القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة عدم ظهور قناة اليوتيوب فى نتائج البحث

حل مشكلة عدم ظهور قناة اليوتيوب فى نتائج البحث

يوجد العديد من المشكلات التقنية التى يمكن أن تواجه أصحاب قنوات اليوتيوب. ومن أهم هذه المشاكل هى مشكلة عدم ظهور القناة فى نتائج بحث اليوتيوب أو بحث جوجل. وبالطبع هى مشكلة هامة يجب أن نعمل على حلها مثلما سنتناول فى هذا الموضوع. وذلك لأن هذه المشكلة قد تؤثر بشكل سلبى على ظهور القناة وعلى انتشارها ومشاهداتها.

وقد يرجع سبب عدم ظهور القناة فى نتئج البحث إلى العديد من الأسباب ومنها على سبيل المثال هى نوعية المعلومات التى يتم ادخالها فى اعدادت القناة من قبل مالك القناة. فقد تكون هذه المعلومات ناقصة أو غير مكتملة مما يؤثر على ظهور القناة بشكل سلبى.

خطوات حل مشكلة عدم ظهور القناة فى نتائج البحث

نقوم فى أول الخطوات بتسجيل الدخول على القناة وبعدها ندخل على استوديو اليوتيوب. وبعدها نختار الإعدادت من القائمة الجانبية فى الأستوديو ثم نضغط على الأختيار الثانى الذى يظهر فى الاعدادت وهو اختيار القناة. ونلاحظ عند اختيار القناة وجود خانة خاصة بإدخال الكلمات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية الخاصة بمحتوى القناة. ويجب أن تتضمن هذه الخانة أسم القناة مع باقى الكلمات المفتاحية التى تصف المحتوى. وهذه هى الخطوة الأولى فى حل المشكلة. فذكر أسم القناة فى الكلمات الرئيسية يؤدى إلى ظهورها.

والخطوة الثانية نقوم فيها بالدخول على الاختيار الثالث فى الاعدادت وهو اختيار " الاعدادت التلقائية لتجميل الفيديو ". وبعدها نختار الاعدادت المتقدمة وندخل عليها ونقوم بتحديد عدة اختيارات هامة تؤدى الى ظهور القناة فى نتائج البحث. أو هذه الاختيارات هو تحديد لغة الفيديو الخاصة بالقناة أو اللغة التى تكون موجودة فى الفيديو بشكل مستمر.

وبعد اختيار لغة الفيديو نقوم بإختيار الفئة التى ينتمى اليها المحتوى الخاص بالقناة. فهناك العديد من الفئات المتوفرة فى الاعدادت ومنها الموسيقي والتكنولوجيا والتعليم والترفيه. وفئات أخرى متنوعة. يجب على مالك القناة أن يحدد بدقة فئة محتواه حتى يكون هناك فرصة لظهور القناة فى نتائج البحث.

ضبط الإعدادت المتقدمة للقناة

بعد الأنتهاء من الخطوات السابقة نعود مرة أخرى الى الاختيار الثانى فى الأعدادت الخاصة بالقناة وهو أختيار " القناة " وبعد الضغط عليها نختار الأعدادت المتقدمة، ثم نضغط على الإعدادت المتقدمة للقناة والتى تظهر باللون الأزرق. عند الضغط عليها ننتقل الى صفحة اخرى يكون مطلوب فيها أن نقوم بتعديل بعض الاعدادت الموجودة بالقناة مثل " القنوات المقترحة " ونقوم بتحديد الأختيار الأول الذى ينص على " السماح لقناتى بالظهور فى قائمة القنوات المقترحة بالقنوات الأخرى ".

والاعدادت السابقة كانت اعدادت عامة للقناة بشكل عام. وبعد اتمام هذه الاعدادت العامة نقوم بالدخول على كل فيديو على حدى ونقوم بضبط بعض الاعدادت فيه ومن أهمها ان نقوم بكتابة أسم القناة فى الكلمات المفتاحية الموجودة بأسفل تفاصيل الفيديو. وهذا من دوره أن يساهم فى ظهور القناة فى نتائج البحث.

الحل النهائى والاخير لمشكلة عدم ظهور القناة فى نتائج البحث

اذا قمنا بتطبيق الخطوات السابقة ولكن مازالت المشكلة قائمة. نلجأ إلى الحل النهائى والمضمون وهو أن نقوم بتغيير جزء من أسم القناة وليس الأسم بشكل كامل. بمعنى أن نضيف نقطة أو فاصلة أو شرطة إلى الأسم الخاص بالقناة حتى يتم حل هذه المشكلة بالكامل. ولكى نفعل هذا نقوم بالدخول على استوديو اليوتيوب وبعدها نقوم بالضغط على الاعدادت الموجودة بالقائمة الجانبية ثم ندخل على اختيار القناة ونختار منه الاعدادت المتقدمة ونضغط عليها. 

وسننتقل إلى الصفحة الخاصة بتغيير أسم القناة وهى موجودة بأعلى الصفحة، نقوم بالضغط عليها وبعدها نضغط على كلمة تغيير الموجودة بجانب أسم القناة ونقوم بتغيير الأسم الخاص بالقناة أو نقوم بإضافة أى حرف أو علامة اليه. وبعد اتمام هذه الخطوات نقوم بالدخول على بحث اليوتيوب لكى ما نتأكد أن المشكلة تم حلها. ونضغط على البحث ونكتب أسم القناة التى سنجدها موجودة فى النتائج وسنجد المشكلة قد تم حلها بالكامل.

لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى :



هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات