القائمة الرئيسية

الصفحات

انشاء حساب ادسنس 2021 - تفعيل حساب ادسنس | تحديثات جديدة هامه | AdSense 2021


انشاء حساب ادسنس 2021 | الربح من الأنترنت | تحديثات جديدة هامه 

يعتبر مجال الربح من الأنترنت من أهم طرق جنى الأموال فى الأيام المعاصرة، وذلك لأنتشار أستخدام الأنترنت بين الناس وفى جميع أنحاء العالم وأيضا تنوع مجالات الأنترنت ما بين تواصل أجتماعى ومنصات عرض المحتوى المرئى والفيديوهات مثل اليوتيوب ، وكذلك المحتوى المقروء والمكتوب مثل المدونات وبلوجر.

وقد خصصت شركة جوجل ما يعرف بحساب أدسنس حتى يكون متاح للأشخاص أن يقوموا بأستلام دفعاتهم من الأرباح التى يحققوها من المحتوى من خلال هذا الحساب.

وفى السابق كان من الممكن لأى شخص أن يقوم بفتح حساب على أدسنس حتى قبل تحقيق شروط الربح من قناة اليوتيوب أو من المدونة. ولكن قد تغيرت سياسة جوجل فى هذا الأمر وأصبح أنشاء حساب فى ادسنس مقتصر فقط على هؤلاء الذين قد حققوا شروط الربح من اليوتيوب وهى الوصول الى 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة. أو الذين حققوا شروط الربح من المدونة.

ولكن فى هذا الموضوع سنتحدث عن طريقة انشاء حساب ادسنس حتى لو لم تحقق شروط الربح من اليوتيوب بعد. وذلك من خلال انشاء حساب على ادموب وبعدها تلقائيا ننشأء حساب على ادسنس. يرجى مشاهدة فيديو الشرح العملى فى نهاية الموضوع.

أهمية أنشاء حساب على ادسنس

توجد أهمية كبيرة لأنشاء حساب ادسنس لكل شخص يعمل فى مجال الربح من الأنترنت. ذلك لأن حساب الأدسنس هو الوسيلة الوحيدة المتاحة من جوجل لأستلام الأرباح والدفعات الشهرية التى يتم تحقيقها من خلال عرض الأعلانات على المحتوى سواء فى اليوتيوب أو فى المدونات.

أيضا من المهم للأشخاص الذين يمتلكون بالفعل حساب على ادسنس أن يقوموا بفتح حساب آخر بديل على ادسنس، وذلك لأستخدامه عند الحاجة فى حالة تعطل أو ايقاف الحساب الأول من ادسنس. وقد يحدث هذا بالفعل عند الكثير من الأشخاص الذين يتوقف عندهم حساب ادسنس بشكل مفاجئ لوجود أخطاء أو مخالفات فى القنوات الخاصة بهم أو لوجود أنتهاك فى السياسات المتعلقة بجوجل. لذلك يكون من الضرورى وجود حساب ادسنس بديل حتى يتم نقل القناة أو المدونة عليه فى حالة تعطل الحساب الأساسى فى ادسنس.

وبالطبع فى حالة ان نفس الشخص يقوم بفتح حسابين فى ادسنس، يجب أن يقوم بتغيير المعلومات الأساسية والشخصية التى يستخدمهافى فتح الحساب الثانى من ادسنس. فلا يمكن أن يتم فتح حسابين فى ادسنس بنفس المعلومات الشخصية، إذ أن شركة جوجل تتيح حساب واحد فقط لكل مستخدم على اليوتيوب أو المدونات.

طريقة انشاء حساب ادسنس 2021 بعد التحديثات الجديدة

كما ذكرنا فى الأعلى انه لا يمكن فتح حساب ادسنس إلا فى حالة استكمال الشروط الخاصة بتحقيق الربح من اليوتيوب أو المدونة. وفى هذه الحالة يمكن فتح حساب ادسنس. ولكن يمكن أيضا للأشخاص أن يقوموا بفتح حساب على ادسنس حتى لو لم يقوموا بتحقيق الشروط وذلك من خلال فتح حساب على ادموب.

ولفتح حساب على ادموب نقوم بالدخول على متصفح جوجل ونكتب فى البحث " ادموب " أو نقوم بالدخول على هذا الرابط - اضغط هنا. ، وبعدها سننتقل الى صفحة الأشتراك فى ادموب. وفى الأعلى نلاحظ مربع باللون الأزرق مكتوب عليه اشتراك. وقبل الضغط عليه يجب أن نتأكد من تسجيل الدخول بالبريد الألكترونى الذي نريد فتح حساب ادسنس من خلاله. وكذلك يجب أن يكون هذا البريد الألكترونى لم يستخدم من قبل فى فتح أى حساب على ادسنس.

بعد الضغط على اختيار أشتراك، ننتقل الى صفحة لاثبات الهوية الخاصة بصاحب البريد الألكترونى ونضغط على التالى لنقوم بأدخال كلمة السر الخاصة بالبريد الألكترونى ثم نضغط على التالى.

بعدها ننتقل الى صفحة جديدة فى ادموب لنختار فيها البلد أو الأقليم المقيم فيه الشخص صاحب وكذلك نختار المنطقة الزمنية ثم نختار العملة التى نستقبل عليها تحويلات ادسنس وهى غالبا عملة الدولار. وبعدها نقوم بقراءة الشروط والأحكام ونحدد اختيار " لقد قرأت أحكام وشروط Adsense واوافق على التقيد بها. ثم نضغط على المربع الذى يظهر باللون الأزرق فى الأسفل ومكتوب عليه انشاء حساب ADMOB.

بعدها ننتقل الى نافذة جديدة لنحدد فيها اختيارات نعم على كل الأختيارات التى تظهر أمامنا ثم نضغط على المربع الأزرق " متابعة الى ADMOB ". حيث ننتقل الى الصفحة الرئيسية لحساب ادموب.

صفحة اثبات ملكية حسابك

احيانا تظهر صفحة أخرى بدلا من الصفحة الرئيسية لأدموب، وهى صفحة أثبات ملكية حسابك. وهو أمر معتاد وخصوصا للحسابات الجديدة وكل ما علينا أن نقوم بأدخال رقم الهاتف الشخصى مسبوقا بكود الدولة، ثم نحدد كيف نريد استقبال رمز التحقق إما من خلال رسالة نصية أو من خلال مكالمة صوتية.

وبعدها ننتقل لأدخال رمز التحقق الذى ترسلة جوجل على الهاتف وهو مكون من عدة ارقام وبعد ادخالة فى المكان المخصص لذلك نضغط على اختيار تحقق، وهكذا نكون قد قمنا بنجاح بأثبات ملكية الحساب فى ادسنس ثم نضغط على المربع الأزرق الموجود بالأسفل وهو متابعة الى ADMOB.

ادخال البيانات الشخصية فى حساب ادسنس

بعد اتمام الخطوات السابقة وعند الدخول على اصفحة الرئيسية لحساب ادموب. ننتقل الى القائمة الجانبية فى الحساب وهى قائمة " الدفعات " وعند فتحها يكون مطلوب ادخال البيانات الشخصية الخاصة بصاحب الحساب. ولكن يفضل أن نقوم بأدخال هذه البيانات من داخل حساب ادسنس نفسه والذى تم انشاءه تلقائيا عند انشاء حساب ادموب.

ولكى ندخل هذه البيانات نقوم بالأنتقال الى متصفح جوجل ونكتب فى البحث " ادسنس " ونضغط على أو نتيجة من الأختيارات التى تظهر فى البحث وهى Goolge AdSense ، ثم نقوم بالدخول على حساب الأدسنس وبعدها نضغط على اختيار " البدء " الموجود بمنتصف الصفحة. وهكذا ننتقل الى الصفحة الرئيسية فى ادسنس لتعبئة البيانات الشخصية من داخل حساب ادسنس.

فى البداية نختار اذا ما كان الحساب فردى أو تجارى. وبالطبع هو فردى للأشخاص الذين يستخدمون قنوات اليوتيوب أو المدونات وهم لا ينتمون لأى شركة أو نشاط تجارى. لذلك نختار فردى.

وبعدها نقوم بأدخال الأسم الشخصى لصاحب الحساب، والجدير بالذكر أنه يجب أن يكون الأسم وكذلك باقى البيانات الشخصية فى الحساب مطابقة للبيانات الموجودة فى البطاقة الشخصية أو فى بطاقة اثبات الهوية الخاصة بالشخص وذلك حتى تكون بيانات صحيحة قد يطلبها ادسنس فيمها بعد لتفعيل الحساب.

ادخال تفاصيل عنوان الدفع

بعد ادخال الأسم الشخصى الرباعى، نقوم بالانتقال الى سطر العنوان الأول والذى نكتب فيه أسم الدوله ثم أسم المحافظة ثم أسم المدينة المتفرعة من المحافظة والموجود بها صاحب الحساب. بعدها ننتقل الى سطر العنوان الثانى لنكتب فيه أسم الشارع بالتفصيل وكذلك يفضل أضافة رقم الهاتف حتى يكون هناك فرصة للتواصل مع صاحب الحساب فى حالة استلام البين كود لتفعيل الحساب.

بعدها نقوم بأدخال أسم المدينة ثم نختار المقاطعة أو المحافظة ، ثم أدخال الرمز البريدى الخاص بعنوان ومنطقة صاحب احساب ويمكن بسهولة الحصول على الرمز البريدى من خلال البحث فى جوجل عن الرمز البريدى للمنطقة. ثم ننتقل الى اختيار ادخال رقم الهاتف وهو اختيارى وليس اجبارى. وبعد اتمام الخطوات السابقة وملء البيانات نقوم بالضغط على ارسال.

تأكيد وتفعيل حساب ادسنس

بعد الأنتهاء من الخطوات السابقة الخاصة بملء البيانات الشخصية فى حساب أدسنس وكذلك ادخال كافة البيانات، يكون على الشخص أن ينتظر مدة قد تصل الى 24 ساعة حتى يتم تفعيل حساب ادسنس والتأكد من صحة البيانات التى تم ادخالها. وبالطبع فى حالة الموافقة على الحساب ستكون هناك رسالة على البريد الألكترونى يتم ارسالها من قبل جوجل لتأكيد تفعيل حساب ادسنس.

وبعد تفعيل الحساب يمكن للشخص أن يقوم بالدخول على حساب الأدسنس مجددا ويلاحظ أن جميع اختيارات الدفعات والحساب تم تفعيلها وظهورها فى القائمة الجانبية للحساب.
- لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى:



هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات