القائمة الرئيسية

الصفحات

خاصية تقسيم الوقت في فيديو اليوتيوب واضافة عناوين واجزاء

خاصية تقسيم الوقت في فيديو اليوتيوب واضافة عناوين واجزاء

هناك دائما تحديثات جديدة تظهر من قبل ادارة شركة اليوتيوب، وتكون هذه التعديلات والتحديثات خاصة بالفيديوهات بهدف التحسين من مستوى الخدمة ورفع كفاءة ظهور الفيديوهات. ويجب على كل مالك قناة عىل اليوتيوب أن يهتم بهذه التحديثات الجديدة لأن هذا يساهم فى تطوير الأداء الخاص بالقناة ويرفع من مستوى أنتشارها فى منصة اليوتيوب. 

وواحد من أهم هذه التحديثات الجديدة التى طرأت على الساحة الخاصة باليوتيوب هو خاصية وميزة تقسيم الفيديو إلى أجزاء ووضع عنوان لكل جزء على حدى. بحيث يستطيع مشاهد الفيديو أن يقوم بالأنتقال مباشرة إلى الجزء وإلى العنوان الذى يريدة دون الحاجة إلى مشاهدة الفيديو كله. 

وهذا التطوير يزيد من فرص انتشار الفيديو، حيث يكون الإقبال على هذا النوع من الفيديوهات المنظمة والمنسقة كبير من قبل المشاهدين. ذلك لأن مشاهدى اليوتيوب يميلون إلى مشاهدة الفيديوهات الواضحة فى محتواها وعنوانها وأجزائها مما يسهل على المشاهد فرصة الأستفادة من المحتوى بشكل عملى وخصوصا لو كانت هذه الفيديوهات خاصة بشرح محتوى معين أو تعليم شئ معين. فمن الأفضل أن يتبع أصحاب هذه الفيديوهات خاصية تقسيم الفيديو من باب التسهيل على المشاهدين.

طريقة تقسيم الفيديو إلى أجزاء

فى بداية الأمر نقوم بتسجيل الدخول إلى القناة ومنها إلى أستوديو اليوتيوب حتى نختار المحتوى الذى توجد فيه الفيديوهات من قائمة الأختيار الجانبية. وبعد أختيار المحتوى نقوم بإختيار فيديو معين لكى نطبق عليه خاصية تقسيم تقسيم الوقت.

بعدها نقوم بوضع العنوان المناسب لكل جزء فى الفيديو وليكن مثلا عنوان الجزء الأول تحت مسمى " المقدمة "، وبعدها نضغط على توقيت ظهور هذا العنوان بطريقة الثوانى والدقائق فنكتب مثلا أن المقدمة تكون فى أول ثلاثون ثانية فنقوم بكتابتها بهذه الطريقة وهى 00:30. وهنا يظهر عنوان المقدمة للمشاهدين فى الثانية الثلاثون من تشغيل الفيديو.

واذا ما أردنا وضع عنوان آخر للفيديو وحسب المحتوى المتضمن له، فنقوم مثلا بوضع عنوان تحت مسمى " عناصر الحلقة " ولتكن مثلا فى الدقيقة الثانية وعشرون ثانية، فنقوم بكتابتها بهذه الطريقة 02:20. وهنا سيظهر هذا العنوان للمشاهد ويمكن للمشاهد من خلاله أن ينتقل إلى هذا العنوان ويشاهد هذا الجزء من الفيديو مباشرة دون الحاجة إلى مشاهدة باقى أجزاء الفيديو.

فهده الطريقة تنظم وتسهل على المشاهدين التنقل مابين أجزاء الفيديو تحت عناوين سهلة وواضحة ومباشرة، بحيث تحقق الأستفادة لدى المشاهد وكذلك توفر الوقت عند المشاهد الذى يبحث عن موضوع معين فى المحتوى الخاص بالقناة فيصل إلية سريعا من خلال هذه العناوين وهذه التقسيمات الخاصة بالفيديو.

لمزيد من الشرح بالتفصيل يرجى مشاهدة الفيديو التالى :




هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات