القائمة الرئيسية

الصفحات

ازالة انذارات القناة - ازالة مخالفات الفيديوهات | تعديل واقتطاع الفيديو فى اليوتيوب


ازالة انذارات القناة - ازالة مخالفات الفيديوهات | تعديل واقتطاع الفيديو فى اليوتيوب

تنتشر ملايين الفيديوهات على منصة اليوتيوب من خلال الكثير والكثير من القنوات المفتوحة على اليوتيوب. وبسبب هذا العدد الهائل من الفيديوهات، كان لابد من أن تضع ادارة اليوتيوب وشركة جوجل العديدي من الأجراءات التأمينية للقنوات وللمحتوى الخاص بها حتى تحافظ على مجهود الأشخاص والفيديوهات الخاص بهم.

ومن هذا القبيل قامت ادارة اليويتوب بوضع ما يسمى بأنذارات القناة والمخالفات الخاصة بالفيديوهات وهذا فى حالة مخالفة حقوق الطبع والنشر وفى حالة سرقة محتوى من قناة أخرى فإن القناة قد تتعرض إلى إنذار من أدارة اليوتيوب وكذلك قد تتعرض للغلق الكامل فى حالة أستمرار الأنذارت المتكررة والتى تصل إلى ثلاثة إنذارات وبعدها يتم غلق القناة نهائيا.

أسباب إنذارات ومخالفات القناة

وفى سبيل حماية محتوى القنوات وكذلك حماية حقوق الملكية الفكرية، تقوم أدارة اليوتيوب بفرض انذارات وكذلك مخالفات لحقوق الطبع والنشر فى حالة تكرار محتوى معين مأخوذ من قناة أخرى. وأيضا فى حالة مخالفة سياسات وأرشادات المنتدى الخاص باليوتيوب. مثل مخالفة تحميل فيديوهات تحض على العنف أو فيديوهات بها محتوى جنسي أو محتوى يحض على الكراهية وأستخدام السلاح وغيرها من الفيديوهات المحظورة والتى تتسبب فى مخالفة للقناة.

وفى بعض الأحيان تكون قنوات الأشخاص خالية من أى مخالفات لسياسة اليوتيوب أو أرشادات المنتدى ولكن يتفاجئ الشخص بحصول قناته على أنذار ، إما عن طريق الخطأ لأن الروبوتات الألية فى اليوتيوب قد أخطأت أو قد تكون المخالفة نتيجة نسخ أو أخذ بعض من محتوى الفيديوهات الأخرى فى قنوات أخرى وتحميلة إلى القناة أو حتى أستخدام جزء من فيديوهات الآخرين. وسنتعرف على الطرق التى يمكن من خلالها أزالة إنذارات القناة ومخالفات الفيديوهات.

طرق إزالة إنذارات القناة

الطريقة الأولى فى أزالة أنذارات القناة هى من خلال مخاطبة ادارة اليوتيوب وتقديم طلب رسمى من أجل إزالة أنذارات القناة ويتم ذلك من خلال الدخول على الفيديو الحاصل على انذار أو مخالفة ثم نقوم بالدخول على التفاصيل الخاصة بالفيديو ونختار من القائمة الجانبية فى الفيديو خانة " القيود " حيث يتضح من خلالها نوع الأنذار المفروض على القناة وسببه. 

نقوم بعدها بالنقر على خانة تقديم طلب لإعادة النظر فى القرار والذى يظهر باللون الأزرق، ثم نقوم بالدخول عليه ونقوم بتوضيح سبب طلب إعادة النظر وذلك فى المربع المخصص لكتابة السبب والذى يظهر بأسفل نافذة اعادة تقديم الطلب. ويجب أن تتأكد تماما من خلو المحتوى الخاص بالقناة من أى مخالفات قبل تقديم الطلب وذلك حتى لا يتم رفض الطلب من قبل ادارة اليوتيوب.

بعدها يجب على الشخص أن ينتظر لمدة تكاد تصل إلى 24 ساعة حيث يتم أرسال رسالة من ادارة اليوتيوب الى البريد الألكترونى الخاص بالقناة لأبلاغ صاحب المحتوى بنتيجة النظر فى طلب ازالة انذار القناة، إما بالقبول أو بالرفض.

طريقة أزالة مخالفات الفيديوهات

فى بعض الأحيان لايتم اعتبار الفيديو كله على أنه مخالف ولكن قد يكون هناك جزء من الفيديو يحتوى على هذه المخالفة سواء فى حالة أخذ مقطوعة موسيقية معينة بداخل الفيديو أو فى حالة اقتباس جزء من فيديو آخر أو صورة محمية بحقوق طبع ونشر وهذا ما يسبب مخالفة للفيديو.

ولكى نزيل هذه المخالفة من الفيديو وتحديدا الجزء المخالف. نقوم بتحرير وتعديل الفيديو من خلال الدخول على أستوديو اليوتيوب فى القناة وبعدها نختار من القائمة الجانبية خانة " أداة التعديل " ونقوم بالدخول عليها. 

ونقوم بعدها بالضغط على اداة أقتطاع الفيديو والتى ستظهر بأسفل الفيديو فى داخل نافذة التعديل. وعندها نقوم بتحديد الجزء المخالف من خلال المؤشر الأزرق وبعد تحديده نضغط على اختيار " تقسيم " الموجود فى المستطيل الأسود بأسفل نافذة التعديل وبعدها نقوم بتحريك المؤشر الأزرق لتحديد الجزء المراد حذفه من الفيديو ثم نقوم بالضغط على " معاينة " وبعدها نضغط على حفظ.
- لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل يرجى مشاهدة الفيديو التالى :



هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات