القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل أنواع اعلانات المدونة لتحقيق الربح - تركيب الاعلانات مع الشرح

أفضل أنواع اعلانات المدونة لتحقيق الربح - تركيب الاعلانات مع الشرح

تعتبر مدونات بلوجر من أهم الوسائل لتحقيق الربح من الأنترنت من خلال عرض أعلانات جوجل ادسنس عليها. وبالطبع تختلف أرباح الأعلانات من مدونة إلى أخرى حسب الموضوع والغرض والمحتوى الذى تقدمه هذه المدونات. فلكل محتوى سعر إعلانات معين وربح معين.

ومن المهم جدا على كل شخص يمتلك مدونة بلوجر أن يختار أنواع الأعلانات بعناية وكذلك أماكن وضعها فى المدونة حتى تكون مصدرا جيدا للربح. فأختيار الأماكن والأنواع الخاصة بالأعلانات يؤدى إلى زيادة أرباح المدونة.

طريقة تركيب أعلانات مدونة بلوجر

فى البداية لكى نتمكن من تركيب الأعلانات نقوم بالدخول على المدونة ثم ننتقل إلى القائمة الجانبية فى المدونة لنختار منها التنسيق. وبعد أختيار التنسيق نقوم بالدخول على تركيب القالب من الداخل. وبالطبع تحتوى أغلب قوالب المدونات الحديثة على أماكن متخصصة لوضع الأعلانات فى كافة أنحاء الموضوع وفى أجزاء مختلفه منه.

والخطوة التالية نقوم بالدخول على جوجل أدسنس ونقوم بالدخول على الإعلانات من القائمة الجانبية ثم نختار القسم الذى يسمى " حسب الوحدة الأعلانية ". وعند الضغط عليها سيتواجد عندنا العديد من الأختيارات منها الأختيار الأول الذى يسمى الأعلانات الصورية وهو الأعلان الذى نقوم بوضعه فى أسفل القائمة العلوية أو نقوم بوضعه بين أجزاء المدونة الخارجية وليس داخل الموضوع. 

والنوع الثانى هو " الأعلانات ضمن الخلاصة " حيث يتطابق الإعلان داخل الخلاصة مع شكل الموقع الألكترونى ويتسع حجمة بين المشاركات وبطاقات البيانات. 

وهناك النوع الثالث وهو الأعلانات داخل المقالة ، وهى التى نختارها لوضعها بين أجزاء الموضوع من الداخل حيث يتلائم هذا النوع من الاعلانات مع المقالة ومع محتويات الموضوع من الداخل. 

الحصول على الشفرة الأعلانية من جوجل ادسنس

بعد الدخول على انواع الأعلانات السابق ذكرها نقوم بتحديد نوع منها وليكن مثلا الأعلانات الصورية وندخل عليها، ثم نقوم بكتابة أسم الوحدة الأعلانية وبعدها نختار حجم الأعلان، وبالطبع يفضل أن نترك حجم الأعلان ليكون متجاوب. حيث تختار برامج جوجل ادسنس الألكترونية الحجم المناسب للأعلان والذى يتوافق مع شكل الموضوع وحجم الجهاز الذى يفتح من خلاله الإعلان سواء جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول أو أى جهاز أخر.

وبعد أختيار حجم الأعلان نضغط على أختيار أنشاء وبالتالى ننتقل إلى صفحة الحصول على الشفرة الأعلانية حيث نقوم بعمل نسخل لها ثم نقوم بإدخال هذه الشفرة إلى المدونة من خلال قسم التنسيق. 

أفضل أمكان الأعلانات فى المدونة

هناك أماكن متفرقة يمكن وضع الأعلانات فيها ولكن يفضل دائما وضع إعلان فى مقدمة المدونة أسفل اللوجو أو بجواره أو أسفل القائمة العلوية . وبعدها يمكن وضع اعلان جانبى بحيث يظهر للزائرين الداخلين على المدونة حتى فى خلال قرائتهم للموضوع من الداخل.

وبالنسبة للموضوع نفسه يمكن أن نختار وضع إعلان فى أول الموضوع وإعلان آخر فى منتصف الموضوع ثم نضع اعلان فى آخر الموضوع. وبالطبع يتيح لنا القالب الحديث أن نختار العديد من الأماكن الأخرى فى الموضوع لنضع فيها الإعلانات مثل وضع إعلان أسفل العناوين سواء الفرعية أو الثانوية.

لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى :



هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات