القائمة الرئيسية

الصفحات

تصدر نتائج بحث اليوتيوب كيف تكون رقم 1 فى محركات البحث

 

تصدر نتائج بحث اليوتيوب كيف تكون رقم 1 فى محركات البحث

يوجد الكثير من منشئي المحتوى على مستوى العالم ينتجون الألاف والألاف من الفيديوهات المتواجده على منصة اليوتيوب. وفى نفس الوقت يسعى كثيرين من منشئي المحتوى إلى أن تكون فيدوهاتهم فى مقدمة نتائج البحث وفى الصدارة حتى يجذبون أكبر قدر من المشاهدات وبالتالى تحقيق أكبر قدر من الربح.

وبالطبع تأتى صدارة محركات البحث فى اليوتيوب أو جوجل وفقا لبعض الخطوات والإعدادت والتفاصيل التى يجب أن تتوافر فى المحتوى الخاص بالقناة. فمحركات بحث اليوتيوب تعتمد على أليات معينة وروبوتات آليه تعتمد على البيانات والمعلومات التى يتم إدخالها إلى المحتوى حتى يتصدر نتائج البحث.

أهم شروط تصدر نتائج بحث اليوتيوب وبحث جوجل

يوجد العديد من الشروط التى يجب توافرها فى الفيديو حتى يتصدر نتائج البحث ونلخصها فى أحدى عشر سببا هاما لكى يتصدر الفيديو النتائج البحثية ويكون رقم واحد فى البحث. وأول سبب من أسباب تصدر البحث هو عدد التعليقات المتواجدة على الفيديو. فعند تحميل فيديو معين إلى اليوتيوب تعتمد خوارزمية اليوتيوب فى تقيمها لهذا الفيديو على مدى التفاعل الموجود على الفيديو وهذا التفاعل يظهر بشكل واضح فى عدد الأستفسارات والتعليقات الموجودة على الفيديو.

السبب الثانى وراء تصدر محركات ونتائج البحث هو مدة الفيديو نفسها. فهناك فيديوهات قصيرة وفيديوهات طويلة، وبالطبع فإن الأولولية لظهور الفيديوهات الطويلة تكون أكبر من تلك التى تكون للفيديوهات القصيرة. لذلك يجب أن لا تقل مدة الفيديو عن عشرة دقائق حتى يكون له فرصة فى الظهور فى نتائج البحث.

والسبب الثالث وراء ظهور الفيديو هو عدد المشاهدات التى تكون على الفيديو. فالفيديوهات التى تحصل على مشاهدات أكبر تكون لها فرصة فى الظهور أكثر فى نتائج البحث عن الفيدوهات التى لا تحقق مشاهدات. لأن عدد المشاهدات تعنى أن هناك تفاعل على الفيديو وأن محتواه جيد بالنسبة للمشاهدين وهذا زيد فرص ظهوره.

مشاركة الفيديو وعدد مشتركين القناة وتسجيل الإعجاب

 وتعتبر مشاركات الفيديو التى يقوم بها الأشخاص الذين يشاهدوا محتواه هى السبب الرابع وراء تصدر الفيديو لمحركات البحث. فعدد المشاركات يزيد من عدد المشاهدات الموجودة على الفيديو وبالتالى يزيد من فرص انتشاره وظهورة فى نتائج بحث اليوتيوب.

والسبب الخامس وراء تصدر نتائج البحث هو عدد المشتركين الموجودين فى القناة فكلما زاد عدد المشتركين كلما زاد التفاعل على الفيديوهات وزادت المشاهدات مما يؤدى الى زيادة ظهور الفيديو فى نتائج البحث.

 والسبب السادس وهو يعد من أهم أسباب تصدر نتائج البحث هو عدد اللايكات أو تسجيلات الإعجاب التى يحصل عليها الفيديو. ذلك أن أعجاب المشاهدين بالفيديو يدل على أنه فيديو ذات محتوى جيد مما يقود خوارزمية اليوتيوب إلى ترشيحه فى نتائج البحث الأولى وتصدره لنتائج البحث.

والسبب السابع وراء تصدر الفيديو محركات البحث هو عدد المشتركين الذين أشتركوا فى القناة بسبب هذا الفيديو. فعندما يدخل المشاهدين على المحتوى ويقوموا بتسجيل الاشتراك من خلال هذا الفيديو فإن هذا يزيد من فرص ظهرو الفيديو فى محركات البحث مما يؤثر بشكل أيجابى على زيادة المشاهدات والأرباح.

الكلمات المفتاحية والعنوان والوصف والجودة

تعتبر الكلمات المفتاحية التى نقوم بأضافتها الى الفيديو فى التفاصيل من أهم الشروط التى تحقق نتائج جيدة فى ظهور الفيديو فى نتائج البحث وهذا هو السبب الثامن. أما بالنسبة للسبب التاسع فهو عنوان الفيديو نفسه. فكلما كان العناون واضح ومباشر ويعبر عن محتوى الفيديو بشكل جيد كلما كانت فرصة الفيديو للظهور أكبر.

والسبب العاشر وراء تصدر محركات البحث ونتائجة هو الوصف الدقيق للفيديو، فيجب أدخال وصف دقيق ومفصل للمحتوى الخاص بالفيديو حتى يكون وصف كافى لمحركات البحث وحتى يظهر الفيديو بشكل كبير فى نتائج البحث. وأخيرا يأتى السبب الحادى عشر وهو جودة الفيديو نفسها. فكلما أرتفعت جودة الفيديو ووصلت الى فيديوهات عالية الجودة، كلما زادت فرص ظهور الفيديو فى نتائج البحث عن الفيديوهات التى يتم تحميلها بجودة منخفضة.

لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل شاهد هذا الفيديو:




هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات