القائمة الرئيسية

الصفحات

كم تساوى ارباح 1000 مشاهدة فى اليوتيوب | سر زيادة الأرباح من المشاهدات


كم تساوى ارباح 1000 مشاهدة فى اليوتيوب | سر زيادة الأرباح من المشاهدات

الربح من الأنترنت هو المجال الأكثر أنتشارا هذه الأيام والذى يسعى اليه الكثير من الأشخاص، فهو عمل بسيط وغير مجهد ويمكن أن تتم ممارسته بسهولة من البيت، بدون تعب أو عناء. 

ويعد الربح من اليوتيوب من أهم مصادر الربح من الأنترنت، والتى يعمل بها الكثير من الأشخاص من خلال رفع الفيديوهات وتحميلها على موقع اليوتيوب. والتى تعرض عليها الاعلانات وتأتى أرباحها من المشاهدات التى تتسبب فى زيادة أرباح اليوتيوب.

ويتسائل الكثير من الأشخاص عن تكلفة الأرباح التى تبلغ من المشاهدات فى اليوتيوب، وكيف يتم أحتسابها، وكذلك يبحث الأشخاص عن أسعار الألف مشاهدة فى اليوتيوب. وكم تساوى كل 1000 مشاهدة من الدولارات، وسنتعرف من خلال الفقرات الأتية فى الموضوع عن تكلفة وقيمة الأرباح لكل 1000 مشاهدة فى اليوتيوب، وكيف يتم أحتسابها وكيف نزيد من الارباح.

مقدار ارباح 1000 مشاهدة فى اليوتيوب

هناك معتقد خاطئ عند الكثير من الناس بأن كل 1000 مشاهدة فى اليوتيوب تساوى 1 دولار. لأن العوامل التى يتوقف عليها أحتساب الأرباح ليست عدد المشاهدات فقط، أنما هناك عوامل أخرى يجب أن تؤخذ فى الاعتبار لأحتساب مقدار الأرباح الناتج عن كل 1000 مشاهدة.

عوامل احتساب الأرباح لكل 1000 مشاهدة

هناك عدة عوامل نستخدمها مع عدد المشاهدات لأحتساب الأرباح التى يمكن تحقيقها من الفيديوهات كالتالى :

أولا طول مدة الفيديو

بالطبع تتوقف زيادة أو نقصان الأرباح على عامل من أهم العوامل التى تتحكم فى الأرباح وهو طول أو قصر مدة الفيديو، فكلما زادت مدة الفيديو زادت أرباحه. وبالطبع وبناء على هذه القاعدة فأن أرباح 1000 مشاهدة للفيديوهات الطويلة تكون أكثر بكثير من أرباح 1000 مشاهدة للفيديوهات القصيرة.

وذلك لأن الوقت المنقضى فى مشاهدة الفيديو الذى تكون مدته طويله يكون أكبر من الوقت المنقضى فى مشاهدة الفيديوهات القصيرة. وبالتالى فأن المشاهدين وزوار المحتوى يشاهدون عدد أكبر من الأعلانات المعروضة على الفيديو ومن ثم تزداد الأرباح. إذا فهنا تختلف ارباح كل 1000 مشاهدة من فيديو الى آخر حيث تعتمد على طول مدة الفيديو وليس عدد المشاهدات وحدها.

ثانيا عدد الوحدات الأعلانية بداخل الفيديو

والعامل الثانى والذى يعد من أهم العوامل التى تحدد نسبة الأرباح وتتحكم فى زيادتها أو نقصانها هو عدد الوحدات الأعلانية الموجودة فى داخل الفيديو نفسه. فالفيديوهات تنقسم الى نوعين وهم الفيديوهات الأقل من 8 دقائق، والفيديوهات الأطول من 8 دقائق. 

ففى الفيديوهات التى تكون مدتها أقل من 8 دقائق، لا يمكن وضع أو زيادة عدد الوحدات الأعلانية بداخلها، وذلك حسب القواعد المتبعة من قبل ادارة اليوتيوب. حيث يمكن فقط عرض اعلان فى بداية الفيديو واعلان آخر فى نهاية الفيديو ولا يستطيع منشئ المحتوى عرض اعلانات أكثر أو زيادة تلك الوحدات الأعلانية لأن الفيديو أقل من 8 دقائق.

أما الفيديوهات التى تزيدي مدتها عن 8 دقائق أوأكثر، فهى فيديوهات مفيدة جدا للقناة فى تحقيق الربح، ذلك لأنه يمكن أضافة العديد من الوحدات الأعلانية بداخل الفيديو نفسه، مما يزيد فرص عمليات التشغيل المقدرة للوحدات الأعلانية من قبل المشاهدين وبالتالى زيادة الأرباح.

إذا وفى هذا العامل الثانى قد عرفنا أن هناك أختلاف فى الأرباح التى تأتى من كل 1000 مشاهدة فى الفيديوهات التى تقل عن 8 دقائق ، عن تلك الأرباح التى تأتى من 1000 مشاهدة فى الفيديوهات التى تزيدي عن 8 دقائق. ذلك لأن أرباح  1000 مشاهدة فى فيديو مدته أزيد من 8 دقائق تكون أكبر من أرباح 1000 مشاهدة فى فيديو مدته أقل من 8 دقائق، لأن الذى يتحكم فى عملية زيادة الأرباح هنا هو عدد الوحدات الأعلانية الموجودة بداخل الفيديو وليس عدد المشاهدات فقط.

تجربة عملية على أرباح فيديو من قناتى الخاصة

قمت بتجربة العوامل السابق ذكرها على أحد الفيديوهات الخاصة بى فى القناة، والذى يمكنك مشاهدته فى فيديو الشرح العملى الموجود بنهاية الموضع. حيث قمت بتحميل فيديو مدته حوالى 22 دقيقة، وقمت بزيادة عدد الوحدات الأعلانية الموجودة بداخله بمعدل اعلان لكل دقيقتين ونصف. أى أن الفيديو يحتوى على مايقرب من 8 اعلانات بالداخل، بخلاف الاعلان الموجود فى أول الفيديو والأعلان الموجود فى نهاية الفيديو.

وبعد أن حقق هذا الفيديو مايقرب من 17 الف مشاهدة ، قمت بالدخول على الأحصاءات الخاصة بالفيديو ووجدت أن الأرباح التى حققها الفيديو كانت 39 دولار، وبالطبع هنا كان عدد الوحدات الأعلانية التى قمت بزيادتها فى داخل الفيديو والتى كان من الممكن زيادتها لأن مدة الفيديو طويلة ، سببا فى زيادة الأرباح التى حققها هذا الفيديو.

كم تساوى ارباح 1000 مشاهدة فى اليوتيوب

وبالطبع هنا اذا أعتمدنا على النظرية الخاطئة والتى تقول أن كل 1000 مشاهدة فى اليوتيوب تساوى 1 دولار، لكان الفيديو الخاص بى حقق 17 دولار مقابل ال 17 الف مشاهدة. ولكنه قد حقق 39 دولار أى بمقدار أزيد من الضعف. ذلك لأنى قمت بأتباع العوامل السابق ذكرها.

طريقة زيادة الأرباح فى القناة من الفيديوهات

بناء على ماسبق وعن تجربتى الشخصية فأن الخطوات التى يمكن القيام بها لزيادة عدد الأرباح فى القناة تتلخص أولا فى تحميل فيديوهات طويلة وتزيد مدتها عن 8 دقائق، وبالطبع هى نسبة طردية، فكلما زادت المدة زادت أرباحك من المشاهدات.

والخطوة الثانية هى زيادة عدد الوحدات الأعلانية داخل الفيديو نفسه. فالفيديو الذى يحتوى على وحدات أعلانية أكثر يكون أكثر ربحا من ذلك الفيديو الذى لا يحتوى على وحدات أعلانية فى داخله. 

لذلك يمكن التحكم بسهولة فى زيادة أرباح قناتك من خلال التحكم فى العوامل السابقة وزيادتها إما بزيادة مدة الفيديو أو بزيادة عدد الأعلانات بداخل الفيديو نفسه. ولمزيد من الشرح العملى بالتفصيل يمكن مشاهدة فيديو الشرح التالى:



هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات