القائمة الرئيسية

الصفحات

ضرائب اليوتيوب الجديدة على الأرباح - ضرائب جوجل ادسنس

ضرائب اليوتيوب الجديدة على الأرباح - ضرائب جوجل ادسنس

قامت إدارة اليوتيوب مؤخرا وتحديدا منذ ساعات قليلة بأرسال بريد ألكترونى هام إلى أغلب منشئي المحتوى على اليوتيوب. حيث تحتوى هذه الرسالة على تنويه بفرض ضرائب جديدة على الأرباح الخاصة باليوتيوب لجميع مستخدمى اليوتيوب.

مضمون رسالة اليوتيوب

والجدير بالذكر أن رسالة أدارة اليوتيوب وجوجل أدسنس قد تضمنت ما يأتى :
أنه سيتوجب على جوجل أن تقتطع جزءا من الأرباح فى شكل ضريبة مفروضة على منشئي المحتوى المقيمين خارج الولايات المتحدة الأمريكية. وخلال الأسابيع القليلة المقبلة، ستطلب جوجل من جميع صانعى المحتوى إرسال معلومات الضرائب في AdSense لكى تتمكّن ادارة جوجل من تحديد قيمة الضرائب الصحيحة التي يجب اقتطاعها من صانعى المحتوى. 
والجدير بالذكر أن أدارة جوجل قد حزرت من عدم أرسال هذه المعلومات الضريبية قبل حلول 31 مايو 2021 وقالت: أنه في حال عدم توفير معلومات الضرائب بحلول 31 أيار (مايو) 2021، قد يتوجب على Google اقتطاع ما يصل إلى 24% من إجمالي أرباح منشئي المحتوى في جميع أنحاء العالم.

ما يتوجب علينا فعله

بالطبع لابد من اتباع تعليمات جوجل وادارة اليوتيوب بخصوص هذا الشأن لأنها جادة فيما تقول أو تفعل. وهذا ما فعلته شركة جوجل من قبل عندما أبلغت القنوات الخاصة بتقديم محتوى للأطفال بأنها ستقوم بتقليل عدد الأعلانات على القنوات الخاصة بهم وتحجيم الأرباح.

لذلك يجب أن يأخذ منشئي المحتوى هذا الموضوع على محمل الجد. حيث أبلغت شركة جوجل حسب ما جاء فى المقالة الموجودة على الموقع الخاص بهم أنه فى حالة عدم تقديم هذه المعلومات الضريبية قبل يوم 20 فى الشهر الحالى، لن يقوموا بتحويل الدفعة الخاصة بمنشئ المحتوى وذلك حسب ما جاء فى مقالتهم فى هذا الموقع.

خطوات تقديم المعلومات الضريبية لجوجل ادسنس

حسب ما جاء فى المقالة الخاصة بأدارة جوجل بأن الطريقة التى يجب أتباعها عند تقديم المعلومات الضريبية تتلخص فى أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك فى أدسنس وبعدها تقوم بالنقر على كلمة الدفعات، ثم الأنتقال إلى ادارة الإعدادات ثم النقر على ادارة معلومات الضرائب وبعدها يتوفر فى الصفحة دليل يساعد منشئ المحتوى على اختيار النموذج المناسب لوضعه الضريبى.

لمزيد من الشرح بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى:


هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات