القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم اعدادت قناة اليوتيوب لضمان تحقيق الربح والقبول فى جوجل ادسنس

أهم اعدادت قناة اليوتيوب لضمان تحقيق الربح والقبول فى جوجل ادسنس

يعتبر الهدف الأساسى من وراء إنشاء قنوات اليوتيوب لدى لكثيرين من الأشخاص هو تحقيق الربح المادى من خلال عرض الأعلانات على الفيديوهات والمحتوى الخاص بهم. وفى سبيل تحقيق ذلك لابد من عمل الكثير من الإعدادت الخاصة بقناة اليوتيوب حتى تكون مؤهلة وجاهزة لتفعيل الربح عليها وحتى تساهم هذه الإعدادت فى أنتشار وشهرة القناة.

وبالطبع فإن ضبط هذه الخواص فى القناة والإعدادت الخاصة بها يعتبر من الخطوات السهلة والبسيطة التى تحتاج فقط إلى تخصيص بعض الوقت للتحسين من شكل القناة ومن محتواها حتى تكون قناة جذابة، تجذب المشتركين والمشاهدين إليها.

أهم إعدادت قناة اليوتيوب

فى البداية لابد من إضافة صورة رئيسية للقناة تعبر عن ما تحوية هذه القناة أو قد تكون هذه الصورة الشخصية لصاحب القناة نفسه. ثم نقوم بإضافة صورة للغلاف ويجب أن نراعى المقاس المطلوب لصورة الغلاف على أن يكون 2560 × 1440 بكسل. 

وبعد هذا ننتقل إلى الخطوة الأخرى وهى إضافة فيديو دعائى أو مقطع يشرح محتوى القناة ومافيها وماتقدمه. وهو فيديو يجب أن يكون معد مسبقا من قبل صاحب القناة حتى يكون بمثابة أعلان ترويجى عن محتوى القناة ومضمونها. ولكى نقوم بهذا، نقوم بالضغط على أختيار تخصيص القناة ثم ننتقل الى الصفحة الرئيسية لنختار فيديو أو قائمة تشغيل من خلال زر " تمييز محتوى " وهو يظهر باللون الأزرق.


أهم اعدادت قناة اليوتيوب لضمان تحقيق الربح


إنشاء قوائم التشغيل لتحقيق 4000 ساعة مشاهدة

بعد اتمام خطوة عمل الفيديو الدعائي للقناة . نقوم بالضغط على أختيار " قوائم التشغيل " الموجود ضمن اختيارات تخصيص القناة وعند الضغط عليه ينقلنا إلى عمل قائمة تشغيل جديدة، لذلك يجب أن نختار أسم لقائمة التشغيل وكذلك ننتقل إلى الفيديوهات التى تم تحميلها إلى القناة لكى نختار عدد من الفيديوهات التى تكون مشتركة فى الموضوع والمحتوى حتى نضمها إلى قائمة التشغيل.

ومن أهمية إنشاء قوائم التشغيل فى القنوات الخاصة باليوتيوب هى أنها تساهم بشكل كبير فى تحقيق شروط الربح من اليوتيوب والوصول إلى تحقيق 4000 ساعة مشاهدة وهو شرط من شروط تحقيق الربح. فإنشاء قوائم التشغيل يقود المشاهد إلى مشاهدة الفيديو الواحد والإنتقال به إلى الفيديو الآخر الذى يكون مكملا لموضوع الفيديو الذى شاهده. 

أيضا يفضل فى بعض الأحيان الكثير من المشاهدين أن يقوموا بتشغيل قوائم التشغيل الموجودة على القناة ويتركوها تعمل بشكل تلقائى لتشغيل الفيديوهات المتنوعة سواء فيدوهات موسيقي أو فيديوهات للأغانى والأفلام وغيرها، مما يساهم بشكل كبير فى زيادة عدد الساعات التى تحققها القناة وهذا يجعل القناة تصل إلى شروط تحقيق الربح فى وقت قصير.

تقسيم الصفحة الرئيسية للقناة وإضافة أقسام لها

ننتقل إلى خطوة هامة من خطوات إعداد القناة وهى خطوة تقسيم الصفحة الرئيسية إلى أقسام متنوعة وإضافة أقسام مختلفة لها من قوائم تشغيل إلى أشتراك إلى روابط وغيرها.

نقوم بالدخول على تخصيص القناة وبعدها ندخل على الصفحة الشخصية للقناة ونلاحظ وجود خانة مكتوب عليها " إضافة قسم " موجودة بصفحة القناة. عند الضغط عليها تعرض لنا الكثير من اختيارات الأقسام المختلفة التى يمكن أن نضيفها كأقسام للقناة ومنها أنشاء قوائم تشغيل ومنها فيديوهات البث المباشر أو الفيديوهات المحملة حديثا. 

ويمكن أيضا أن نختار قسم للأشتراك بالقناة أو الترويج إلى قناة أخرى أو أضافة قسم للمنتدى والنشاطات الأخيرة التى تمت فى القناة. وكل هذه الإعدادت تساهم بشكل كبير فى شهرة القناة وتفضيلها عند الكثير من المشاهدين، حيث أنهم يجدوا قناة مرتبة ومنظمة والمواضيع فيها سهلة الوصول وكذلك كل شئ فيها واضح ويمكن الأستفادة منه. 

وهكذا فإن من خلال الإعدادت السابقة لقناة اليوتيوب فإن القناة تكون مناسبة وملائمة للأشخاص الذين يشاهدونها وبالتالى فإن هذا يساهم فى أنتشار القناة وشهرتها وأيضا يؤدى إلى زيادة أرباح القناة واتساعها.

لمزيد من الشرح العملى بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى: 




هل اعجبك الموضوع :
author-img
موقع ويب شامل للفنون والموسيقي والتقنية والمعلومات التكنولوجية والبرامج وشروحات الربح من الأنترنت

تعليقات