القائمة الرئيسية

الصفحات

اثبات ملكية قناة اليوتيوب وفتح المميزات الاضافية فى القناة

اثبات ملكية قناة اليوتيوب وفتح المميزات الاضافية فى القناة

هناك الكثير والكثير من قنوات اليوتيوب الموجودة بمنصات الميديا والتواصل الأجتماعى والتى تكاد تقترب من ملايين القنوات. ومن أجل هذا قامت شركة جوجل التى تنتمى اليها ادارة اليوتيوب بتنظيم العديد من الأجراءات الهامة التى تساهم فى حفظ الخصوصية لمالك القناة وكذلك فى نسب القناة إلى شخص محدد. ولهذا هناك العديد من الخطوات الهامة التى سنتعرف عليها لكى نتمكن من إثبات ملكية قناة اليوتيوب وتخصيصها لمالك القناة.

أهمية اثبات ملكية قناة اليوتيوب

عند اثبات ملكية قناة اليوتيوب يتمتع صاحب القناة بالعديد من المميزات الاضافية التى لا تكون متاحة قبل اثبات ملكية القناة. ومن هذه المميزات هى امكانية تحميل فيديوهات تكون مدتها أطول من 15 دقيقة. وهو الأمر الذى لا يستطيع مالك القناة القيام به بدون أثبات ملكية القناة.

كذلك من المميزات الأخرى الهامة هى امكانية البث المباشر من القناة للمحتوى الخاص بك أو لأى فيديو مباشر. وبالطبع البث المباشر مهم جدا لأصحاب القنوات وخصوصا القنوات المبتدأة حتى يساهم فى زيادة عدد ساعات المشاهدة وتحقيق شرط من شروط الربح من اليوتيوب وهو شرط 4000 ساعة مشاهدة.

كذلك يتيح لك اثبات ملكية القناة أن تقوم بوضع الصور المصغرة على الفيديو الخاص بك. وهى صور هامة للمشاهدين حتى تعبر عن المحتوى الخاص بالفيديو من خلال صورة صغيرة تكون فى مقدمة الفيديو. أيضا يتيح لك اثبات ملكية القناة ان تقوم بتقديم طلب اعادة النظر فى المخالفات التى يمكن أن تاتى على الفيديو الخاص بك.

ايضا بعد اثبات ملكية القناة يمكن لك أن تتحكم فى مستوى عرض الفيديو إما بجعله خاص أو غير مدرج. بمعنى انه يمكن أن يقوم بمشاهدة الفيديو الخاص بك مجموعة معينة من الأشخاص الذين تقوم أنت بأختيارهم دون الاخرين. وبالطبع كل هذا لا يتحقق إلا بأثبات ملكية القناة.

خطوات اثبات ملكية قناة اليوتيوب

فى البداية نقوم بتسجيل الدخول الى البريد الألكترونى الخاص بالقناة. بعدها ندخل الى أستوديو اليوتيوب فى القناة. ثم ننتقل إلى القائمة الجانبية ومنها سنجد عدة أختيارات، نقوم بإختيار الإعدادات. وعند الدخول على الإعدادت سنجد عدة اختيارات فى القائمة الجانبية. نختار منها الإختيار الثانى وهو القناة.

عند الدخول على القناة سنجد عدة اختيارات أخرى تظهر لنا وهى " المعلومات الأساسية " و " الإعدادات المتقدمة " و " العلامة التجارية " و " الأهلية لأستخدام الميزات ". ونختار منها الأختيار الرابع وهو الأهلية لأستخدام الميزات. وعند الدخول عليها نبحث عن أختيار " الحالة والميزات " الموجود باللون الأزرق فى النافذة.

بعد الضغط على هذا الاختيار سننتقل الى نافذة تحتوى على الحالة والميزات الخاصة بالقناة. وهى تحتوى على عدد المخالفات التى قد تكون تعرضت لها القناة أو الأنذارات الخاصة بالقناة. وكذلك حالة الميزات الإضافية التى يتم تفعيلها عند اثبات ملكية القناة. وفى هذه النافذة نبحث عن المربع الأزرق الذى يحتوى على كلمة " اثبات الملكية " ونقوم بالضغط عليه.

عند الضغط عليه نقوم بإختيار البلد التابع لها. وبعدها سيطلب رقم الهاتف الشخصي الذى تريد أن يتم أثبات القناة من خلاله. بعدها نقوم بإدخال رقم الهاتف فى الخانة المحددة له. بعدها سيقوم اليوتيوب بأرسال رمز خاص على الهاتف المحمول مكون من 6 أرقام وهو رمز التحقق الذى يثب ملكية القناة. وعند استلامه على الهاتف المحمول نقوم بإدخالة إلى فى الخانة المحددة. ثم نضغط على ارسال. وبهذا نكون قد اثبتنا ملكية القناة حيث سترسل لنا ادارة اليوتيوب رسالة لتأكيد ملكية قناة اليوتيوب.

لمزيد من الشرح العملى بالتفيل رجى مشاهدة فيديو الشرح الاتى:




هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات