القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة أرباح قناتك على اليوتيوب بطريقة شرعية ومضمونه

زيادة أرباح قناتك على اليوتيوب بطريقة شرعية ومضمونه

تتنوع قنوات اليوتيوب ويتنوع المحتوى الذى تقدمه هذه القنوات فى شتى المجالات. ويسعى جميع منشئي المحتوى إلى تحسين قنواتهم بأستمرار حتى تكون مصدرا لجذب المشاهدين مما يحقق لهم المزيد من الربح من خلال زيادة المشاهدات التى تأتى على محتوى القناة والفيديوهات الموجودة بها.

ويعانى الكثير من مالكى قنوات اليوتيوب من مشلكة ضعف الأرباح الموجودة بالقناة. فبالرغم من كثرة الفيديوهات الموجودة بالقناة إلا أنه لاتوجد أرباح كثيرة. وهذه مشلكة تواجه الكثيرين من أصحاب القنوات على اليوتيوب. وبالطبع توجد العديد من الاعدادات والطرق والخطوات التى سنتعرف عليها فى هذا الموضوع والتى تساهم فى زيادة أرباح اليوتيوب بشكل كبير.

وسائل زيادة أرباح قناة اليوتيوب

هناك العديد من الوسائل الهامة والطرق التى يمكن من خلالها زيادة أرباح قناة اليوتيوب بشكل آمن وشرعى وصحيح وغير مخالف لسياسات اليوتيوب. وهذه الوسائل متعدده منها مثلا زيادة عدد الفيديوهات لجذب المزيد من المشاهدات والأرباح. أيضا زيادة عدد المشاركات على القناة وأتساعها. 

ولكن واحدة من أهم الوسائل التى تزيد من أرباح قناة اليوتيوب وتعمل على زيادة الدخل لصاحب القناة، هى زيادة عدد الإعلانات الموجودة فى الفيديوهات لفتح فرص أكبر فى عرض الإعلانات على قناة اليوتيوب مما يؤدى إلى تحقيق الربح بشكل كبير. وفيما يلى سنتعرف على خطوات زيادة عدد الوحدات الإعلانية داخل الفيديو بشكل صحيح.

زيادة الأرباح من خلال زيادة عدد الإعلانات فى الفيديو

وهذه الطريقة هى من أهم الطرق التى تساهم فى زيادة أرباح قناة اليوتيوب. والجدير بالذكر أنه من المهم جدا أن تكون مدة الفيديو الواحد أطول من 8 دقائق حتى يكون هناك أمكانية لزيادة عدد الوحدات الإعلانية داخل الفيديو. ذلك لأن الفيديوهات التى تقل مدتها عن 8 دقائق لايمكن إضافة وحدات إعلانية بداخلها، ولكن تضاف لها الاعلانات تلقائيا بمعدل إعلان فى بداية الفيديو وإعلان فى نهاية الفيديو فقط.

أما الفيديوهات التى تزيد مدتها عن 8 دقائق يمكن وضع العديد من الوحدات الإعلانية بداخلها من خلال الطريقة التالية. حيث نقوم بالدخول على استوديو اليويتوب ومنه إلى القائمة الجانبية لنختار المحتوى الخاص بالفيديوهات وبعدها ندخل على كل فيديو تزيد مدته عن 8 دقائق حتى نقوم بإضافة الوحدات الإعلانية اليه.

نختار الفيديو ونقوم بالدخول عليه من خلال استوديو اليوتيوب وليس من خلال الصفحة الرئيسية للقناة. ثم ندخل على الفيديو وسنجد قائمة جانبية بها عدة اختيارات، نختار منها " تحقيق الربح " وبعد الدخول عليها ستفتح لنا نافذة تحقيق الربح من الفيديو. ونقوم بتفعيل ميزة تحقيق الربح على الفيديو ثم نقوم بوضع علامات على كل أنواع الإعلانات الموجودة فى النافذة حتى تعرض هذه الأنواع على الفيديو.

وبعدها ننتقل إلى أسفل النافذة لنقوم بتحديد خيارات عرض الأعلانات قبل وبعد الفيديو، ثم ننتقل أسفلها لنجد أختيار مكتوب عليه " إدارة الأعلانات أثناء التشغيل، نقوم بالضغط عليه وأختياره ثم سننتقل إلى صفحة أخرى نقوم فيها بإضافة الإعلانات بشكل يدوى فى الفواصل التى نريدها ونضع فيها العديد من الوحدات الإعلانية التى تزيد تحقيق الربح على الفيديوهات من خلال الأختيار الموجود بالأعلى باللون الأزرق والمكتوب عليه " + فاصل إعلانى ".

ونقوم بإضافة الوحدات الإعلانية مع مراعاة عدم الإكثار منها بحيث يكون هناك فاصل زمنى بين الإعلان والآخر لا يقل عن 3 دقائق حتى تظهر الإعلانات. وبالطبع كلما زادت مدة الفيديو زادت إمكانية وضع الفواصل الإعلانية فى داخل الفيديو.

لمزيد من الشرح بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى :



هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات