتسابها إذا كانت أقل من دقيقة واحدة. فمثلا هناك بعض المشاهدين يدخلون على الفيديو لمدة عشرون ثانية أو ثلاثون ثانية ويخرجون من المشاهدة. فمثل هذه المشاهدات لايتم احتسابها من قبل ادارة الفيسبوك.

ولكن للأسف تم أستبدال هذا الشرط بشرط آخر تعجيزي ولا يمكن الوصول له بسهولة وخصوصا للكثير من الصفحات المبتدأة. حيث قامت أدارة الفيسبوك بوضع شرط جديد بديلا للثلاثين ألف دقيقة مشاهدة وقامت بزيادة عدد دقائق المشاهدة من 30 الف الى 600 ألف دقيقة مشاهدة خلال آخر 60 يوم.

وبالطبع هذا شرط من أصعب الشروط بل يكاد يكون شرط تعجيزى لأنة مطلوب من منشئ الصفحة أن تتجاوز فيديوهاته التى ينشرها على الصفحة 600 الف دقيقة خلال 60 يوم أى ما يساوى 10 الآف ساعة خلال شهرين. وإذا ما قارنا بين شروط تحقيق الربح من اليوتيوب والتى ينص فيها على أن يتم تحقيق 4 الآف ساعة خلال 12 شهر. بشروط الفيس بوك والتى يطلب فيها تحقيق 10 الاىف ساعة مشاهدة خلال شهرين فقط !! سنجد انها شروط صعبة جدا وصادمة للكثيرين ممن كانوا يسعون لتحقيق الربح من الفيسبوك.

وما يزيد الموضوع صعوبة، أنه فى الشروط القديمة رغم قلة عدد الدقائق التى كانت مطلوبة وهى 30 الف دقيقة ، كان من الممكن أن يتم تحقيق هذه الدقائق من خلال عمل أعلانات مموله للصفحة أو الفيديوهات مما يزيد من عدد الدقائق والمشاهدات والتى كان يتم احتسابها من قبل ادارة الفيسبوك.

ولكن فى الشروط الجديدة والتى بالرغم من زيادة عدد دقائق المشاهدة الى 600 الف دقيقة، لا يتم احتساب أى دقائق تأتى من الأعلانات الممولة أو الترويج لأى فيديو موجود على الصفحة. مما يزيد الموضوع صعوبة لأنه لا يمكن الإعتماد على الأعلانات الممولة والتى كانت تساعد الكثيرين لتحقيق عدد الدقائق المطلوبة لتفعيل الربح على صفحات الفيسبوك.
لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى:


 
هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات