القائمة الرئيسية

الصفحات

الشروط الجديدة لقبول قناة اليوتيوب فى جوجل ادسنس لتحقيق الربح

الشروط الجديدة لقبول قناة اليوتيوب فى جوجل ادسنس لتحقيق الربح

يستطيع أى شخص أن يقوم بأنشاء قناة على اليوتيوب كصانع محتوى. ذلك من خلال تحميل الفيديوهات التى ينتجها على قناته على اليوتيوب من خلال تقديم محتوى معين فى فئة معينة ومجال معين يكون قادر على التميز فيه حتى يجذب الكثير من الجمهور اليه.

ولكن لا يستطيع الجميع أن يقوموا بتفعيل تحقيق الربح على قنواتهم وذلك لأن هناك العديد من الشروط الهامة والجديدة التى يطلبها اليوتيوب لكى تكون القناة مؤهلة لتحقيق الربح. وفى حالة أنه لم تتوافر هذه الشروط فى القناة فطلب تحقيق الربح يتم رفضة من قبل المراجعين فى اليوتيوب. لذلك يجب الأنتباه جيدا إذا ما كانت قناة اليويتوب الخاصة بك تحقق الشروط التالية أم لا.

أهم الشروط لتحقيق الربح ولقبول قناة اليوتيوب فى ادسنس

الشرط الأول لتحقيق الربح هو الأمتثال إلى سياسات تحقيق الربح فى اليوتيوب والتى تتمثل فى أن يكون المحتوى حصري ومن أنشاء مالك القناة بكل ما فيه من عناصر سواء فيديو أو صورة أو صوت أو جرافيك. فهذا شرط هام جدا حتى يتم قبول القناة. ولاتقبل قنوات الأشخاص الذين يستخدمون فيديوهات قنوات أخرى فى تحقيق الربح.

الشرط الثانى هو الإقامة فى بلد يكون متوفر فيها سياسة تحقيق الربح. لأن هناك بلاد لا يتوفر فيها تحقيق الربح فى بعض الدول العربية مثل سوريا والعراق. ربما نظرا للظروف الغير مستقرة فى هذه البلاد من نزاعات أو حروب وغيرها.

الشرط الثالث وهو شرط من الشروط الأساسية القديمة والمعروفة للجميع وهو تحقيق 4000 ساعة مشاهدة. ويجب تحقيق هذه الساعات للمحتوى الموجود فى قناة اليوتيوب فى مدة قدرها 12 شهر. بمعنى أنه مطلوب من الشخص أن تكون هناك ساعات مشاهدة على المحتوى الذى يقدمه بمقدار 4000 ساعة خلال آخر 12 شهر أى لمدة عام كامل.

الشرط الرابع هو أن تجذب القناة 1000 مشترك أو أكثر قبل تقديم القناة للمراجعة فى تحقيق الربح. وهنا يحتاج مالك القناة ومنشئ المحتوى أن يقوم بتحميل فيديوهات كثيرة وهادفة حتى تجذب هذا العدد من المشتركين قبل مراجعة القناة.

الشرط الخامس هو أن يمتلك صاحب القناة حساب على جوجل ادسنس حتى يتم ربط القناة به لتلقى الدفعات الخاصة بتحقيق الربح. ويمكن للشخص أن يضم أكثر من قناتين إلى حساب أدسنس واحد كذلك يمكن أن يقوم بربط قناته فى حساب جوجل ادسنس عند احد الأشخاص الذين يثق بهم حتى يتلقى دفعات الارباح.

الشروط الجديدة لتحقيق الربح من اليويتوب

تعتبر الشروط السابقة التى تحدثنا عنها من الشروط القديمة التى كانت معروفة ومعلنة من قبل ادارة اليوتيوب لتحقيق الربح. ولكن هناك شروط أخرى تمت أضافتها إلى مجموعة الشروط السابقة والتى سنتعرف عليها كالتالى:

الشرط السادس هو أن يكون المحتوى مناسب لسياسات اليوتيوب وأن تكون فئات الفيديو الموجود بالقناة بعيدة عن محتوى فيديوهات الأطفال أو بعيدة عن الفيديوهات التى تحض لى العنف والكراهية أو السلاح وكذلك بعيدة عن الفيديوهات الجنسية ولا تحتوى على الفاظ نابية أو تحض على الكراهية.

الشرط السابع وهو شرط هام جدا وجديد تمت أضافته الى الشروط السابقة وهو تفعيل ميزة التحقق بخطوتين فى القناة قبل أن يتم تقديمها ألى المراجعة. فهى ميزة مهمة لتأمين القناة يقوم فيها مالك القناة بتأمين حسابة ضد السرقة والأختراق ولا يمكن قبول القناة فى تحقيق الربح بدون تفعيل ميزة التحقق بخطوتين. لمعرفة كيف يتم تفعيل هذه الميزة إضغط هنا.

الشرط الثامن هو التأكد من أمتلاك حساب واحد فقط على جوجل ادسنس، ذلك لأن هناك الكثير من الأشخاص يمتلكون أكثر من حساب على ادسنس وهذا منافى لشروط اليوتيوب.

وبعد أن تتوافر هذة الشروط فى القناة يتم تقديم طلب المراجعة الى اليوتيوب وينتظر الشخص مدة اقصاها شهر من تاريخ ارسال الطلب حتى يتم الرد عليه من قبل ادارة اليوتيوب من خلال رسالة عبر البريد الألكترونى إما بالقبول أو بالرفض. وفى حالة الرفض ستعلن اليويتوب فى محتوى الرسالة عن سبب الرفض حتى يقوم صاحب القناة بإصلاحة واعادة تقديم طلب آخر للمراجعه بعدها بشهر.

لمزيد من الشرح بالتفصيل يرجى مشاهدة الفيديو التالى :



  
هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات