شرح اورج رينج واى 810 - افضل اورج للمبتدأين - Ringway TP810

شرح اورج رينج واى 810

شرح اورج رينج واى 810 - افضل اورج للمبتدأين - Ringway TP810

نستعرض فى هذا الموضوع شرح مفصل لأورج رينج واى 810 مع عرض لأهم وظائف الأزرار الموجودة به وكذلك طرق التعامل مع إمكانيات الأورج المختلفة. وأيضا نشرح أهم عيوب و إمكانيات الأورج. ويعتبر أورج رينج واى من أفضل الأورجات للمبتدأين وذلك لأن سعره أقتصادى جدا يصل الى 3500 جنية مصرى للمستعمل. كذلك يحتوى على امكانيات شرقية جيدة تجعل منه اورج صالح لكل من يريد أن يبدأ تعلم العزف والموسيقي. كذلك هو أورج جيد لما يحتوية من العديد من الوظائف الموسيقية الهامة فى العزف.

ومن أهم المميزات الموجودة فى الأورج أنه اورج جيد للمبتدأين ولتعليم العزف الشرقي. ويحتوى على امكانية الربع تون لعزف المقامات الشرقية والعربية. هو أيضا يحتوى على مجموعة جيدة من الأصوات والإيقاعات الشرقية والغربية. ويمكن للعازف أستخدامه للتوزيع الموسيقي من خلال وصلات الميدى الموجودة فى الأورج من الخلف. أيضا سعره أقتصادى جدا وفى متناول جميع الناس للشراء.

ومن العيوب الموجودة فى الأورج أن مستوى نقاء الصوت الخارج منه غير جيد وذلك لضعف سماعاته. ايضا لا يحتوى على مدخل فلاشة USB والتى تستخدم لتشغيل الأغانى والمقطوعات. وصوت عزف البيانو فيه غير جيد وذلك لضعف مستوى " التاتش " فى الأزرار. إلى جانب أن سماعات الأورج ضعيفة فلا يمكن الإعتماد عليها فى توصيل الصوات وخصوصا عند العزف فى أماكن متسعة، فهناك إحتياج عند العزف عليه إلى ساوند سيستم خارجى حتى يحسن من كفاءة السماعات الخاصة به ودرجة علو الصوت فيها.

أهم وظائف الأورج

- مفتاح تشغيل وإطفاء الأورج ( POWER ) .
- مفتاح الصوت الرئيسي للأورج (  MASTER VOLUME ) . 
وهو مسؤول عن خفض ورفع درجة الصوت الرئيسى للأورج بشكل تدريجى وأحترافى .

- مفاتيح الربع تون والمقامات العربية وهى المفاتيح المسئولة عن المقامات الشرقية والربع تون المعروفة بأسم " السيكا " أو " كار بيمول "  والتى تستخدم فى العزف الشرقى  والمقامات الشرقية .

- مفتاح ( TOUCH ) مسئول عن حساسية صوت الكيبورد , ويستخدم غالبا عند عزف البيانو .

- مفتاح ( TEMPO ) وهو مسئول عن التحكم فى سرعة الإيقاع .

- مفتاح ( FUNCTION ) , مسئول عن التحكم فى عملية قسم الأورج وكذلك تهيئة الميدى الخاص بالتوزيع الموسيقي وأيضا يشتمل على العديد من الوظائف الأخرى.

- مفتاح ( INTRO / ENDING ) تعطى مقدمة موسيقية قبل البدء فى العزف وخاتمة موسيقية عند الإنتهاء من العزف.

- مفتاح ( SYNCHRO  ) بعد تفعيله , يعمل على تشغيل الإيقاع عند ملامسة مفاتيح الكيبورد . وعند نزع اليد من على الأورج يقف الإيقاع تلقائيا .

- مفتاح ( START / STOP ) لتشغيل وإيقاف الإيقاع.

- مفتاح ( FILL ) ينقل الايقاع من أضعف الى أقوى بأضافة وحدات إيقاعية بزيادة خلال العزف لتقوية الإيقاع .

- مفاتيح ( REGISTRATION MEMORY ) وتستخدم لتخزين الأصوات المستخدمة بصفة مستمرة فى العزف.


أهم مفاتيح وأزرار القسم الأيمن 

- مفتاح ( STYLE ) وهو مسئول عن إختيار الإيقاعات سواء شرقية أو غربية , وعند الضغط عليه نقوم بإختيار رقم الإيقاع من خلال مجموعة الأرقام  الموجودة على يمين الأورج.

- مفتاح ( VOICE ) وهو مسئول عن إختيار الأصوات سواء شرقية أو غربية , وعند الضغط عليه نقوم بإختيار رقم الصوت من خلال مجموعة الأرقام  الموجودة بجهة اليمين فى الأورج.

- مفتاح ( DEMO ) ومسجل عليه مجموعه من الأغانى والمقطوعات الموسيقية الرائعة الموجودة تلقائيا فى الأورج .

- مفتاح تسجيل المقطوعات الموسيقية ( REC ) . وهو مسئول عن تسجيل التراكات الموسيقية والمقطوعات التى نعزفها بالأورج  .


أهم مداخل ومخارج الأورج من الخلف 

- مدخل الأدابتور ( DC IN 12V ) .

- مخرج ( MIDI IN / OUT ) يستخدم للتوزيع الموسيقي من خلال كابل الميدى . 

- مخرج السماعات ( PHONES ) يستخدم لتوصيل الأورج بسماعة الأذن .

- مخرج ( PEDAL ) يستخدم لتوصيل الدواسة الخاصة بعزف البيانو . 

- مخرج السماعات ( LINE OUT ) يستخدم لتوصيل الأورج بالساوند سيستم والسماعات الخارجية .

ونستطيع أن نستخلص مما سبق ومن خلال الوظائف التى استعرضناها فى هذا الأورج، أنه أورج شرقي يتمتع بالعديد من المميزات الرائعة التى تصلح لكل أغراض العزف الشرقي والغربى. أيضا هو أورج ذو سعر معقول يستطيع الكثيرين شراءة والتعلم عليه حتى الوصول غلى المستوى المتوسط فى العزف. لمعرفة المزيد ومتابعة الشرح بالتفصيل يرجى مشاهدة فيديو الشرح التالى:






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -