القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح اورج ياماها 5000 وعرض اصوات وايقاعات ووظائف وميزات الأورج | Yamaha PSR A5000 Review

شرح اورج ياماها 5000 وعرض اصوات وايقاعات ووظائف الأورج | Yamaha PSR A5000 Review

اورج ياماها 5000 المعروف ب Yamaha PSR A5000، هو أحدث إصدار لشركة الياماها حيث لم يتجاوز إصداره شهر تقريبا. وبالطبع هو الإصدار الأحدث من أورج ياماها 3000، حيث جارى الأن سحب ما تبقى من اورج ياماها 3000 من التوكيل وايقاف تصنيعه لأستبداله بالأصدار الأحدث وهو أورج ياماها 5000.

وكان من المتوقع لدى الكثير من تجار الألات الموسيقية أن تقوم شركة ياماها بإصدار أورج ياماها 4000، لأنه الإصدار الذى يلى أورج ياماها 3000. ولكن تم إصدار أورج ياماها 5000 بأعتبار أن أورج ياماها SX900 حل محل اورج ياماها 4000 وكان لابد من اصدار اورج ياماها 5000.

المميزات الجديدة والإضافات فى أورج ياماها 5000

فى الواقع يتمتع اورج ياماها 5000 بالكثير من الأمكانيات المذهلة والتى تعتبر جديدة فى الأورج ولم تكن موجودة فى الإصدارات السابقة لشركة ياماها. ومن أهم هذه المميزات الجديدة فى اورج ياماها 5000 هى الشاشة، فالشاشة فى الأورج تعمل بنظام التاتش ( اللمس )، وهو ليس تاتش عادى إنما تاتش حرارى، أى أنه أسرع فى الأستجابة من التاتش العادى.

وبالطبع وجود شاشة تعمل بنظام التاتش فى الأورج هو أضافة قوية جدا تجعل من الأورج واحد من أهم الأجهزة الموسيقية فى سوق الألات الموسيقية. حيث أن العزف على أورج به شاشة تعمل بنظام التاتش يسهل كثيرا للعازف الأنتقال بين الإيقاعات والأصوات والبرامج مما يقود إلى مستوى أحترافى أكثر فى العزف.

ومن المميزات الجيدة الأخرى التى تمت إضافتها فى أورج ياماها 5000 ولم تكن موجودة فى الإصدارات السابقة، هو وجود مايك لتسجيل الصوت وللغناء الحى خلال العزف. وبالطبع هى خاصية جديدة فى اورجات ياماها تساعد الكثير من الأشخاص ممن يمتلكون موهبة الغناء على الغناء والعزف فى وقت واحد من خلال الأورج.

ليس كذلك وحسب إنما يوجد أيضا إضافة قوية  بجانب المايك وهى وجود منفذ آخر لتوصيل ألة موسيقية بالأورج، مثل جيتار أو عود اليكتريك أو كمان. فالأورج يوفر أمكانية توصيل مايك وتوصيل ألة موسيقية إضافية للأورج تعمل على الميكسر الداخلى الموجود بالأورج. وبالطبع هذه الأمكانية تتيح للأشخاص إمكانية العزف والغناء وكذلك توصيل الألات موسيقية بالأورج. مما يجعل من الأورج ساوند سيستم متكامل وقوى يغني الأشخاص عن الحاجة إلى ساوند سيستم أو سماعات خارجية.

ومن الإضافات القوية الأخرى فى الأورج هو وجود منفذين لتوصيل عدد 2 فلاشة بالأورج وليس فلاشة واحدة مثل الإصدارات السابقة. وبالطبع هذا يزيد من فرصة أستخدام برامج خارجية وسيتس وإيقاعات وأصوات أكثر وبحجم أكبر نظرا لوجود منفذين للفلاشة فى الأورج، وبالطبع هذه الخاصية تخدم العازفين المحترفين لأنهم يستخدمون البرامج الخارجية والسيتات بشكل كبير.

كذلك تعتبر مساحة الذاكرة الداخلية كبيرة جدا تصل الى 1 جيجا ، وهى بذلك تستوعب حجم أكبر من البرامج الخارجية والإيقاعات والأصوات التى تخدم العازفين فى مختلف المجالات.

إيقاعات وأصوات أورج ياماها 5000

تتعدد الأصوات والإيقاعات فى الأورج فهو يحتوى على مجموعة كبيرة من بنوك الأصوات التى تشمل الكثير من الأصوات ذات الجودة العالية والتى تعمل بصيغة السمبلر، مما يزيد من نقائها وجودتها. وهى أصوات متنوعة ومتعددة تشمل أصوات الوتريات والعود والناى والكوله والقانون والكلارينت والبيانو والفلوت والساكس وغيرها كثيرا من بنوك الأصوات الشرقية والغربية.

أيضا يوجد كم هائل من بنوك الإيقاعات القوية والجديدة التى تم إدخالها الى الأورج حيث توجد بنوك مختلفة للعديد من البلاد فى الأورج. فهو يحتوى على إيقاعات مصرية وكذلك أيقاعات خليجية وأيضا إيقاعات شامية وإيقاعات تركية وأيضا أيقاعات مغربية ويونانية. أيضا يحتوى الأورج على العديد من الإيقاعات الغربية القوية والجيدة.

سعر أورج ياماها 5000

أعلنت شركة ياماها السعر الخاص بأورج ياماها 5000، حيث نشرت على موقعها الخاص سعر الأورج وهو 2399 دولار أمريكى. وهو يقابل حوالى 37 ألف و 600 جنية مصرى. وبالطبع هو سعر مناسب جدا بالنسبة لأمكانيات الأورج المتميزة والقوية والتى تخدم كافة الأغراض والمجالات الموسيقية سواء فى الحفلات أو الأستوديوهات أو عزف الأفراح أو التوزيع الموسيقي وأيضا العزف المنزلى.

إمكانيات ووظائف أورج ياماها 5000

يدعم أورج ياماها 5000 أمكانية التشريق الخارجى من خلال مفاتيح مخصصة لهذا الغرض. وهذه الخاصية تكون أفضل من تلك الأورجات التى يكون التشريق فيها داخلى من خلال البرنامج حيث يبطئ التشريق الداخلى من سرعة العزف والأنتقال بين المقامات فى حالة عزف أكثر من مقطوعة على عدة مقامات مختلفة.

كذلك يمكن أستخدام الأورج للتوزيع الموسيقي حيث يحتوى على أمكانية لتوصيل الأورج ببرامج التوزيع الموسيقي من خلال منفذ USB الخاص بالتوزيع الموسيقي وهى خاصية حديثة. أيضا يوجد أمكانية التوزيع الموسيقي فى الأورج من خلال وصلات الميدى العادية والتى توصل بكروت الصوت المختلفة لتوزيع الموسيقي.

يدعم الأورج أيضا امكانية تسجيل المقطوعات الموسيقية والأغانى بصيغة MP3 و صيغة Wave . ويمكن حفظ هذه المقطوعات المسجلة على الفلاشة وبعدها يمكن أخراجها من الأورج الى الكمبيوتر أو الأستوديو. أيضا يعتبر الأورج مميز جدا فى عزف البيانو حيث يمكن توصيله بدواسات Pedal والتى تستخدم لعزف البيانو وإضافة صدى صوت عليه.
- لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى :



هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات