القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم برامج تحويل وضغط الفيديو - التسجيل من الشاشة - تحميل الفيديوهات

أهم برامج تحويل وضغط الفيديو - التسجيل من الشاشة - تحميل الفيديوهات

تتعدد البرامج التى تكون مفيدة عند الأشخاص الذين يستخدمون الكمبيوتر بشكل كبير. وهناك برامج هامة تقوم بالعديد من الوظائف الهامة التى لاغنى عنها فى عصر التكونولجيا الحديثة. فهناك برامج يحتاجها الأشخاص لضغط حجم الفيديوهات حتى يتم تحميلها على الأنترنت بسهولة، وهناك برامج أخرى تعمل على التسجيل من الشاشة ويستخدمها الكثير من الأشخاص الذين يسجلون فيديوهات من الشاشة سواء للألعاب الألكترونية أو غيرها من الأغراض.

أيضا هناك برامج أخرى تقوم بتحميل الفيديوهات من الأنترنت. وبالطبع هناك أنواع كثيرة من هذه البرامج. ويعد برنامج وندرشير " Wondershare " واحد من أهم هذه البرامج التى تقوم بالعديد من الوظائف الهامة فى برنامج واحد.

أهم وظائف البرنامج

يقوم البرنامج بالعديد من الوظائف الهامة كما ذكرنا ومن أهم وظائفه هو تحويل الفيديوهات وأمكانية نسخها على الأقراص والأسطوانات المستخدمة فى الكمبيوتر. بحيث يقوم بحرقها على السي دى أو ال دى فى دى. 

أيضا يقوم هذا البرنامج بتحميل الفيديوهات من خلال لصق الرابط الخاص بالفيديو إلى البرنامج وبعدها ضبط بعض الإعدادت الهامة فى حجم الفيديو أو جودته ثم القيام بتنزيلة على الكمبيوتر.

وظائف متعدده فى البرنامج

يحتوى البرنامج على العديد من الأدوات الهامة والمطلوبة فى الأشغال الألكترونية اليومية عند الكثير من الناس. ومن هذه الأدوات الهامة  أداة تسجيل الفيديوهات من الشاشة. بمعنى انه يمكن أن يقوم البرنامج بتسجيل كل ما يعرض على شاشة الكمبيوتر سواء ألعاب ألكترونية أو فيديوهات أو محادثات، وهى خاصية مهمة جدا عند كثير من صانعى المحتوى على الأنترنت لأنهم يحتاجون إلى تسجيل الشاشة بصفة مستمرة.

كذلك يقوم البرنامج بميزة جيدة جدا وهى إمكانية ضغط الفيديو إلى العديد من الأحجام المناسبة حسب الإحتياج وبجودات مختلفة. فهناك فيديوهات ذات أحجام كبيرة لايمكن رفعها بسهولة على الأنترنت لذلك يلجأ الأشخاص إلى تصغير وضغط حجم هذه الفيديوهات حتى يكون من السهل رفعها. ويقوم البرنامج بهذه الوظيفه الهامة.

كذك يقوم البرنامج بوظيفة مهمة جدا وهى تحويل صيغة الفيديو إلى أى صيغة مطلوبة. فمثلا هناك فيديوهات تكون بصيغة MP4 أو أى صيغة أخرى ، ويمكن من خلال البرنامج تعديلها إلى صيغ مختلفة مثل صيغة " MOV - MKV - AVI - MWV " وغيرها من الصيغ المختلفة التى يستخدمها مستخدمى الكمبيوتر وخصوصا فى المونتاج. رابط التحميل

وظائف اضافيه مهم 

يقوم البرنامج بالعديد من الوظائف الأخرى مثل تسجيل جميع أنشطة سطح المكتب مع الصوت فى وقت واحد. وكذلك يمكن أن يقوم بصناعة وتحويل الصور إلى GIF. ويمكن أيضا من خلال هذا البرنامج أن نقوم بتحويل صيغة الصور إلى أى صيغة متاحة مثل " JPG - PNG - BMP - TIFF ".

ويمكن من خلاله عرض مقاطع الفيديو على التلفزيون كخادم للوسائط والميديا. أيضا يقوم البرنامج بتصحيح تلقائى وتعديل للبيانات الوصفية لملفات الوسائط المتعددة والفيديوهات. ويقوم بخاصة أخرى هامة وهى تحويل الفيديوهات الى نوع VR لمشاهدتها من خلال النظارة الألكترونية على أجهزة VR.

لمزيد من الشرح بالتفصيل شاهد الفيديو التالى :




هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات