القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل قوالب المدونة - تركيب القالب - القوائم المنسدلة - أكواد الميتاتاج

أفضل قوالب المدونة - تركيب القالب - القوائم المنسدلة - أكواد الميتاتاج

يعتبر قالب المدونة من أهم العناصر التى يجب أن يتم أختيارها بعناية حتى تتناسب مع المدونة ومع محتواها. كذلك يقوم القالب بدور مهم فى المدونة من إظهار لشكل المدونة وكذلك لجذب الزائرين والمشاهدين للمدونة. أيضا يقوم القالب بعرض المحتوى الداخلى للمدونة وعرض ما بداخلها.

لذلك يجب أن يكون القالب حديث ومتجاوب مع المدونة وأيضا متجاوب مع محركات البحث فى جوجل حتى تكون المدونة ناجحة وتحقق الغرض منها. وبالطبع يوجد العديد من القوالب الهامة والجيدة المنتشرة فى عالم قوالب بلوجر، ولعل من أهمها هو قالب سيو بلس وقالب سكويز وقالب أم جى. وبالطبع توجد قوالب أخرى ولكن هذه أشهر أنواعها.

تركيب قالب المدونة بشكل صحيح

ولكى نقوم بتركيب قالب المدونة بشكل صحيح يجب أن نستخدم فى البداية قالب التنظيف الذى يقوم بمسح أى جزء متبقى من القالب القديم حتى لا تحدث أخطاء عند تركيب القالب الجديد. ونقوم بالدخول على المدونة، ونختار من القائمة الجانبية قسم المظهر وبعدها نقوم بالضغط على تخصيص ثم نحتفظ بنسخة احتياطية من القالب القديم حتى يمكننا استعادته مرة أخرى فى حال حدوث أى خطأ عند تركيب القالب الجديد.

وبعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية نقوم بفتح قالب التظيف وأخذ نسخة منه ثم نقوم بالدخول على التخصيص مرة أخرى ونختار منها تعديل HTML ثم نقوم بحذف كل القالب القديم وبعدها نقوم بلصق قالب التنظيف ثم نضغط على حفظ.

لتحميل قالب التنظيف وأكواد الميتاتاج أدخل على الرابط

بعد القيام بالخطوات السابقة نكون قد وصلنا إلى جزء تركيب القالب الجديد فى المدونة. نقوم بفتح القالب الجديد سواء المدفوع أو المجانى ونسخ محتواه ثم ندخل على المظهر وبعدها التخصيص مرة أخرى ونختار تعديل HTML ثم نقوم بلصق محتوى القالب الجديد إلى المدونة وبعدها نضغط على حفظ.

تركيب أكواد الميتاتاج إلى قالب المدونة

بعد تركيب القالب نقوم بالدخول على أكواد الميتاتاج ثم نقوم بأدخال البيانات الموجودة فيها من وصف المدونة والكلمات المفتاحية وأيضا معرف صفحة الفيسبوك وتويتر، وبعد ملء هذه البيانات نقوم بنسخ هذه الأكواد ثم نقوم بلصقها فى القالب أسفل الوسم " Head " الموجود بأعلى قالب المدونة. رابط التحميل.

عمل القوائم والأقسام المنسدلة 

بعد الانتهاء من تركيب اكواد الميتاتاج وقالب المدونة نقوم بالدخول على المدونة ونختار منها التنسيق. وبعدها نختار قسم القائمة الرئيسية من داخل التنسيق الخاص بالقالب ثم نقوم بأختيار أسم للقائمة فى داخل الخانة المكتوب عليها " اسم الموقع الجديد " وبعد اختيار أسم القائمة نقوم بنسخ رابط هذا القسم ولصقة أسفل أسم القائمة ثم نضغط على اضافة ارتباط.

ولكى نقوم بعمل قائمة منسدلة من القائمة الرئيسية نقوم بأدخال اسم القسم المنسدل مسبوق بعلامة + ، ثم نقوم بنسخ الرابط الخاص به وبعدها نقوم بلصقة داخل عنوان URL للموقع الجديد ثم نضغط على اضافة ارتباط. وبعدها نقوم بتنزيل هذا القسم المنسدل أسفل القائمة الرئيسية التى نريدها أن تكون فى البداية. ثم نضغط على حفظ.

لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى :



هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات