القائمة الرئيسية

الصفحات

عرض اصوات وايقاعات اورج ياماها 3000 - تحميل برنامج جديد مجانا | Yamaha PSR A3000 Program

عرض اصوات وايقاعات اورج ياماها 3000 - تحميل برنامج جديد مجانا

تتعدد شركات الأنتاج الموسيقي والألات الموسيقية على مستوى العالم. ومن أشهر هذه الشركات هى شركة ياماها الرائدة فى هذا المجال. حيث تنتج العديدي من الأورجات الشرقية والغربية التى تلبى احتياجات العازفين بمختلف ثقافاتهم وبلادهم على جميع المستويات الفنية وفى مختلف أنحاء العالم.

ولا تتوقف شركة ياماها أبدا عن إمداد الوسط الموسيقي بالألات الموسيقية الحديثة، فقد أصدرت مؤخرا أورج ياماها 5000 ، المعروف ب Yamaha PSR A5000 وهو من أحدث الأصدارات الخاصة بشركة ياماها. ولكن مازال يوجد فى التوكيل أيضا أورج ياماها 3000 وهو أورج شرقي قوى وينافس الشركات الأخرى.

أستخدامات أورج ياماها 3000

تتوفر العديدي من الأمكانيات الجيدة فى أورج ياماها 3000 والتى تخدم العازفين بمختلف مستواياتهم الفنية، فهو أورج مناسب للمحترفين وأيضا المتوسطين والمبتدأين.

ويستخدم هذا الأورج فى العديدي من المجالات الفنية، فهناك من يستخدمه فى عزف الأفراح الشعبية لما يحتوى عليه من أصوات قوية وكذلك أصوات سينسايزر حديثة. تخدم هذا الغرض وهذا النوع من الحفلات الموسيقية. أيضا يستخدم أورج ياماها 3000 بكثرة فى الأستوديوهات ولدى الموزعين الموسيقيين، لوجود أصوات تعمل بصيغة السيمبلر فيه وهى أصوات ذات جودة عالية ونقية تساعد الموزع الموسيقي فى أنتاج أصوات قريبة من الأصوات الحية.

أيضا يمكن أستخدامه فى العزف المنزلى عند الكثير من هواة عزف الأورج، فهو أورج سهل الوظائف وواضح جدا للعازفين مما يجعل أستخدامه أمر سلس وسهل على جميع المستويات حتى للمبتدأين.

لتحميل الأصوات والإيقاعات ادخل على الرابط التالى:

لتحميل الأصوات والإيقاعات والبرنامج الخاص بأورج ياماها 3000 أضغط هنا.

أهم أمكانيات أورج ياماها 3000

كما ذكرنا سابقا أن هذا الأورج يحتوى على الكثير من الأمكانيات الفنية القوية. فإذا تحدثنا عن الأصوات فنجد فيه مجموعة كبيرة من الأصوات سواء الأصوات الشرقية مثل الوتريات والناى والعود والأكورديون والقانون والكوله. وأيضا هناك الكثير من الأصوات الغربية المتميزة مثل البيانو والساكس والفلوت والكلارينت والكمان. أيضا يمكن أضافة أصوات خارجية الى الأورج من خلال مدخل الفلاشة الموجود فى الأورج من الخلف.

ويتوافر فى الأورج تشغيل الأغانى بصيغة " MP3 "، وهى وظيفة هامة تمكنك من سماع وتشغيل المقطوعات المسجلة بهذه الصيغة. وكذلك يمكن من خلالها إضافة أغانى حقيقة إلى الأورج أو موسيقي الأغنية نفسها بدون صوت المطرب وتسجيل بعض التراكات الإضافية إلى الأغنية الأصلية. وهو نوع من عمل الميكس الجديد للأغنية بعد تعديلها من خلال الإضافات السابق ذكرها.

يوجد به أيضا وظائف خاصة بتشغيل بعض المقطوعات الموسيقية بشكل تلقائى خلال العزف وهى تسمى أزرار " Pad ". وإذا أردنا أستخدامه للتسجيل الصوتى فأننا نجد هذه الأمكانية متوفرة ومتاحة مع مجموعة من التراكات التى نسجل عليها العديد من الإيقاعات والأصوات المستخدمة فى عزف الأغنية. بالأضافة إلى خاصية عرض وتشغيل الأغانى والمعزوفات من على وحدة التوصيل الخارجية والتى تعرف بأسم " الفلاشة "، وبالطبع الذاكرة الكبيرة الموجودة فى الأورج تتيح للعازف إضافة مجموعة كبيرة من البرامج الخارجية التى تحسن من أداء الجهاز.

يوجد فى الأورج  مجموعة أصوات بصيغة الأصوات " السيمبل ". وهذه الخاصية كانت منتشرة وموجودة فى أورجات شركة " كورج " ولكن بدأت شركة ياماها فى إضافتها فى هذا الإصدار. وهذه الصيغة تحسن كثيرا من كفاءة الأصوات والإيقاعات ونقاء الصوت، وذلك من خلال إضافة فلاتر ومؤثرات خاصة تجعل الأداء أفضل وأكثر ميولا إلى العزف الحى. كذلك يحتوى على أرتام متنوعة وهى تستخدم فى عزف كافة الألوان الموسيقية فى مختلف ثقافات العالم وفنونه.  

طريقة العزف ووظائف الأورج

بالطبع يمكن أن نعتبر هذا الأورج من الألات الحديثة كما ذكرنا لذلك فهو يحتوى على العديد من الوظائف الدقيقة التى تقود العازف إلى العزف المهارى والأحترافى. فنجد فى الأورج أزرار خاصة بالعزف الشرقي والمقامات، كذلك نجد فيه مفاتيح التحكم فى الإيقاعات والطبول المختلفة سواء بوضع فواصل فيها أو بوضع مقدمات ونهايات موسيقية.

يوجد به أيضا وظائف خاصة بتشغيل بعض المقطوعات الموسيقية بشكل تلقائى خلال العزف وهى تسمى أزرار " Pad ". وإذا أردنا أستخدامه للتسجيل الصوتى فأننا نجد هذه الأمكانية متوفرة ومتاحة مع مجموعة من التراكات التى نسجل عليها العديد من الإيقاعات والأصوات المستخدمة فى عزف الأغنية. بالأضافة إلى خاصية عرض وتشغيل الأغانى والمعزوفات من على وحدة التوصيل الخارجية والتى تعرف بأسم " الفلاشة "، وبالطبع الذاكرة الكبيرة الموجودة فى الأورج تتيح للعازف إضافة مجموعة كبيرة من البرامج الخارجية التى تحسن من أداء الأورج.
- لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى :


هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات