القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعثر على هاتفك المفقود - خاصية تحديد مكان الهاتف


كيف تعثر على هاتفك المفقود - خاصية تحديد مكان الهاتف

يعانى الكثير من الأشخاص فى أماكن كثيرة من مشكلة فقدان الهاتف المحمول أو سرقته أو ضياعه. وفى القديم كان الأشخاص يقومون بتقديم بلاغات للجهات المختصة حتى تتحرى عن الهاتف وتجده. وبالطبع كان لابد من وجود تصريحات أمنية أو موافقات حتى يتم تعقب التليفون. وبالطبع فهذا الأمر كان من الأمور المعقدة التى لا تأتى عادة بنتيجة.

أما فى الأيام الحديثة فقد أبتكرت شركة جوجل العديد من الميزات الرائعة التى تقوم بتحديد مكان الهاتف وتحدد موقعه بدقة متناهية من خلال هذه الميزات الجديد التى سنتعرف عليها. حيث أصبح متاح للأشخاص أن يقوموا بالوصول إلى الهاتف المفقود أو تحديد مكانه والوصول إليه وأستعادته مرة أخرى. وفيما يلى سنتعرف على هذه الخطوات.

خطوات تحديد مكان الهاتف المفقود

نقوم بتحديد مكان الهاتف من خلال البريد الألكترونى المسجل على الهاتف أو الجيميل " Gmail " ويجب أن تكون خاصية " Location Service " مفعلة، وهذه الخاصية موجودة فى إعدادت الهاتف. 

وفى حالة فقدان الهاتف نقوم بالدخول من على جهاز الكمبيوتر إلى حساب جوجل من نفس البريد الألكترونى المجسل على الهاتف المفقود. ونقوم بفتح تطبيقات جوجل الموجودة فى المربعات الصغيرة بأعلى متصفح جوجل. وبعدها ندخل على الحساب نفسه. ومن القائمة الجانبية لحساب جوجل نقوم بالدخول على " الأمان ".

وبعدها ننتقل إلى القسم الموجود بأسفل الصفحة وهو قسم " الأجهزة " ونلاحظ فيه جميع الأجهزة التى تم تسجيل الدخول فيها من خلال البريد الألكترونى أو حساب جوجل " Gmail " ومن بينهم الهاتف المحمول الذى تم فقده. ونقوم بالضغط على خانة " البحث عن جهاز مفقود "

طريقة ضبط اعدادت الوصول للهاتف المفقود

بعد اتمام الخطوات السابقة نصغط على نوع الهاتف المحمول المسجل عليه البريد الألكترونى. وسيطلب عندها كلمة المرور الخاصة بالبريد الألكترونى ونقوم بإدخالها لندخل على صفحة " العثور على هاتفك " وفيها يكون هناك خيارين متاحين الأول هو " استصدار رنين " ويقوم الهاتف حينها بأصدار رنين لمدة معينة حتى تعثر على الهاتف اذا ما كان قريبا منك.

أما الاختيار الثانى فهو " تحديد الموقع " ونستخدمه فى حالة فقدان الهاتف أو سرقته أو ضياعه " وعند الضغط على هذا الاختيار ننتقل إلى جميع الخيارات المتاحة لتحديد مكان الهاتف. والأختيار الأول هو " تشغيل الصوت " وفيه سيصدر الهاتف رنينا لمدة 5 دقائق حتى لو تم ضبطه على الوضع " صامت ".

تحديد مكان الهاتف المفقود

والأختيار الثانى هو " تأمين الجهاز " حيث يمكنك من خلاله قفل الجهاز وتسجيل الخروج من حسابك على جوجل وبإمكانك أيضا أن تعرض رسالة أو رقم هاتف على شاشة القفل، وسيظل بإمكانك تحديد موقع الهاتف بعد إقفاله.

والإختيار الثالث والأخير هو " محو بيانات الهاتف ". حيث يمكنك محو كل البيانات والمحتوى من الجهاز وبعد محو البيانات من الجهاز لايمكن تحديد موقعه. ولكن بهذه الخطوة يكون قد تم تأمين كل المعلومات الهامة فى الجهاز والبيانات المهمة.

لمزيد من الشرح بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى:



هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات