القائمة الرئيسية

الصفحات

ربط الحساب البنكى بجوجل ادسنس واستلام ارباح ادسنس بأقل رسوم تحويل

ربط الحساب البنكى بجوجل ادسنس واستلام ارباح ادسنس بأقل رسوم تحويل

من وقت إلى آخر تقوم ادارة جوجل ادسنس بالعديد من التصريحات والتحديثات الخاصة بنظام التعامل مع الأرباح. ومن أهم هذه التحديثات والتعديلات الجديدة هو قرار وقف التعامل مع ويسترن يونيون لأستلام أرباح جوجل ادسنس سواء أرباح اليوتيوب أو أرباح المدونات.

وأصبح متاح فقط للأشخاص المشتركين فى برنامج تحقيق الربح والذين يمتلكون حسابات على أدسنس وسيلتين فقط لأستلام الأرباح، إما من خلال التحويل البنكى، وإما من خلال الشيكات. وبالطبع وسيلة أستلام الأرباح من خلال الشيكات هى وسيلة غير مضمونة لأن الشيكات يتم أرسالها عبر البريد ومن الصعب جدا أن تصل أو قد تتأخر أو تضيع. لذلك فالوسيلة الآمنه الوحيدة والبديلة لويسترن يونيون هى فتح حساب بنكى.

وتتعدد البنوك سواء فى مصر أو فى الوطن العربي التى يمكن من خلالها فتح حساب بنكى. مع العلم أنه لا يشترط فتح الحساب البنكى بعملة الدولار. ولكن يمكن فتحه بعملة الجنية المصرى أو بالعملة المحلية للبلد المقيم فيها. مع اضافة بعض التوصيات لخدمة العملاء لكى يقوموا بأضافة ملحوظة لتتيح للحساب البنكى أن يستقبل عملات أجنبية.

خطوات أضافة الحساب البنكى إلى جوجل أدسنس

فى البداية نقوم بالدخول على الصفحة الرئيسية لحساب جوجل ادسنس. ثم ننتقل إلى القائمة الجانبية لنقوم بأختيار القسم الخاص بالدفعات. وبعد الدخول عليها تفتح لنا نافذة فيها " طريقة الحصول على دفعاتك". ثم نقوم بالضغط على ادارة طرق الدفع حتى نقوم بأختيار الوسيلة المناسبة للدفع.

بعد الدخول على هذه الصفحة سنجد الوسيلة القديمة للدفع فى الخانة الأولى وهى عند أغلب الناس على ويسترن يونيون. ولكى نقوم بتغيير هذه الوسيلة نضغط على الأختيار الموجود بجانبها باللون الأزرق ومكتوب فيه : إضافة طريقة دفع.

بعد الضغط عليه ننتقل إلى وسائل الدفع المتاحة وسنجد منها نوعين الأول هو إضافة تفاصيل جديدة للتحويل الألكترونى، وهذا الإختيار هو الخاص بالتحويل البنكى. والنوع الثانى هو إضافة تفاصيل جديدة للشيكات . وبالطبع سنختار الوسيلة الأولى الخاصة بأضافة الحساب البنكى من خلال التحويل الألكترونى.

خطوات تسجيل بيانات الحساب البنكى لأستلام أرباح جوجل ادسنس

بعد اختيار وسيلة الدفع الأولى الخاصة بالتحويل الألكترونى نقوم بالضغط عليها لتنقلنا إلى صفحة تسجيل البيانات الخاصة بصاحب الحساب البنكى. وأول البيانات الموجودة فى الصفحة هى " معرف المستفيد " وهذه معلومة اختيارية ولايقوم أحد بتسجيل اى بيانات فيها. 

والخانة الثانية هى " الأسم على الحساب المصرفى " وهى خانة مهمة جدا ويجب فيها إدخال أسم صاحب الحساب الكامل باللغة الأنجليزية كما يظهر فى أى مستند رسمى لصاحب الحسب. ويفضل أن يكون الأسم رباعى. وبعدها ننتقل إلى أدخال أسم البنك " المصرف "وأيضا باللغة الأنجليزية.

والخانة التى تليها هى الخانة التى نقوم فيها بإدخال السويفت كود الخاص بالبنك ( Swift BIC ) والجدير بالذكر أنه يجب ادخل السويفت كود الخاص بالفرع المحلى الذى تتعامل معه وليس السويفت كود الخاص بالفرع الرئيسى لأنه فى حالة إدخال السويفت كود الخاص بالفرع الرئيسى يتم خصم مبلغ 20 دولار أو أكثر من الحوالة البنكية. أما فى حالة إدخال السويفت كود الخاص بالفرع الذى تم فتح الحساب فيه يتم خصم مبلغ 5 دولار فقط من التحويل البنكى. ويمكن معرفة السويفت كود الخاص بالفرع المحلى من خلال خدمة العملاء.

ثم ننتقل إلى الخانة التى تليها والتى نقوم فيها بإدخال رقم الحساب البنكى الخاص بصاحب الحساب ولكن بصيغة الأيبان " IBAN " وهى الصيغة التى يطلبها جوجل ادسنس فى الوقت الحالى حتى يتم التحويل البنكى بدقة وبدون أى تأخيرات. ويمكن بسهولة الحصول على الأيبان الخاص بالحساب البنكى من خلال خدمة العملاء أو من خلال الفرع الذى تم فتح الحساب فيه. علما بأن الأيبان لا يقل عن 29 رقم وحرف. وبعد الانتهاء من هذه الخطوات نقوم بتحديد الوسيلة بالبنكية كوسيلة دفع أساسية.

لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى :



هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات